الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط قليلا، اليوم الأربعاء، إذ تعارضت المخاوف بشأن نمو الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، مع مؤشرات على شح في الإمدادات في ظل تخفيضات إنتاجية من جانب منتجين كبار

كما تلقت الأسعار دعما من تراجع الدولار الأميركي، وهو الأمرالذي عزز الطلب للمشترين الذين يدفعون بعملات أخرى.


وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا إلى 81.91 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:45 بتوقيت غرينتش. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 11 سنتا إلى 78.04 دولارا للبرميل، بحسب "رويترز".

ويفتقر معدل النمو الاقتصادي المستهدف في الصين لعام 2024 بنحو 5 % إلى خطط تحفيز كبيرة لدعم اقتصاد البلاد المتعثر مما زاد المخاوف من أن نمو الطلب في الصين قد يتأخر هذا العام. وأعلنت بكين هذا الهدف أمس الثلاثاء.

وتأكد توجه "تجنب المخاطرة" الذي اتسمت به أحدث التداولات من خلال انخفاض عوائد سندات الخزانة، وهو ما أدى أيضا إلى الضغط على أسعار النفط. وسجلت أسعار الذهب مستوى قياسيا مرتفعا أمس الثلاثاء في ظل تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأميركية في يونيو/ حزيران.

ومع ذلك، تلقت أسعار النفط دعما من انخفاض الدولار الأميركي والإعلان يوم الأحد أن تحالف أوبك + الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها مدد تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الثاني.

وقد أدى التمديد إلى بعض الشح في المعروض، خاصة في الأسواق الآسيوية، إلى جانب تعطل تحركات ناقلات النفط نتيجة لهجمات البحر الأحمر التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية.

وقال دانييل هاينز خبير استراتيجيات السلع الكبير في بنك إيه. إن. زد في مذكرة اليوم الأربعاء "انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام في ظل توجه العزوف عن المخاطرة في الأسواق. ويأتي هذا على الرغم من استمرار علامات الشح في السوق الفعلية"، مضيفا أن تخفيضات أوبك + "تشق طريقها ببطء عبر السوق".

وكانت علامات الشح واضحة عندما أعلنت السعودية، أكبر  مصدر للنفط في العالم، اليوم الأربعاء عن ارتفاع طفيف في أسعار مبيعات النفط الخام لشهر أبريل/ نيسان إلى آسيا، أكبر سوق لها.

وقالت مصادر في السوق إن التقرير الأول من تقريري المخزونات الأميركية هذا الأسبوع، الصادر عن معهد البترول الأميركي، أظهر ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بمقدار 423 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من مارس/ آذار، وهو أقل بكثير من الزيادة التي توقعها محللون في استطلاع أجرته رويترز والبالغة 2.1 مليون برميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 2.8 مليون برميل وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.8 مليون برميل.

ومن المقرر صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء الساعة 1530 بتوقيت غرينتش. وإذا أعلنت إدارة معلومات الطاقة عن زيادة في مخزون النفط الخام، فسيكون هذا هو الأسبوع السادس على التوالي الذي ترتفع فيه مخزونات النفط في البلاد.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الیوم الأربعاء أسعار النفط ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

سعر الفول البلدي والمستورد اليوم الأحد لدى تاجر الجملة وبالأسواق

سعر الفول اليوم الحد.. شهد سعر الفول البلدي والمستورد اليوم الحد في الأسواق المصرية ولدى تجار الجملة، استقرارًا، وسجل سعر الفول الاسترالي استقرارًا لدى التجار بلغ نحو 25,000 جنيه للطن.

 

بينما سجلت أسعار الفول البلدي بالسوق المحلي استقرارًا اليوم لتسجل نحو 28,000 جنيهًا للطن.

 

أسعار الفول اليوم.. تعتبر أيضًا من الموضوعات الأكثر بحثًا وتصدرًا على محركات البحث، إذ يعتبر من ضمن الأكلات الأكثر شعبية وطلبًا يوميًا، مما يجعله مراقب بشكل مكثف من قبل المصريين حول التعرف على أسعار الفول البلدي اليوم، خاصة في ظل الارتفاعات التي تشهدها السلع في الأسواق المحلية، سواء كان محلي أو مستورد وسواء كان ذلك الارتفاع في الأسواق فقط أو على جميع الأصعدة.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار الفول اليوم الأحد بنوعيه البلدي والمستورد، وتحرص الوفد على تقديم خدماتها الاقتصادية والسعرية وذلك بصورة لحظية، لاستعراض والوقوف على كل ما يستجد من اخبار اقتصادية وسعرية بالاسواق وحول العالم، وجاءت الاسعار اليوم على النحو الاتي:

إطلاق مسابقة حسن عطية للنصوص المسرحية فى دورتها التاسعة الحجز بدأ.. ننشر كراسة شروط شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر سعر الفول البلدي والمستورد اليوم الأحد

 

 

سعر الفول البلدي اليوم الأحد

سجلت أسعار الفول البلدي بالسوق المحلي استقرارًا اليوم، نحو 28,000 جنيهًا للطن.

 

سعر الفول الاسترالي

كما سجل سعر الفول الاسترالي استقرارًا لدى التجار بلغ نحو 25,000 جنيه للطن .

 

وكان حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين قد أدلى بتصريحات سابقة له، أن هناك معروضًا جيدًا من الفول البلدي والمستورد في الأسواق، ولدى مصر احتياطي استراتيجي كبير منه، منوهًا بأن الدولة المصرية تستورد حوالي 80% من احتياجاتها، وذلك من أستراليا وليتوانيا وبريطانيا، في حين تنتج حوالي 20% من الاستهلاك الكلي، وتقدر الأراضي المزروعة بالفول بحوالي 130 ألف فدان.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق المحلية خلال الآونة الأخيرة قد شهدت حالة من التباين في سعر الفول البلدي 2024 داخل عدد من محال العطارة وتجار المواد الغذائية، ولهذا فإن بوابة الوفد الإلكترونية تحرص دومًا على تقديم تقريرًا يوميًا عن سعر الفول البلدي والمستورد اليوم في المزرعة لرصد التغيرات التي يشهدها سوق السلع داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • سعر الفول البلدي والمستورد اليوم الأحد لدى تاجر الجملة وبالأسواق
  • أسعار السمك الیوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق
  • انخفاض أسعار البیض الیوم 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 24 سنتا ليبلغ 87.14 دولار
  • اسعار النفط تواصل الارتفاع وتتجه لتحقيق مكاسب للاسبوع الثالث توالياً
  • أسعار البيض اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق وبورصة الدواجن
  • النفط يرتفع لمخاوف تمدد حرب إسرائيل لتشمل لبنان.. والذهب يترقب بيانات أميركية