أجواء مبهجة وجميلة، ديكورات مختلفة تميل ألوانها إلى اللونين «البمبي واللبني»، عرائس الأطفال تزين المكان، جميعها وسيلة «جيجي» لتنظيم حفلات الكشف عن نوع الجنين، رغبة منها في إسعاد الأهل والأحباب بمعرفة نوع الطفل برفقة بعضهم البعض في أجواء حماسية وفرحة كبيرة.

فكرة الدخان الملون

الأفكار المختلفة «فكرة خارج الصندوق» اعتادت عليها جيجي بطرس، منظمة حفلات بمختلف أنواعها، وكان من بينها حفلات الكشف عن نوع الجنين الجديد بطريقتها الجديدة، وهي استخدام الدخان الملون لمفاجئة الأهل: «محدش بيكون عارف نوع الجنين في الحفلة غير واحد بس، الأب أو أي حد من العيلة بيعرف من الدكتور ويبلغني وأنا اجهز الحفلة» وفق تعبيرها.

ديكورات الحفل تجمع بين اللونين البمبي الذي يشير إلى أن المولود القادم فتاة، واللبني يشير إلى قدوم صبي: «الديكور كله بين اللونين دول عشان محدش يشك أن المولود الجاي ولد ولا بنت بسبب الديكور، ونبدأ فقرة معرفة نوع الجنين زي لعبة كدا» على حد تعبير «جيجي» خلال حديثها لـالوطن، موضحة أنها تقدم إلى ضيوف الحفل «كرافتة.. للولد، وفستنان.. للفتاة».

رد فعل الأهل عند الكشف عن نوع الجنين

«فيه ناس عايزة ولد وناس عايزه بنت، ووقت ما خلاص هنعلن عن نوع الجنين نبدأ بالعد من 10 لـ0 والأهل يدوسوا على زرار في الصندوق اللي قدامهم وبيكون عليه علامة استفهام» على حد تعبير منظمة الحفلات، مشيرة إلى أنه عند الضغط على زر الصندوق يظهر الدخان باللون الذي يشير إلى نوع الجنين، وسط حالة من الفرحة والبهجة من الأهل والحضور.

الذكريات الجميلة عند الكشف عن نوع الجنين الجديد، توثق حتى يكون ذكرى للطفل عندما يكبر، «كلها ذكريات جميلة للطفل لما يكبر وخاصة رد فعل الأهل لما يعرفوا نوع الجنين لأنهم ميعرفوش من الأول هما هيجيلهم إيه» على حد تعبير «جيجي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفلات

إقرأ أيضاً:

البرازيليون يختنقون بعد تغطية الدخان الناجم عن الحرائق 80% من البلاد

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- تعاني أكبر دولة في أميركا الجنوبية منذ أسابيع من التلوث إلى جانب أغلب بقية القارة التي تعاني من الجفاف الشديد والحرائق القياسية.

وقد احترقت ملايين الهكتارات من الغابات والأراضي الزراعية في الأرجنتين والبرازيل وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور وباراغواي وبيرو.

ويشهد حوض الأمازون، الذي يعد عادة أحد أكثر الأماكن رطوبة على وجه الأرض، أسوأ حرائق منذ ما يقرب من عقدين من الزمان، وفقًا لمرصد كوبرنيكوس التابع للاتحاد الأوروبي.

وفي الأسبوع الماضي، أظهرت صور الأقمار الصناعية من المعهد الوطني لأبحاث الفضاء (INPE)، تأثر 80 في المائة من البرازيل بالدخان.

ويقول الخبراء إن استنشاق الدخان من الحرائق له آثار مماثلة لتدخين أربع أو خمس سجائر في اليوم.

ويقول طبيب الأطفال ريناتو كفوري، نائب رئيس جمعية التحصين البرازيلية، إن تلوث الهواء قد يؤدي إلى تفاقم التهاب الشعب الهوائية والربو، ويزداد الخطر كلما طالت مدة التعرض.

في أحد أكبر المستشفيات في العاصمة برازيليا، كان عدد المرضى الذين عولجوا من مشاكل في الجهاز التنفسي في الأيام الأخيرة أعلى بأكثر من 20 مرة من المعتاد.

صنفت شركة IQAir السويسرية للرصد مدينة ساو باولو، أكبر مدينة في أمريكا اللاتينية، لعدة أيام الأسبوع الماضي على أنها المدينة الأكثر تلوثًا في العالم.

وفقًا لاستطلاعات الرأي التي أجرتها شركة Datafolha، يقول ما لا يقل عن 40 في المائة من سكان ساو باولو وبيلو هوريزونتي، و29 في المائة في ريو دي جانيرو، إن صحتهم تأثرت “بشكل كبير” بالتلوث.

بلغت عمليات البحث على الإنترنت عن “جودة الهواء” مستويات قياسية في البرازيل في الأيام الأخيرة، وفقًا لأداة Google Trends، التي أفادت أيضًا بزيادة عمليات البحث عن “مرطب” و”منقي الهواء”.

حذر خبراء من ضعف أنظمة مراقبة جودة الهواء في البرازيل، ونقص خطط الطوارئ للتعامل مع تلوث الدخان.

وقالت إيفانجيلينا أراوجو من معهد أبحاث التلوث في البرازيل لوكالة فرانس برس إن أقل من 2.0 في المائة من البلديات لديها محطات مراقبة الهواء.

وواحدة فقط من كل خمس بلديات يمكنها اكتشاف الجسيمات الدقيقة الموجودة في الدخان والتي من شأنها أن تؤدي إلى تحذيرات صحية.

تلوم السلطات النشاط البشري على معظم الحرائق الأخيرة في البرازيل – حيث ترتبط غالبًا بإزالة الأراضي للزراعة.

أعلنت بوليفيا المجاورة يوم الاثنين كارثة وطنية بسبب حرائق الغابات التي أثرت على معظم مقاطعة سانتا كروز، حيث قالت السلطات إن 7.2 مليون هكتار احترقت منذ الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • البرازيليون يختنقون بعد تغطية الدخان الناجم عن الحرائق 80% من البلاد
  • لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية بكسروان الفتوح وجبيل: للبدء بالعام الدراسي الحضوري
  • عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره
  • مسؤول أمريكي: تمركز القوات الإسرائيلية يشير إلى توغل بري وشيك في لبنان
  • احذر .. آلام الكتف علامة للإصابة بنوع شرس من السرطان
  • الكشف عن القميص البديل للنادي الأهلي في الموسم الجديد
  • سلمى أبو ضيف تفاجئ جمهورها بحملها وجنس الجنين بعد 3 أشهر من الزواج
  • دراسة: حرمان الأم من النوم أثناء الحمل يهدد المولود بتأخر النمو
  • سلمى أبو ضيف تعلن حملها وتكشف عن نوع الجنين
  • (فيديو) مشاهد أولية للغارات الإسرائيلية على الحديدة وتصاعد كبير لأعمدة الدخان