لجريدة عمان:
2024-07-04@03:56:25 GMT

السبت.. سباق القوارب التقليدية بصور

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

السبت.. سباق القوارب التقليدية بصور

صور - مبارك المعمري

تنظم إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الشرقية يوم السبت سباق القوارب التقليدية السنوي (التجديف) بولاية صور الذي يأتي بدعم من المؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، ويقام السباق ضمن فعاليات صور عاصمة السياحة العربية وتزامنًا مع مهرجان التراث البحري بصور، ويشارك في السباق سبعة قوارب ( تجديف ) تمثِّل أندية صور والعروبة والطليعة والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وقارب فخر البحار وقارب شركة البرواز وقارب ويشار ود حسون.

وقد عقدت اللجنة المشرفة على السباق اجتماعا تنسيقيا برئاسة سعيد بن خميس العريمي رئيس قسم المنشآت بإدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الشرقية والمشرف العام على السباق بحضور رؤساء القوارب وذلك بقاعة مركز إعداد الناشئين بالمركز الثقافي والرياضي والشبابي بصور، وتم خلال الاجتماع شرح تفاصيل السباق وآليته من حيث انطلاقته والوقت المحدد والتركيز في الانطلاقة من البداية إلى النهاية، كما حثهم على الروح الرياضية وهي الأهم، مؤكدا أن اللجنة سوف تحدد مسار هذا السباق من حيث الانطلاقة والختام حسب الأحوال الجوية، حيث تم تحديد أكثر من مسار.

وحول هذا السباق تحدث سعيد العريمي المشرف العام على السباق، وقال: كما يعلم الجميع أن إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الشرقية تولي هذا السباق اهتماما كبيرا وتم الاستعداد له مبكرا وهذا ما يعطي السباق مكانته المعروفة خاصة وأن السباق يحظى بدعم من قبل المؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال مما أضفى عليه بعض المميزات ويحظى بتنافس كبير، وهذا العام يأتي متزامنا مع الاحتفال بولاية صور عاصمة السياحة العربية، ونتطلع لمشاركة سبعة قوارب تجديف، مشيرا إلى أن الفرق استعدت بصورة كبير، مقدما الشكر للمؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وكل من تعاون من الفرق المشاركة ومتمنيا للجميع التوفيق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للغاز الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

الصين تسمح للمقيمين الدائمين بهونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي

أعلنت إدارة الهجرة الوطنية في الصين، اليوم الإثنين، السماح للمقيمين الدائمين من غير الصينيين في منطقتي "هونج كونج" و"ماكاو" الإداريتين الخاصتين التقدم بطلب الحصول على تصريح سفر للبر الرئيسي اعتبارا من 10 يوليو الجاري.

الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال

وذكرت الإدارة - حسبما نقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن السياسة الجديدة تهدف إلى تسهيل انتقال الأشخاص بين البر الرئيسي الصيني وكل من "هونج كونج" و"ماكاو" ومساعدة المنطقتين على الاندماج بشكل أفضل في إطار التنمية الوطنية.

وأشار متحدث باسم الإدارة إلى أن هذا الإجراء الجديد سيعمل على تعزيز الاتصال ودعم التبادلات الاقتصادية والثقافية مما يساعد في تحقيق الرخاء والاستقرار في المنطقتين .

ويسمح تصريح السفر الصالح لمدة خمس سنوات - بالدخول عدة مرات مع إقامة تصل إلى 90 يوما، إلا أنه لا يسمح لحامليها بالعمل أو الدراسة أو المشاركة في الأنشطة الصحفية في البر الرئيسي الصيني حيث أن هذه الأنشطة تتطلب الحصول على تصاريح منفصلة.

 

الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال

أكملت الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري (كنوك) بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في الصين، وهي خطوة تهدف إلى ضمان أمن الطاقة ودعم التنمية الخضراء في الحزام الاقتصادي لنهر اليانجتسي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الاثنين عن الشركة قولها - في بيان لها - "إن القاعدة الواقعة في مدينة يانتشنج بمقاطعة جيانجسو شرقي الصين، تتكون من مجموعة من خزانات الغاز تبلغ سعتها الإجمالية لتخزين الغاز الطبيعي المسال حوالي 2.5 مليون متر مكعب، وتضم القاعدة 4 خزانات سعة تخزين كل منها 220 ألف متر مكعب، و6 خزانات أكبر سعة تخزين كل منها 270 ألف متر مكعب".

وأضافت أن "القاعدة متصلة بخطوط أنابيب الغاز الرئيسة في البلاد وتوفر إمدادات الغاز للمقاطعات مثل جيانجسو وخنان وآنهوي وشاندونج.. وعند تشغيلها بشكل كامل، ستكون القاعدة قادرة على معالجة ما يصل إلى 6 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا، وهو ما يعادل 8.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي ويكفي هذا الحجم لتلبية احتياجات الغاز السكنية في مقاطعة جيانجسو، التي يبلغ عدد سكانها الدائمين حوالي 85 مليون نسمة، لمدة 28 شهرا تقريبا".

 

مقالات مشابهة

  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل
  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا
  • محافظة الدقهلية توضح أسباب رائحة للغاز الطبيعي قد تنتشر غدًا ناحية جمصة
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن استيراد كميات من الغاز وشركات أسمدة تلجأ للغاز الأميركي
  • البترول: خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال والمازوت لتوليد الكهرباء (فيديو)
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • الصين تسمح للمقيمين الدائمين بهونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي
  • أدنوك للإمداد تتعاقد على بناء سفن غاز مسال بـ2.5 مليار دولار
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال