سرايا - قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن المحاولة التي قام بها لاستئناف تسليم المساعدات إلى شمالي غزة الذي صار على شفا المجاعة “فشلت إلى حد كبير” الثلاثاء.

وكان البرنامج قد أوقف تسليم المساعدات مؤقتا في 20 شباط، بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة وبعد تعرض قوافله لهجمات من حشود جائعة.



وقال البرنامج، ومقره روما، في بيان إنه أرسل قافلة مساعدات غذائية من 14 شاحنة إلى شمالي غزة، لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعادها بعد انتظار دام ثلاث ساعات عند نقطة تفتيش وادي غزة.

وقال برنامج الأغذية العالمي إنه تم تغيير مسار الشاحنات ثم أوقفها لاحقا حشد كبير استولى على نحو 200 طن.

وقال نائب المدير التنفيذي للبرنامج كارل سكاو “على الرغم من أن قافلة اليوم لم تصل إلى الشمال لتوفير الغذاء لمن يعانون الجوع، فإن برنامج الأغذية العالمي يواصل استكشاف كل السبل الممكنة للقيام بذلك”.

وأبلغ مسؤول كبير في مجال المساعدات بالأمم المتحدة الأسبوع الماضي، مجلس الأمن بأن ما لا يقل عن 576 ألفا في قطاع غزة، أي نحو ربع سكانه، صاروا على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الأسبوع الماضي، عن استشهاد نحو 118 فلسطينيا كانوا يحاولون الحصول على مساعدات من قافلة بالقرب من مدينة غزة، وقال الناجون إنهم تعرضوا لإطلاق النار.

وقالت (إسرائيل) إن معظم الشهداء سقطوا نتيجة للتدافع أو الدهس وسط حالة من الارتباك.

رويترز
إقرأ أيضاً : "الأغذية العالمي": السودان على شفا أكبر أزمة جوع في العالمإقرأ أيضاً : دعوى قضائية ضد الحكومة الكندية بسبب صادراتها العسكرية "لإسرائيل"إقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم 152


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة الاحتلال اليوم مجلس الصحة غزة مدينة مدينة مجلس الصحة اليوم الحكومة غزة الاحتلال الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024

قامت شركة عسل معجزة الشفاء المتخصصة في إنتاج وتوزيع منتجات النحل، بكافة أنواعها بالمشاركة في معرض الأغذية العالمي في سنغافورة آسيا سيجيب SIGEP ASIA) SINGAPORE) ، والتقت بعدد من شركات الأغذية المشاركة ، على هامش فعاليات المعرض الذي أستمر من الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ يونيو ، جدير بالذكر، أن شركة معجزة الشفاء تأسست مند 30 عاماً وخلال هذه السنوات الماضية تسعى الى التطور والتميز ، ومواكبة تحديثات الجودة العالمية ، من منطلق التزامها بمطابقة المعايير الدولية .

وفي سياق متصل ، قال خبير إنتاج العسل وتربية النحل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي ، نركز على فتح أسواق خارجية بعد أن اثبتنا تواجدنا الكبير في السوق المحلي وانتشارنا في أسواق أوروبا وامريكا وكندا والدول العربية ، قررنا التوجه الى الدول الآسيوية ، وتغطية الأسواق الآسيوية بمنتجاتنا المميزة في جودتها ، ومن ثم شاركنا في معرض سنغافورة الدولي للأغذية ، لتأتي انطلاقتنا نحو تغطية الأسواق الآسيوية من سنغافورة.

مقالات مشابهة

  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • أمين عام الأمم المتحدة يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني