لبنان ٢٤:
2024-10-04@14:01:52 GMT

القيادة العونية تشعر بالعزلة

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

القيادة العونية تشعر بالعزلة

نقل أكثر من مقرب من قيادة "التيار الوطني الحر" انزعاجها من العزلة الدولية التي تعاني منها بالرغم من مواقفها المتمايزة بالكامل عن "حزب الله" خلال الحرب الحالية، وقد زاد الشعور بالعزلة بعد زيارة المبعوث الاميركي آموس هوكشتاين الاخيرة الى بيروت.
وبحسب هؤلاء المقربين فإن قيادة "التيار" ترى في لقاء هوكشتاين مع نواب المعارضة مؤشرا خطيرا على الواقع السياسي الفعلي للتيار العوني، اذ ان الاميركيين وبالتالي الاوروبيين يتفاوضون مع "حزب الله" ويراعون حلفاءهم في حين ان "التيار" بقي خارج الصورة وبعيد عن اي حساب سياسي.


وقال مصدر عوني سابق" إن قيادة "التيار" لا ترى في اي لقاء حصل بين اي شخصية قريبة من "التيار" وهوكشتاين تمثيلاً لها، خصوصا وان الحيثية العونية تتركز حول باسيل وحده وان اي لقاء لا يحصل بموافقته وبالتنسيق معه ليس لقاء مع "التيار" وما يمثل، وتحديدا اذا كان من يقوم به ممن تسلقوا على الحالة الشعبية العونية لبناء حيثية سياسية شخصية، وباتوا اليوم يعطون انفسهم قيمة ديبلوماسية وسياسية تفوق قيمة رئيس تيارهم (السابق) وفق تعبير المصدر.


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

غالانت: تم القضاء على جميع القيادة العليا لـ قوة الرضوان في حزب الله

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الجمعة، إن "حزب الله يتلقى ضربات موجعة جدا"، مضيفا أنه "تم القضاء على مقر السيطرة وتشكيلات الاتصال وجميع القيادة العليا" لقوة الرضوان التابعة للجماعة اللبنانية.

واستطرد غالانت: "قضينا على (الأمين العام لحزب الله حسن) نصر الله، ولدينا المزيد من المفاجآت في جعبتنا، بعضها تم بالفعل وبعضها لا يزال مستمرا. تعرضت صواريخه ومجموعته الصاروخية لأضرار بالغة".

وأشار إلى أنه "تم تدمير جزء كبير منها نتيجة لعملية عالية الجودة ودقيقة، والقضاء على مقر السيطرة وتشكيلات الاتصال وجميع القيادة العليا للرضوان"، قائلا إن "الصفين الثاني والثالث تحت نصر الله تم اغتيالهم بالكامل بناء على معلومات استخباراتية دقيقة وفعالة عند الضرورة".

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي بالقول إن الجيش "ينفذ عملية اليوم (الجمعة) في عدة قرى، ستستمر حيثما كان ذلك ضروريا، لتدمير كل البنية التحتية التي خطط حزب الله لتنفيذ هجمات منها".

وقال غالانت إن هناك "مئات الإرهابيين الذين قتلوا هناك في العديد من المواقع تحت الأرض والسطحية التي تحتوي على مستودعات ومعدات إطلاق نار، وصواريخ، وصواريخ مضادة للدبابات، ومنصات إطلاق".

واعتبر أن حزب الله "الذي بدأ الحرب معنا قبل عام ليس نفس المنظمة، هناك بالفعل شيء مختلف تماما.. وسنحبطه".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل "قائد منظومة الاتصالات" في حزب الله، محمد رشيد سكافي، وذلك إثر ما وصفه بـ"الهجوم الدقيق"  في منطقة بيروت.

وأوضح بيان للجيش أن سكافي شغل منصب "قائد منظومة الاتصالات" منذ عام 2000، وكان مقربا من كبار قادة حزب الله، وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة في التنظيم.

وحسب المصدر ذاته، كان سكافي "يبذل جهودا حثيثة لتطوير اتصال متواصل بين كافة الوحدات والمنظومات في حزب الله، بهدف الحفاظ على استمرارية نقل المعلومات في التنظيم بشكل متواصل".

وتعتبر منطومة الاتصالات، وحدة ركن مسؤولة عن استمرارية الاتصال في الحزب، ومسؤولة عن تطوير وصيانة أنظمة الاتصال في حزب الله، وفقا للجيش.

مقالات مشابهة

  • غالانت: تم القضاء على جميع القيادة العليا لـ قوة الرضوان في حزب الله
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج النارية.. حظوظ تدعم الحمل
  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • عاجل- بين الفلك والدين والاستراتيجيات.. هل ستعود شخصية حسن نصر الله للحياة كما توقعت ليلى عبد اللطيف؟
  • عبد الرحمن العور: قيادة الدولة تؤمن بأهمية التعليم
  • قيادة التطور
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي في الجليل الأعلى جراء صواريخ حزب الله
  • انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات في الجليل الأعلى شمال إسرائيل عقب سقوط صواريخ أطلقت من لبنان
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل يؤكد سطوة "التيار المتشدد"
  • نتنياهو يدعو الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية