الاقتصاد نيوز _ بغداد

تراجعت أسعار الذهب، خلال تعاملات، اليوم الأربعاء المبكرة، لكنها تماسكت فوق مستوى 2100 دولار للأونصة، بعدما دفع ارتفاع الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأميركية في يونيو المعدن الثمين إلى مستوى قياسي في الجلسة السابقة قبل شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وتباطأ نمو قطاع الخدمات الأميركية قليلا في فبراير وسط انخفاض في معدل التوظيف وتراجع الطلبيات الجديدة للسلع المصنعة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يناير.

وحومت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في شهر واحد، مما يزيد الإقبال على شراء السبائك التي لا تدر عوائد.

ووفقا لتطبيق توقعات أسعار الفائدة الخاص بشركة "LSEG" إل.إس.إي.جي يرى المتداولين احتمالا يبلغ 71 بالمئة في إقدام البنك المركزي الأميركي على خفض أسعار الفائدة في يونيو ارتفاعا من 65 بالمئة صباح الثلاثاء.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة زيادة الإقبال على شراء السبائك التي لا تدر عائدا.

وينصب تركيز المستثمرين على اليوم الأول لشهادة باول نصف السنوية أمام الكونجرس حول حالة الاقتصاد الأميركي.

وارتفعت البتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، إلى مستوى قياسي الليلة الماضية قبل أن تتراجع بشكل حاد.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي تراجع التصنيع الأميركي بشكل أكبر في فبراير وتراجع التضخم تدريجيا، وظلت معنويات المستهلكين ضعيفة.

انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2124.46 دولارا للأونصة بحلول الساعة 0229 بتوقيت غرينتش. وتراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.4 بالمئة إلى 2132.90 دولارا.

وبلغت المعاملات الفورية مستوى قياسيا عند 2141.59 دولارا للأونصة خلال الليل أمس الثلاثاء لترتفع للجلسة الخامسة على التوالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين بنسبة 0.1 بالمئة إلى 879.46 دولارا للأونصة، وانخفض البلاديوم بنسبة 0.2 بالمئة إلى 946.51 دولارا، ونزل سعر الفضة بنسبة 0.4 بالمئة إلى 23.59 دولارا للأونصة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع

المناطق_متابعات

شهدت أسعار الذهب انخفاضًا أمس الجمعة بعد اقترابها من أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال الجلسة، وذلك بسبب تباين بيانات الوظائف الأمريكية التي أثارت شكوكًا حول مدى احتمال خفض سعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

وفي المعاملات الفورية، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.8% لتصل إلى 2495.86 دولار للأونصة بحلول الساعة 17:59 بتوقيت غرينتش، بعد تسجيلها أعلى مستوى لها منذ 20 أغسطس، كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.7% لتغلق عند 2524.60 دولار.

أخبار قد تهمك استقرار أسعار الذهب عند 2516.00 دولارًا للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية 6 سبتمبر 2024 - 11:13 صباحًا الذهب يرتفع إلى 2389.42 دولارا للأوقية 8 أغسطس 2024 - 8:40 صباحًا

وأظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية زيادة قدرها 142 ألف وظيفة في القطاعات غير الزراعية خلال أغسطس، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة 160 ألف وظيفة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل بيانات يوليو بالخفض إلى 89 ألف وظيفة، بلغ معدل البطالة 4.2% في أغسطس، وهو مطابق للتوقعات ولكنه أقل من 4.3% في الشهر السابق.

وتتوقع أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة سي.إم.إي احتمالية بنسبة 73% لخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر، واحتمالية بنسبة 27% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وتعتبر أسعار الفائدة المنخفضة مفيدة لاحتفاظ المستثمرين بالذهب كونه لا يدر عوائد.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 3.1% إلى 27.92 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين بنسبة 0.4% إلى 920.55 دولار، وهبط البلاديوم بنسبة 3.1% إلى 913 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع
  • أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • الذهب يقترب من أعلى مستوى في أسبوع وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • «جولد بيليون»: ارتفاع الذهب العالمي مع توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة
  • ارتفاع اسعار الذهب
  • عالمياً.. أسعار الذهب تفتتح تعاملاتها على استقرار بانتظار بيانات الوظائف الامريكية
  • الزخم يغيب عن أسعار الذهب وسط حذر المستثمرين قبل بيانات وظائف أمريكية