أعلنت وزارة الصحة عن مواعيد العمل في منشآتها الصحية خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدةً على أهمية مضاعفة الجهود لخدمة المرضى، تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر.
ودعت الوزارة جميع العاملين بالوزارة ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات والإدارات التابعة لها بالالتزام بالدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك، وتقديم أفضل الخدمات للمراجعين وكسب رضاهم.


أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جزر جنوب المحيط الهادئ"الأرصاد": ضباب خفيف على ينبع والرايسوبينت الوزارة أن العمل في المستشفيات والمراكز المتخصصة سيكون 5 أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس، سواء كانت مشغلة على نظام الخدمة المدنية أو على برامج التشغيل الذاتي وفق نصاب العمل المعتمد نظاماً.
ولفتت إلى أن المديريات والتجمعات الصحية وإدارة الجهات التابعة لها في المناطق والمحافظات تتولى تنظيم العمل بالأقسام الداخلية والإسعاف عن طريق تحديد فترات المناوبات بما يكفل سير العمل على مدار الساعة يومياً بما في ذلك تنظيم عمل المستخدمين والعمال الحرفيين في الفترة المسائية عن طريق المناوبات لضمان سير العمل وتوفير الراحة للمرضى.
وأشارت إلى أن العمل في المراكز الصحية يبدأ من الساعة العاشرة صباحاً على أن تستكمل ساعات العمل وفق النصاب المعتمد، مع استمرار تقديم الخدمة للمستفيدين في المراكز التي تعمل بنظام المناوبات تعمل عدة فترات تضمن استمرار تقديم الخدمة للمستفيدين على أن يتم اعتماد أوقات العمل للجهات التي تطبق العمل المرن ابتداء من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 10 صباحاً أو بنفس المعدل لفترات المناوبة الأخرى.
وأكدت الوزارة أن إجازة عيد الفطر لهذا العام ستبدأ للموظفين السعوديين بنهاية دوام يوم الأربعاء 24 رمضان، بينما تبدأ إجازة الموظفين غير السعوديين بنهاية دوام يوم الاثنين 29 رمضان. ويبدأ العمل بعد الإجازة يوم الأحد 5 شوال على أن يتم التقيد بتحديد نسبة العاملين خلال عطلة الأعياد حسب المتبع نظاماً.
وأوضحت أن أولوية التكليف خلال عطلة الأعياد ستكون للعاملين في الأقسام الطبية التي تستدعي حاجة العمل، مع الالتزام بساعات العمل المحددة للمرافق الصحية حسب الأنظمة واللوائح.
وشددت على أن الجهات المرتبطة بتقديم الخدمة للمرضى ستستمر بالعمل خلال أيام الإجازة، مع تعويض الموظفين المكلفين بأيام إجازات حسب المتبع نظاماً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الصحة وزارة الصحة السعودية العمل فی على أن

إقرأ أيضاً:

أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان

تواصل الشركة المنتجة لمسلسل «الأميرة» بطولة الفنانة ياسمين صبري، التعاقد مع أبطال العمل، حتى يبدأ التصوير، خلال الفترة المقبلة، تمهيدًا لعرضه برمضان 2025.

أحمد فؤاد سليم ينضم لأبطال مسلسل الأميرة

وعلمت «الوطن» من مصادرها الخاصة، أنّ الفنان أحمد فؤاد سليم، تعاقد مؤخرا على المشاركة في بطولة مسلسل الأميرة، بجانب ياسمين صبري.

تفاصيل مسلسل رحيل لياسمين صبري

وحققت ياسمين صبري مؤخرا، نجاحا كبيرا، من خلال مسلسلها «رحيل»، الذي تدور أحداثه في إطار التشويق والإثارة، تدور أحداث المسلسل حول الفتاة (رحيل)، التي تعيش حياة بسيطة هادئة، ولكن تنقلب حياتها رأسًا على عقب، عندما تُتهم في إحدى القضايا وتدخل السجن.

وشارك في بطولة العمل، عدد كبير من الفنانين، أبرزهم أحمد بدير، أحمد صيام، أحمد صلاح حسني، حازم سمير، محمد كيلاني، هاجر الشرنوبي، سما إبراهيم، عارفة عبد الرسول، بسنت صيام، عزت زين، مي القاضي.

مقالات مشابهة

  • أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • منها النوم الجيد.. 8 نصائح طبية فعالة للتخلص من ضغوط ساعات العمل
  • الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • «أراضي عجمان» تمدد ساعات العمل الرسمية
  • جوليا رمضان .. أعانت نازحي صيدا واستشهدت بعد ساعات
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة
  • رقم كبير جدا.. إسرائيل ترتكب مجزرة في بعلبك خلال ساعات
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يكشف خسائر قناة السويس.. والحكومة تحدد موعد إجازة نصر 6 أكتوبر