السومرية نيوز-محليات

تطالب شريح من الخريجين في محافظة الديوانية، باعتماد "معيار جديد" في التعيينات المخصصة للمحافظة، فبينما يتم تطبيق معايير تتعلق بسنة التخرج والمعدل وغيرها من المعايير، تطالب هذه الشريحة باخذ "نضالهم التظاهري" خلال السنوات الماضية بعين الاعتبار. وامام مبنى محافظة الديوانية في فلكة الساعة، تجمهر العديد من الخريجين من مختلف التخصصات التربوية والاثار والمعاهد التقنية، يبحثون عن "استثنائهم" من المعايير المنصوصة على متطلبات التعيين، فبينما وصلت اكثر من 5900 درجة وظيفية الى الديوانية، تطالب هذه الفئة بـ500 درجة وظيفية منها تمنح لهم بصفتهم خريجين متظاهرين منذ 3 سنوات.



وقال حميد قاسم احد الخريجين، في حديث للسومرية، اننا "نتظاهر منذ 3 سنوات وقمنا بجلب طلبات حاجة من مديرية التربية في المحافظة بوجود نقص فعلي في الكوادر وانقمعنا وتعرضنا للضرب"، مشيرا الى انه "تم تضمين 5902 درجة وظيفية لمحافظة الديوانية في موازنة 2023، ونحن كمتظاهرين نبلغ نحو 500 اسم نريد استثناء من الضوابط".

من جانبه، قال امير حازم، وهو احد المتظاهرين من خريجي التربية، انهم كمتظاهرين يطلبون استثناء ضمن الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة"، معتبرا في حديثه للسومرية، انه " لولا المظاهرات لا تأتِ هذه الدرجات للديوانية، ونطالب باعطائنا درجات حالنا حال اخوتنا الخريجين القدماء".

وكذلك الحال بالنسبة لخريجي الاثار، الذين يقولون انهم "من المنسيين" ولم يتم انصافهم منذ 10 سنوات، مطالبين باخذ تظاهراتهم خلال السنوات الماضية بنظر الاعتبار"، كما يقول منصور سامي احد خريجي الاثار.            

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عاجل - "تجاري صناعي زراعى" إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في هذا الموعد

في إطار اهتمام الأهالي والطلاب البالغ بمعرفة نتائجهم الأكاديمية، يترقب الجميع بفارغ الصبر إعلان نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2024. تعد هذه المرحلة التعليمية من المراحل الحاسمة في حياة الطلاب، حيث تفتح أمامهم أبواب مستقبلهم المهني والتعليمي. ومع اقتراب موعد الإعلان، تتزايد التساؤلات والترقب حول نتائج التخصصات المختلفة، سواء كانت تجارية أو صناعية أو زراعية.

التطور الملحوظ في التعليم الفني المصري

تشهد الدبلومات الفنية في مصر تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت محط اهتمام كبير من قبل الحكومة والجهات التعليمية. تهدف هذه الجهود إلى تحسين جودة التعليم الفني وتعزيز المهارات العملية للطلاب، مما يجعلهم أكثر جاهزية لسوق العمل. ومن المتوقع أن يشهد هذا العام ارتفاعًا في نسب النجاح، بفضل التحسينات التي طرأت على المناهج الدراسية والاهتمام المتزايد بالتدريب العملي.

يتطلع الطلاب وأولياء الأمور إلى موعد إعلان النتائج بفارغ الصبر، حيث يمثل هذا اليوم نقطة تحول في حياة الطلاب. سيتمكنون من معرفة ثمرة جهدهم طوال العام الدراسي، وتحديد الخطوة التالية في مسيرتهم التعليمية والمهنية. يرافق هذا الانتظار شعور بالتوتر والقلق، لكن الأمل يبقى دائمًا حاضرًا في نفوس الجميع، مع تمنيات بأن تكون النتائج على قدر التطلعات والطموحات.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول على بوابة نتائج التعليم الفني.
2. تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.
3. إدخال بيانات الطالب.
4. إدخال رقم جلوس الطالب.
5. تحديد محافظة الإقامة.
6. كتابة بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.
7. الضغط على "استعلام".
8. تظهر نتيجة الطالب في كافة المواد الدراسية بالتفصيل والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

 توزيع درجات الدبلومات الفنية 2024

توزيع درجات الدبلومات الفنية يختلف حسب النظام كالتالي:
1. التعليم الصناعي نظام الخمس سنوات: مجموع الدرجات نحو 1000 درجة.
2. نظام الثلاث سنوات: مجموع الدرجات 700 درجة.
3. نظام الثلاث سنوات تعليم مزدوج: مجموع الدرجات نحو 570 درجة.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

من المقرر أن تعلن نتيجة الدبلومات الفنية 2024، وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، بعد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات وإعلان أسماء الأوائل.

 

مقالات مشابهة

  • عدد أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024.. إليك الدرجات ومدة الاختبار
  • تنسيق المدارس الفنية الزراعية نظام الثلاث سنوات 2024 بالجيزة
  • تخريج دفعة جديدة من تقنيي الطوارئ الطبية بـ«الدفاع المدني»
  • منها لندن وباريس.. الحرارة تضرب أبرد عواصم العالم بآخر خمس سنوات
  • عاجل - "تجاري صناعي زراعى" إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في هذا الموعد
  • حرق جزء من البرلمان الكيني بعد قيام آلاف المتظاهرين بأقتحامه
  • الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام أو التعليم الفني في الفيوم.. اعرف الدرجات
  • بتوفر الوظيفة.. تعرف على بدائل الثانوية العامة 2024
  • برامج ومبادرات لتمكينهم في سوق العمل.. 25 ألف فرصة وظيفية لخريجي التدريب التقني
  • “التدريب التقني”: أكثر من (25) ألف فرصة وظيفية للخريجين في مايو الماضي