تراجعت أسعار الذهب، اليوم، إلى مستوى فوق 2100 دولار للأونصة، فيما انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2124.46 دولار للأونصة، وتراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.4% إلى 2132.90 دولار.

وبلغت المعاملات الفورية مستوى قياسيا عند 2141.59 دولار للأونصة، خلال ليلة أمس، لترتفع للجلسة الخامسة على التوالي.

وتباطأ نمو قطاع الخدمات الأمريكية قليلا في فبراير، وسط انخفاض في معدل التوظيف وتراجع الطلبيات الجديدة للسلع المصنعة في الولايات المتحدة، أكثر من المتوقع في يناير.

وحومت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في شهر واحد، مما يزيد الإقبال على شراء السبائك التي لا تدر عوائد.

ووفقا لتطبيق توقعات أسعار الفائدة الخاص بشركة إل.إس.إي.جي، يرى المتداولين احتمالا يبلغ 71% في إقدام البنك المركزي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة في يونيو، ارتفاعا من 65%، صباح أمس.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.1% إلى 879.46 دولارا للأونصة، فيما انخفض البلاديوم 0.2% إلى 946.51 دولار، ونزل سعر الفضة 0.4% إلى 23.59 دولار. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار الذهب المعادن النفيسة سعر الأونصة سندات الخزانة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية

"رويترز": ارتفعت أسعار الذهب اليوم، مع توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية، وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 2362.10 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا في الجلسة الماضية. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فشهدت تغيرا طفيفا لتستقر عند 2369.80 دولار. ويترقب المتداولون الآن بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة والمقرر صدورها اليوم الجمعة. وتراجع الدولار مما جعل المعدن المسعر بالعملة الأمريكية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. وتتوقع الأسواق الآن بنسبة 74 بالمائة أن يخفض الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في اجتماعه في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي. وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 30.54 دولار وزاد البلاتين 0.5 بالمائة إلى 1002.28 دولار. فيما هبط البلاديوم 0.6 بالمائة إلى 1023.23 دولار بعد صعوده لأعلى مستوى منذ منتصف أبريل في الجلسة الماضية.

مقالات مشابهة

  • 2100 جنيه.. مسؤول «آي صاغة» يكشف مفاجأة بين أسعار الذهب العالمي والمحلي
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • الذهب يتداول قرب أعلى مستوى عالمي.. سجل 2358 دولارا للأونصة
  • سعر الذهب اليوم في مصر وعالميا.. عيار 21 بـ3321 جنيها
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا