كشف الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، مجهدات الدولة المصرية من اجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

 

العربي الناصرى: صفقة رأس الحكمة تعزز ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري نائب بـ«الشيوخ»: تطوير «رأس الحكمة» بداية حقيقية لانطلاقة الاقتصاد المصري.. فيديو

 

وقال محمد البهواشي في مداخلة هاتفية على قناة “ إكسترا نيوز”، :"  مصر تبذل جهودًا كبيرة في جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وتستغل كل ما تمتلكه من موارد، حتى تعمل على تهيئة المناخ لذلك، والانتقال إلى اقتصاد قائم على الإنتاج".

 

وتابع :" جهود الدولة تمثلت في تسهيل الحصول على إصدار الرخصة الذهبية في كثير من القطاعات، وخفض تكلفة تأسيس الشركات وتقليل الموافقات المطلوبة، وتسهيل تملك الأراضي وتعزيز الأراضي والحوكمة والشفاهية، وتوفير البنية التحتية للمستثمرين في المناطق الصناعية".

 

وأضاف أن الدولة تعمل على تخفيف الأعباء المالية والضريبية على المستثمرين حيث أنها قامت بإدخال تعديلات على قانون الاستثمار لزيادة الحوافز المقدمة للمستثمرين بهدف دعم اقتصاديات السوق الحر.

 

وأكد أن الدولة تعول الاستثمار الأجنبي المباشر بشكل كبير، نظرا لأهميته باعتباره من أهم مصادر النقد الأجنبي، حيث تأثرت الدولة سلبا في ظل التغيرات السياسية والأزمات العالمية التي أدت إلى التأثير في  كل مصادر النقد الدولي، وتراجع عجلة الإنتاج على مستوى العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستثمار الاستثمارات الاستثمارات الاجنبية اخبار التوك شو الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

الريال اليمني يتكبد خسارة جديدة أمام العملات الأجنبية

تكبد الريال اليمني، خسارة جديدة أمام بقية العملات في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المناطق المحررة، مما انعكس سلباً على أسعار المواد الغذائية والاحتياجات الأخرى.

وأفادت مصادر مصرفية، بأن قيمة شراء الدولار الأمريكي الواحد، تقترب من ألفي ريال يمني، مما يزيد من فقدان القيمة الشرائية للعملة المحلية.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن قيمة شراء وبيع الدولار الأمريكي الوحد وصلت على التوالي في عدن حتى ظهر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر/ تشرين الأول، 1916 و1931 ريالاً، فيما وصلت قيمة شراء وبيع الريال السعودي 501 و505 ريالات.

وتعاني العملة المحلية من انهيار مستمر، حيث تجاوزت منذ انقلاب مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، واندلاع الحرب 900 بالمئة، في حين تخطت الزيادة بأسعار السلع حاجز 1500 بالمئة.

وتفاقمت الأوضاع المعيشية والاقتصادية لدى المواطنين، في ظل غياب الرقابة الحكومة على متابعة تسعيرات السلع.

وشددت مصادر اقتصادية، على ضرورة اتخاذ التدابير الحقيقية والجادة لمعالجة انهيار العملة، وتخفيف معاناة الملايين، وسط مخاوف من اتساع رقعة المجاعة التي تفتك بالبلاد بصمت.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية
  • أستاذ اقتصاد عن صفقة رأس الحكمة: مصر توظف الجغرافيا لجذب الاستثمارات
  • «الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية
  • جمعية خبراء الضرائب: الحوافز الضريبية تزيد إنتاج الطاقة المتجددة
  • رقمنة الخدمات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية.. منصة مصر الصناعية الرقمية «وداعا للبيروقراطية»
  • دبي الأولى عالميا في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • «التخطيط» تعلن نتائج الأداء الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الجاري
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • الريال اليمني يتكبد خسارة جديدة أمام العملات الأجنبية
  • المستوردين: مصر تستحوذ علي 75.8% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لشمال إفريقيا