صدى البلد:
2024-09-30@19:20:03 GMT

وصفة من مطبخك تخلصك من الإمساك في 30 دقيقة

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

يعاني الكثير من الأشخاص من الإمساك بسبب تناول بعض الأطعمة النشوية أو الحارة، أو آلام حادة في القولون، ويلجأون إلى تناول العقاقير والأدوية ولكن دون جدوى.

ولكن لحسن الحظ، شارك أحد الخبراء لموقع اكسبريس البريطاني عن وصفة بسيطة يمكنك تجربتها لعلاج الإمساك خلال 30 دقيقة فقط. 

ملابس رياضية.. هنا الزاهد تثير الجدل رفقة حمو بيكا أيهما أجمل .

. درة وسلمى أبو ضيف بنفس الإطلالة| سعرها صادم

ووفقا لموقع اكسبريس، أن نقع الكرفس مع أوراق السبانخ مع كوب ماء علاج سحري للإمساك، ويمكن تناول كوب واحد فقط يوميا يخلصك من الامساك نهائيا.

يحتوي كل من السبانخ والكرفس على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، وهو ما يمكن أن يساعد على الهضم وتسريع الذهاب إلى المرحاض.

كشفت مراجعة أجريت عام 2017 أن البروبيوتيك يمكن أن يحسن الإمساك بنسبة تصل إلى 40 بالمائة مقارنة بالعلاج الوهمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامساك الأطعمة النشوية القولون السبانخ الكرفس

إقرأ أيضاً:

أحمد الطيبي: يمكن اغتيال شخص أو فرد ولكن لا يمكن اغتيال الشعوب

أكد عضو الكنيست الإسرائيلي من حزب "الجبهة العربية للتغيير" أحمد الطيبي، أن "إسرائيل بإمكانها "اغتيال شخص أو فرد ولكن لا ولن يمكن اغتيال الشعوب".

وقال الطيبي خلال كلمة له في الكنيست: "أنا أريد الحديث عن الشعور بأن هذا قد حصل من قبل "ديجافو" (ظاهرة عقلية يتهيأ فيها للشخص تكرار حدوث موقف أو مشهد ما).

وأضاف "قبل 32 سنة الصحف الإسرائيلية كانت تقول تم اغتيال الموسوي أنه عهد النزاع مع حزب الله، هكذا قال أيضا الوزراء في الحكومة الإسرائيلية.

ويذكر أن عباس الموسوي هو الأمين العام السابق لحزب الله واغتالته "إسرائيل" عام 1992 ومن ثم خلفه حسن نصر الله.


وأوضح الطيبي أنه "بعد الموسوي تولى السيد شيخ حسن نصر الله القيادة وكان أكثر راديكالية لإسرائيل من الموسوي، واليوم يتحدثون عن هشام صفي الدين (قيادي بارز في الحزب) ليتولى قيادة حزب الله، وهو أكثر راديكالية لإسرائيل من نصر الله".



وذكر "اعتقلتهم رائد كرمي (قائد كتائب شهداء الأقصى في فلسطين واعتقل عام 2002) في طولكرم ما أطلق الانتفاضة من جديد، واغتيال أحد الجعبري (نائب القائد العام لكتائب القسام) أدى إلى مجيئ يحيى السنوار (رئيس المكتب السياسي لحماس) والقائمة لا تنتهي، ماذا جنيتم؟ الاغتيالات لم ولن تجلب لكم الأمن".


ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر حتى صباح الجمعة عن 726 شهيدا بينهم أطفال ونساء، و2173 جريحا.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • أحمد الطيبي: يمكن اغتيال شخص أو فرد ولكن لا يمكن اغتيال الشعوب
  • طريقة عمل نودلز بالسوسيس| وصفة سريعة ولذيذة لكل الأوقات
  • طريقة عمل الحلبة المحوجة باللبن في البيت.. وصفة سهلة وسريعة
  • مكون في مطبخك يقوي المناعة ضد البرد.. واظبي عليه في الشتاء
  • بالفيديو.. آثار الدمار لموقع اغتيال حسن نصر الله
  • أ مات ( السيد) .. ؟ نعم .. ولكن أية ميتة مات ؟
  • فضيحة لموقع المرشد الإيراني ”خامنئي”.. شاهد آخر صورة نشرها لحسن نصر الله قبل إعلان مقتله!!
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية للأمراض الجهاز الهضمي .. البروفيسور مارك بينينغا يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • «أحلى فطور».. وصفة سريعة لتحضير الباتيه في المنزل