بوابة الوفد:
2024-10-03@07:17:48 GMT

استقرار الأحوال الجوية حتى أول أيام رمضان

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

تشهد البلاد خلال هذه الفترة حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، على الرغم من أننا في فصل الشتاء الذي يتسم بالتقلبات الجوية السريعة وانخفاض درجات الحرارة مع هطول للأمطار الغزيرة على كافة الأنحاء.

الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء.. العظمى بالقاهرة 23 اضطراب بالأحوال الجوية.. حالة الطقس المتوقعة غدًا استقرار الاحوال الجوية 


وقد أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك استقرارًا في الأحوال الجوية ليسود طقس دافيء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد مائل للدفء على السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء حتى الاثنين المقبل (أول أيام رمضان).

شبورة مائية ورياح

وأضافت الهيئة، أن هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وفرص لأمطار خفيفة ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
وجاءت درجات الحرارة كالآتي:
 القاهرة العظمى 23 والصغرى 13
الاسكندرية العظمى 20 والصغرى 12
كفر الشيخ العظمى 23 والصغرى 13
طنطا العظمى 23 والصغرى 12
شرم الشيخ العظمى 28 والصغرى 14
الفيوم العظمى 25 والصغرى 12
المنيا العظمى 26 والصغرى 10
بورسعيد العظمى 21 والصغرى 11
الاسماعيلية العظمى 23 والصغرى 12

دمياط العظمى 22 والصغرى 12

السويس العظمى 23 والصغرى 13

بني سويف العظمى 25 والصغرى 12

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأحوال الجوية درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة إستقرار الأحوال الجوية طقس دافيء نهار ا أول أيام رمضان العظمى 23 والصغرى

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء

توقع خبراء الأرصاد أنَّ يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن تسود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إذ يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

أماكن الشبورة المائية صباحا

ومتوقع أنَّ توجد شبورة مائية خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية في الصباح الباكر.

وتكون السحب غائمة جزئيًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وتكون السحب مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، وفق بيان حالة الطقس التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

نسبة الرطوبة اليوم

ومتوقع أنَّ تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون العظمى 60 والصغرى 30.

على أن تكون نسبة الرطوبة العظمى على شمال الصعيد 60 والصغرى 20، ونسبة الرطوبة العظمى 35 والصغرى 15.

درجات الحرارة اليوم 

ومن المتوقع أنَّ تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري 30 والصغرى 22، وتكون درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية 28 والصغرى 21، وتكون العظمى على جنوب سيناء 34 والصغرى 25، وتكون درجة الحرارة العظمى 32 على شمال الصعيد، والصغرى 20، وتكون العظمى 36 والصغرى 24 على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • تعرف على حالة الطقس ودرحات الحرارة المتوقعة غدا
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • تراجع بدرجات الحرارة وسقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا