يستضيف ريال مدريد نظيره لايبزيج على ملعب سانتياجو برنابيو، اليوم الأربعاء،  في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حاملًا معه فوزًا ثمينًا بهدف نظيف حققه في مباراة الذهاب بألمانيا، ما يمنحه ميزة كبيرة في مباراة الإياب.

ويحتاج لايبزيج للفوز بهدفين على الأقل للتأهل، ما يضع ضغطًا كبيرًا على الفريق الألماني، بينما يمنح الفريق الملكي مساحة أكبر للعب بأريحية نسبية.

يُعرف ريال مدريد بكونه "ملك أوروبا" نظرًا لعدد ألقابه القياسية في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز باللقب 14 مرة. هذا التاريخ الحافل يُعطي الفريق ثقة كبيرة في النفس، ويُساعده على التعامل مع ضغط المباريات الكبرى.

ويلعب ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو، المعروف باسم "قلعة مدريد"، أمام جماهيره العريضة التي ستدعمه بقوة. تعتبر جماهير ريال مدريد من أهم عوامل القوة التي يمتلكها الفريق، حيث تُشكل ضغطًا كبيرًا على الخصوم وتُساعد اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم.

وجاءت قائمة ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمي: أندري لونين، كيبا أريزابالاجا، فران

الدفاع: داني كارفخال، ناتشو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، روديجر، فيرلاند ميندي

خط الوسط: جود بيلينجهام، توني كروس، مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، تشواميني، سيبايوس، أردا جولر

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو، خوسيلو، براهيم دياز

يضم ريال مدريد تشكيلة متوازنة من اللاعبين الموهوبين في جميع الخطوط. في الهجوم، يعتمد الفريق على فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام، بينما يُشكل توني كروس وفيديريكو فالفيردي ثنائيًا قويًا في خط الوسط. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ريال مدريد لايبزيج دورى أبطال اوروبا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

الليلة.. طموح رومانيا يصطدم بالطواحين الهولندية في يورو 2024

ينتظر عشاق ومحبي الكرة الأوروبية مواجهة نارية ستجمع بين منتخبي هولندا ورومانيا مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز آرينا، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

ويدخل المنتخب الروماني مباراة الليلة محملا بطموحات كبيرة بعد التأهل كمتصدر مجموعته على حساب بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا، حيث ارتفعت طموحات المنتخب الروماني بالرغبة في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في يورو 2024.

في المقابل يبحث منتخب هولندا عن مصالحة الجماهير بعد الأداء المخيب في دور المجموعات، واحتلاله المركز الثالث فى المجموعة الرابعة، لتواصل الطواحين الهولندية مشوارها في البطولة بعد التأهل ضمن أفضل ثوالث.

وتعود آخر مواجهة بين هولندا ورومانيا بشكل رسمي إلى العام 2013 في تصفيات كأس العالم حيث فاز الطواحين ذهابا وإيابا بنتيجة 8/1.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من هذه المباراة نظيره الفائز من المباراة الأخرى التي تقام فى العاشرة مساء والتى تجمع منتخب النمسا ضد تركيا.

مقالات مشابهة

  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع النهائي
  • تشكيل البرازيل الرسمي لمواجهة كولومبيا.. فينيسيوس يقود الهجوم
  • الليلة.. طموح رومانيا يصطدم بالطواحين الهولندية في يورو 2024
  • كواليس حفل تق3ريال مدريد ل مبابي على ملعب سانتياجو برنابيو
  • توني كروس ينهي مسيرته مع ريال مدريد برسالة وداعية عاطفية
  • تعرف على موعد تقديم مبابي في ملعب سانتياغو برنابيو
  • تعرف على موعد تقديم مبابي بالبيرنابيو