شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مركز الغطاء النباتي ينظّم فعاليةً بمناسبة اليوم الدولي لصون غابات المانجروف، المناطق_الرياض ينظّم المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر فعالية بمناسبة اليوم الدولي لصون النظام الإيكولوجي لغابات .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مركز الغطاء النباتي ينظّم فعاليةً بمناسبة اليوم الدولي لصون غابات المانجروف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مركز الغطاء النباتي ينظّم فعاليةً بمناسبة اليوم...

المناطق_الرياض

ينظّم المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر فعالية بمناسبة اليوم الدولي لصون النظام الإيكولوجي لغابات المانجروف؛ بمشاركة مجموعة من الخبراء الدوليين والمحليين في مجال غابات المانجروف، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق 26 – 27 يوليو 2023 في مركز الأمير سلطان الحضاري بمنطقة جازان.

ويهدف المركز من خلال هذه الفعالية، إلى مشاركة العالم في إيجاد الحلول الفعالة لحفظ غابات المانجروف التي تعد شريانًا حيويًا بحريًا وكنوزًا طبيعية ذات فوائد بيئية واقتصادية وسياحية عديدة، كما أنها تُعَد مخازن طبيعية لامتصاص الكربون؛ والأعلى كفاءة مقارنةً بالأنواع الأخرى للغابات الطبيعية.

ويناقش الخبراء خلال هذه الفعالية محاور عدة في تنمية غابات المانجروف واستدامتها، إضافة إلى الدور البيئي والاقتصادي والاجتماعي لها، كما تضم عددًا من الجلسات الحوارية التي ترتبط بمجال المانجروف، وطرق استدامة هذا النظام الإيكولوجي بكثافة محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا، ما يسهم في التصدي لآثار التغير المناخي والتقليل من حدتها، وتعزيز التنوع الأحيائي.

ويستعد المركز خلال الفعالية للإعلان عن تدشين مشاريع متنوعة في منطقة جازان للمناجروف، إضافة إلى إطلاق حملة لزراعة 10 آلاف شتلة مانجروف في موقع “الصوارمة” التابع لمحافظة صامطة، وسيشاهد المشاركين عرضًا كاملًا عن غابات المانجروف في المنطقة، والمشاريع التي قام بها المركز، إضافة إلى عروض مسرحية مخصصة للأطفال لتعريفهم بأشجار المانجروف.

يذكر أن المركز يهدف إلى حماية مواقع الغطاء النباتي، وتنميتها، واستدامتها، والمحافظة عليها، وتذليل التحديات التي تواجهها حول المملكة، فضلًا عن الكشف عن التعديات ومكافحة الرعي الجائر، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي، ويدعم جهود مكافحة التغيُّر المناخي محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، ويرتقي بجودة الحياة تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صحة إربد تكشف حقيقة سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو

"صحة اربد" تنفي سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو 

أكد مدير صحة محافظة إربد الدكتور شادي بني هاني، عدم صحة ما يتم تداوله عن سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو أو إصابة موظف.

وقال بني هاني في تصريح صحفي، الثلاثاء، إن ما يتم تداوله عن سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو، "غير دقيق والأمر مرتبط بإجراء صيانة دورية للمركز".

وأضاف أن "المركز قديم ومستأجر منذ الثمانينيات، ويخضع الآن للصيانة ضمن خطة مديرية صحة إربد بصيانات دورية لمراكزها"، مشيرا إلى أن عمليات الصيانة تتم ضمن مسافات محددة داخل المركز بهدف استمرارية تقديم خدماته العلاجية.

وأشار بني هاني إلى أن المديرية تدرس إغلاق المركز بشكل كامل أمام المراجعين لعدة أيام لتسريع عملية الصيانة وإتمامها بشكل افضل، وسيتم تحويل المرضى لمراكز صحية مجاورة لحين إنجاز عمليات الصيانة.

مقالات مشابهة

  • مطالب بمأسسة الدبلوماسية الموازية للمغرب بمناسبة الجمع العام للمركز المغربي للدبلوماسية الموازية
  •  ضبط مواطن لإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل
  • صحة إربد تكشف حقيقة سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو
  • أوليانوف: اعتراف البنك الدولي بروسيا كدولة ذات دخل مرتفع يظهر عدم فعالية العقوبات الغربية
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • بحضور وزير الخارجية وشخصيات مصرية ودولية.. مركز القاهرة الدولي يحتفل بعيده الثلاثين
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • خلاف بين فلاحين يورطهما في حرق قرابة 20 هكتار من غابات ” تازملت” ببجاية
  • إنشاء حدائق ومماشٍ في الأحياء السكنية بمسقط لتعزيز الغطاء النباتي
  • 30 % خصمًا على إصدارات القومي للترجمة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو