ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" عدة فعاليات متزامنة مع  الإحتفال الدولي باليوم العالمي للمرأة واليوم العالمي للسعادة.

قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف إن الاحتفال يقام على مدار يومين ، يوم الجمعة الموافق 08 مارس 2024  حيث يحتفل زوار متحف الطفل  باليوم العالمي للسعادة يشاركهم عدد من الحكائين المتميزين حكايات متنوعة  تحمل فى طياتها مفهوم السعادة  وأهمية التحلي بالقييم والأخلاق وحب الخير وغيرها من الصفات التي تحمل أسباب الرضا والسعادة،  فتحكي أ.

إنجي طلعت قصة الأم الداعمة وتحكي أ.هاجر سلامة قصة الأختين هنا وشفا.

ويـــــوم السبت الموافق 9 مارس" تقام إحتفالية يوم المرأة العالمي"  والتي تحمل هذا العام دولياً شعار "الاستثمارفي المرأة لتسريع وتيرة التقدم" تتضمن معرض لبيع المنتجات الحرفية والتراثية  المختلفة وهدايا عيد الأم  بالإضافة  إلي  ندوة تقدمها كل من  دكتورة جيهان حسن مدير عام  ثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة حيث تتحدث عن التحديات الثقافية والاقتصادية التي تواجه المرأة  والأم العاملة  وتتحدث دكتورة إيمان محمد علي عن تمكين المرأة فى ظل استراتيجية 2030 . كما يشمل اليوم عدد من الورش الفنية للأطفال بالتعاون مع  ثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز الطفل للحضارة والإبداع متحف الطفل

إقرأ أيضاً:

البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر

 ينظم مجمع البحوث الإسلامية، ظهر اليوم السبت، احتفالًا بالجامع الأزهر بمناسبة اليوم العالمي للصم، وذلك بحضور لفيف من قيادات وعلماء الأزهر، وعدد من ذوي الهمم.


ويشتمل برنامج الحفل، الذي قد انطلق في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا، على مجموعة من الكلمات لقيادات الأزهر؛ للتأكيد على دوره في دعم ذوي الهمم ورعايتهم وتعزيز مشاركتهم المجتمعية في كل مناحي الحياة، بالإضافة إلى جهود توضيح صحيح الدين لهم، وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم، كما يشتمل البرنامج على مجموعة من الفقرات التي تبين الجهود التدريبية لواعظات الأزهر في توعية الصم بكثير من المفاهيم المرتبطة بالقضايا الفكرية والمجتمعية، وفقرات يقدمها عدد من ذوي الهمم والمتدربين على لغة الإشارة، وفي ختام الحفل يتم تكريم عدد من الصم والمتدربين على لغة الإشارة. 

مقالات مشابهة

  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة
  • مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • وظائف حكومية جديدة بالهيئة المصرية للسلامة البحرية.. اعرف الشروط
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا
  • مقومات بناء الإنسان" حوار مفتوح بفرع ثقافة الفيوم 
  • وزارة السياحة تطلق حملة «سلام من مصر» الترويجية احتفالا باليوم العالمي
  • «شباب بني سويف» تُقيم «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للإعاقة السمعية