في إطار سعي الحكومة المصرية لتعزيز سلامة خدمات الاتصالات، أطلقت عدة مبادرات للتحذير من استخدام أجهزة تقوية الشبكة غير المصرح بها. 

فودافون تعتذر وتقدم تعويضات للعملاء بسبب العطل الفني الذي حدث بشبكتها كيف نحد من ارتفاع فاتورة الكهرباء؟.. تعرَّف على الأجهزة الكهربائية التي تستهلك أكثر

وأشدت الحكومة بأن استخدام هذه الأجهزة دون ترخيص سيتسبب في توقيع عقوبات مالية وقد تصل إلى الحبس.

 

هذه الخطوة تهدف إلى توعية المواطنين حول المخاطر المرتبطة بتلك الأجهزة وتعزيز حمايتهم.

أجهزة تقوية الشبكة

تعمل أجهزة تقوية الشبكة على تعزيز إشارات الاتصالات، سواء كانت للهواتف المحمولة أو شبكات الإنترنت. 

وتظهر المخاطر التي تنجم عن استخدام أجهزة غير مرخصة في تداخل الترددات وتقليل جودة الخدمة للمستخدمين في المنطقة، مما يؤثر سلبًا على الخدمة العامة. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن تلك الأجهزة تشكل تهديدًا للأمان القومي وتمثل خطورة على الصحة بسبب الإشعاعات الناتجة عنها.

كيفية الحصول على جهاز تقوية شبكة مرخص

- التواصل مع شركات الاتصالات، حيث تقدم إجازات تقوية الشبكة الموثقة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات.
- التحقق من وجود علامة الكفاءة على الجهاز للتأكد من مصداقيته ومطابقته للمعايير الفنية المحددة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشبكة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها

اجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم الخميس، جولة تفقدية شاملة لإدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ لغرفه العمليات والأزمات والمركز التكنولوجي حيث اطلع على سير العمل به، واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأكد على ضرورة التطوير بشكل مستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما تفقد محافظ الجيزة أرشيف الديوان العام ووجه بضرورة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات مشيرا أن التحول الرقمي سيساهم في تحسين كفاءة العمل في الديوان العام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على الوثائق والمستندات بشكل آمن ومنظم، وتسهيل عملية البحث عنها واسترجاعها من قبل الموظفين والمراجعين.

كما تفقد المحافظ إدارات متابعة الخطة والمشروعات والعلاقات العامة والاعلام وشئون العاملين والشئون القانونية والاملاك والحسابات والمالية ومركز المعلومات والاستثمار والمتابعة حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليهم حول المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع بدقة وسرعة واتقان، بما يضمن تحقيق أهدافها على أكمل وجه.

وأكد النجار على ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من جودتها وكفاءتها.

وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من قبل جميع العاملين في الديوان العام، وذلك لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا أيضا على ضرورة التطوير المستمر للعمل في جميع الإدارات، واستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري في جميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل المشكلات التي تواجه مديري الإدارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

مقالات مشابهة

  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • علماء بريطانيون يطورون أجهزة لكشف أسرار المادة المظلمة
  • هآرتس: رد حماس الأخير أشعل نزاعا حادا بين نتنياهو وقادة الأجهزة الأمنية
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها
  • مؤسسة دولية تؤكد ارتفاع قيمة الجنيه المصرى | تفاصيل
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • «مستقبل وطن»: تشكيل الحكومة الجديدة قادر على إجادة التعامل مع التحديات
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • 5 مزايا للمنازل الذكية في الصيف