قال الشيخ احمد الغنام من علماء وزارة الأوقاف أن بر الوالدين من أعظم العبادات عند الله عز وجل فقد ذكرها الله في كتابه العزيز واخبره به النبي صلى الله عليه وسلم ، ولعظم بر الوالدين فقد كررها الله عز وجل في كتاب ة في اكثر من آية قرآنية كما ان بر الوالدين يأتي في المرتبة الثانية بعد توحيد الله عز وجل .

وأضاف الغنام خلال برنامج " نصائح للصائمين " المذاع عبر صفحة " صدى البلد " الرسمية بالفيسبوك أن قوله تعالى "ووصينا الإنسان بوالديه إحسانا " وهنا جاءت كلمة إحسانا بصيغة المصدر ليؤكد على ضرورة اكتمال الإحسان للوالدين ، وعن ابن عباس رضي الله عنه قال : ( لا أعلم شيء يقرب الإنسان الى الله اكثر من بر الوالدة ) .

احترس.. معصية اعتاد عليها البعض تضيع ثواب الصيام في نهار رمضان هل المضمضة لمقاومة عطش الصيام تنقص من الثواب أم تفسده.. الإفتاء تجيب

وأوضح الغنام أن بر الوالدين اقترن بشهر رمضان في حديث النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال: " خاب وخسر من ادرك رمضان ولم يغفر له ، وخاب وخسر من ادرك والديه أوأحدهما ولم يغفر له ، وخاب وخسر من سمع اسمي ولم يصل عليه ) .

وناشد احمد الغنام الجميع بضرورة  بر الوالدين سواء إذا كانا على قيد الحياة أو بعد وفاتهما فبهما تسعد في الدارين الدنيا والآخرة فهما سببا في زيادة الرزق وهما سببا في راحة البال والصحة والعافية ، فمن استقام مع والديه جعل الله له كل شيء في الدنيا يستقيم له .

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بر الوالدين رمضان الصيام بر الوالدین

إقرأ أيضاً:

عزيز الشافعي يكشف كواليس تعاونه مع أنغام ومحمد رمضان

حل الملحن الكبير عزيز الشافعي ، ضيفًا في أحد البرامج الشهيرة والذي كشف خلاله العديد من الأسرار الفنية، وكواليس تعاونه مع كبار نجوم الوطن العربي .

عزيز الشافعي يكشف لـ"الوفد" سر طرح شيرين لأغانيها رغم أزمتها مع روتانا عزيز الشافعي يواجه أزمة بسبب أغاني شيرين عبدالوهاب

 وقال عزيز الشافعي:"اللحظة دي بالنسبة لي من أهم اللحظات، والأغاني اللي بتطلب بيبقى تنفيذها أصعب، إنما الحاجات اللى بتطلع بشكل عفوي بتبقى اسهل".

 

وكشف عزيز الشافعي، خلال لقاء ببرنامج "معكم"، مع الاعلامية منى الشاذلى، على قناة on e، تفاصيل عن أغنية أنغام ومحمد رمضان في شهر رمضان الماضي، قائلا: "أغنية أنغام ومحمد رمضان كانت معمولة بلحن حد تاني وكلمات أيمن بهجت قمر وبعد كذا مقابلة محصلش اتفاق وبعدين كلموني قبل يومين من المقابلة اللي هيختاروا فيه الأغنية".

 

وتابع: "لحنت الأغنية في نفس اليوم وعملتها وصعوبة الموضوع أنها كانت لأنغام وأيضا محمد رمضان لأنه بيغني بطريقة تانية مختلفة خالص وكأنها مستحيلة وكل واحد لقى نفسه في الاغنية، وحصل تغيير واحد في الأغنية طلبه محمد رمضان لكن أنغام لقت اللحن من الأول".

 

آخر أعمال عزيز الشافعي

كان عزيز الشافعي طرح آخيرًا أغنية أغنية قولوا لولادكو، تضامنًا مع القضية الفلسطينية، من كلماته وآلحانه، توزيع وميكس احمد وجيه، صولو ناي ممدوح سرور، كورال الأطفال د. محمد عبد الستار.

 

كلمات قولوا لولادكو لـ عزيز الشافعي

وتقول كلمات أغنية "قولوا لولادكو":

قولوا لولادكو في كل مكان

قولوا لولادكو كمان وكمان

العدوان الإسرائيلي على الأرض العربية باطل

العدوان الإسرائيلي قتل الأطفال الشجعان

يارب يارب رجع حق المظلومين

يارب يارب خفف وجع المجروحين

يارب يارب انصر فلسطين ".

مقالات مشابهة

  • «كيلو دقيق بيعمل 35 رغيف».. أفضل طريقة لتحضير العيش الفينو مثل الجاهز
  • تهديدات ضمنية باغتيال حسن نصر الله
  • على طريقة إسعاد يونس.. المخرج محمد سامي ينشر صورة له مع إحدى بطلات "إش إش"
  • محمود حميدة يكشف تفاصيل أزمة فيلم "الملحد" ويعلق على الهجوم عليه
  • شبانة يكشف تفاصيل مكالمة لبيب ورمضان صبحي
  • شبانة يكشف تفاصيل مكالمة رئيس الزمالك ورمضان صبحي
  • بالخطوات.. طريقة دفع فاتورة الكهرباء وطريقة الاستعلام عنها برقم العداد
  • عزيز الشافعي يكشف كواليس تعاونه مع أنغام ومحمد رمضان
  • طبيب يكشف طريقة التمييز بين الإنفلونزا والتهاب الجهاز التنفسي الحاد
  • الدويري يكشف طريقة (إسرائيل) بتنفيذ الاغتيالات في ضاحية بيروت