أعلنت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والحالي جو بايدن  في الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي في عدة ولايات مع بدء ظهور نتائج انتخابات "الثلاثاء الكبير" لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، وذلك وفقا للقاهرة الإخبارية .

الثلاثاء الكبير.. ترامب يفوز في ولايتي فرجينيا وكارولاينا الشمالية المحكمة العليا الأمريكية تبطل قرار منع ترامب من الترشح

وكشفت وسائل الاعلام، فوز دونالد ترامب  في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايات ألاباما، أركنساس، كولورادو مين، ماساتشوستس، نورث كارولينا، أوكلاهوما، تينيسي، تكساس، فيرجينيا.

وصوت الناخبون الأمريكيون في 15 ولاية ومنطقة في إطار يوم "الثلاثاء الكبير"، الذي يشكل محطة حاسمة في أجندة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

جرت انتخابات "الثلاثاء الكبير" في ألاباما وألاسكا وأركنسا وكاليفورنيا وكولورادو وماين وماساتشوستس ومينيسوتا ونورث كارولاينا وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس ويوتا وفيرمونت وفيرجينيا فضلا عن إقليم واحد، هو ساموا الأميركية.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024، وتظهر استطلاعات الرأي أن دونالد ترامب هو المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ومن المتوقع أن يواجه الرئيس الحالي جو بايدن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثلاثاء الكبير دونالد ترامب جو بايدن الرئيس الأمريكي السابق الانتخابات التمهيدية ترشيح الحزب الجمهوري الثلاثاء الکبیر

إقرأ أيضاً:

الكبير: إحباط المواطن هو سبب انخفاض أعداد المسجلين في انتخابات المجالس البلدية

ليبيا – رأى المحلل السياسي عبد الله الكبير،أن هناك أسباب عدة لا سبب واحد يقف وراء انخفاض أعداد المسجلين في انتخابات المجالس البلدية، أبرزها إحباط المواطن؛ لأن مشاركاته السابقة في الانتخابات لم تأت بالنتائج المتوقعة.

الكبير وفي تصريحات خاصة لشبكة “الرائد” الإخبارية المقربة من حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، تايع حديثه:” أن من الأسباب أيضا الموعد، فالناس منشغلة الأسابيع الماضية بعيد الأضحى في ظروف أسعار مرتفعة ونقص حاد في السيولة، كما أن ضعف الدعاية من جانب المفوضية سبب أيضا”.

وتابع الكبير حديثه:” لا أعتقد أن ضعف الإقبال على الانتخابات البلدية سيؤثر على الانتخابات العامة إن جرت لأن الأخيرة مصحوبة بدعاية وتنافسية عالية قياسا بالانتخابات البلدية”.

 

 

مقالات مشابهة

  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • الكبير: إحباط المواطن هو سبب انخفاض أعداد المسجلين في انتخابات المجالس البلدية
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب
  • أوربان يتوقع وقف إطلاق النار في أوكرانيا حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية
  • المحكمة العليا الأمريكية تؤجل مقاضاة ترامب بتهمة التآمر على الانتخابات السابقة
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟