شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الحكومة توفر مخزون آمن وكاف من مادتي القمح والشعير، الأردن في منأى على المدى القريب من التأثر بانسحاب روسيا من اتفاق الحبوبأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة: توفر مخزون آمن وكاف من مادتي القمح والشعير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة: توفر مخزون آمن وكاف من مادتي القمح والشعير
الأردن في منأى على المدى القريب من التأثر بانسحاب روسيا من اتفاق الحبوب

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، توفر مخزون استراتيجي كاف وآمن من مادتي القمح والشعير، يكفي للاستهلاك المحلي لمدة 12 شهرا لكل منهما.

ً : غرفة تجارة الأردن: توقعات بانخفاض أسعار الأرز محليا

وقال في تصريح صحفي، إن توفر هذا المخزون يجعل المملكة في منأى على المدى القريب من التأثر بانسحاب روسيا من اتفاق الحبوب.

وتابع، إذا طالت الأزمة بالتأكيد سيكون لها انعكاسات سلبية على الأسواق العالمية وإمدادات الحبوب وخاصة القمح، ما قد يؤدي لارتفاع الأسعار وتأثر البلدان المستوردة.

وأوضح أن الأردن يستورد القمح والشعير من مناشئ مختلفة وأن الوزارة لديها خطة لزيادة الاستطاعة التخزينية للمملكة من القمح والشعير لحوالي 2.5 مليون طن مع نهاية العام الحالي، من خلال إنشاء المزيد من المستوعبات.

وأشار البرماوي، إلى أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين تطرح باستمرار مناقصات لشراء مزيد من الكميات، لإبقاء المخزون في مستويات مرتفعة، مبينا أن الاستهلاك الشهري للأردن من القمح يبلغ 90 ألف طن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حبوب بلادي

تتواصل فعاليات مهرجان” حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية بمحافظة المندق، بتنظيم من فرع وزارة البيئة والمياه الزراعة بالمنطقة، ومشاركة 20 مزارعًا، وجهات حكومية وتطوعية، وأسر منتجة في متنزه الفراشة. ويتعرف زوار المهرجان على أصناف الحبوب واللوز ومشتقاته، التي يعرضها المزارعون في أجنحتهم الخاصة وسط توافد أعداد من الزوار، حيث يجد الزائر فرصة من خلال المهرجان لانتقاء أجود أنواع الحبوب، كما يشاركون في ورش عمل تختص بالجانب الزراعي والمسابقات الثقافية، فيما يستمتع الأطفال وأفراد الأسرة بالبرامج المصاحبة للمهرجان؛ المتضمنة برامج مسرحية ومرسمًا للأطفال وأناشيد وألعابًا شعبية وعزف الناي وعروضًا متنوعة. ويسهم المهرجان في التعريف بمنتجات الباحة الزراعية والترويج لها؛ سواء من خلال المهرجان أو منافذ البيع المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار
  • الحكومة تقرر تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر تموز /يوليو 2024
  • وثيقة عراقية توفر فرص دراسية للنزلاء في السجون
  • حبوب بلادي
  • الثانوية العامة 2024|نائب محافظ البحيرة: انتظام امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ
  • انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الشرقية يتوافدون علي اللجان لأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ داخل 45 لجنة
  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي التاريخ والفيزياء