تكثّف أمانة منطقة تبوك جهودها الرقابية في إطار استعداداتها لشهر رمضان المبارك، لضمان توفير غذاء آمن وصحي للمواطنين والمقيمين، حيث انطلقت الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والبلدية.

وقد أسفرت هذه الحملات عن إجراء 2453 زيارة تفتيشية، تم خلالها ضبط 238 مخالفة، أدت إلى إغلاق 27 منشأة.

كما تم مصادرة أكثر من 100 كيلو جرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك وأواني تالفة ولحوم مجهولة المصدر.

وأوضح وكيل الأمين للخدمات الدكتور محمد بديوي أن الخطة تعتمد على تكثيف الأعمال الرقابية وأعمال النظافة خاصة في المناطق التي تشهد كثافة عالية من قبل مرتادي المساجد والأسواق قبل وخلال الشهر الفضيل.

وأفاد أن الأمانة قامت بتوفير جميع الطاقات والإمكانات منذ وقت مبكر، وفقاً لخطة عمل متكاملة حددت فيها مسؤوليات ومهام إدارات النظافة والمختبر البيئي خلال الموسم, إضافةً إلى الاستمرار في تقديم الخدمات المتعلقة بالمواطنين والمقيمين، لافتاً إلى أنه في مجال النظافة تم تقسيم العمل على فترتين صباحية ومسائية وبساعات عمل تتوافق وآلية العمل في أربع مناطق بالمنطقة تشمل نظافة الحدائق وساحات المساجد والأسواق وأماكن الإفطار الرمضاني والشوارع، داعياً المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي مخالفات صحية من قبل المحلات التجارية أو أي ملحوظات على النظافة العامة عبر تطبيق بلدي أو الرقم 940، على مدار الساعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شهر رمضان أمانة تبوك

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا

تقدم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالشكر للرئيس السيسي على ثقته واختياره لمنصبه الجديد، واعداً: «سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق وتقديم كل ما يليق بوطننا».

وتابع وزير الأوقاف الحالي، بعد أدائه اليمين الدستوري بدقائق، في تصريحاته لشاشة «إكسترا نيوز»، أنه يتقدم بالتحية لوزير الأوقاف السابق على كل ما بذله من جهود واعداً بالبناء على كل ما تم بذله، موضحاً أن الهدف الرئيسي للوزارة في المرحلة المقبلة هو تحويل المساجد وبيوت الله إلى منابر والارتقاء بالخطاب الديني المستنير وتحقيق مقاصد الشريعة وحفظ الوطن.

كما توجه في كلمته إلى شعب مصر العظيم بالتحية والتقدير، ووعدهم بالعمل على أن تمتلىء آذانهم بكل ما هو منير من المساجد، موضحاً الأولويات وخطة عمل وزارة الأوقاف التي ستعمل في إطارها خلال المرحلة المقبلة.

مصر تواجه تحديات صعبة ولابد من تكاتف مؤسسات الدولة لرفع الوعي

وقال إنَّ وزارة الأوقاف في المرحلة القادمة أمامها مستهدف كبير وعظيم أُطلق من سنوات وهو تجديد الخطاب الديني، والذي يحتاج لجمع الطاقات والمواهب الموجودة بين العلماء والخطباء والأئمة.

وتابع: نحتاج لوضع أولويات للخطاب الديني وأن يسمع الناس في المساجد خطاباً ومفردات ومعاني وقيم تمس الحاجه إليها، قائلاً: «نحن بلد يواجه تحديات صعبة على كافة المحاور وهذه التحديات تحتاج إلى وعي كبير من كافة مؤسسات الدولة وإدراك عميق لحجم الخطر المحيق بالدولة».

وأكد أنَّ كل إنسان مصري يدخل إلى المسجد ليتجدد عنده الأمل والطاقة الإيجابية ويمتلئ قلبه بالسكينة والطمأنينة واليقين بالمولى - عز وجل، وبالتالي فنحن بحاجه إلى حشد الطاقات والجهود واكتشاف كل المواهب ووضع برامج عمل تعمل على تنشيط وتفعيل دور الأئمة للانطلاق في كل ربوع مصر ونشر كل ما هو جميل.

وأوضح أنَّ المرحلة القادمة ستشهد تنسيقاً واسعاً بين كل مؤسسات الدولة؛ وخاصة بين «الأوقاف» و«الأزهر الشريف» ومع «دار الإفتاء» و«مشايخ الأشراف» ومشيخة الطرق الصوفية والتعاون مع الكنيسة الوطنية للعمل على تلبية متطلبات الوطن.

ويرى أنه من الأهمية بمكان زيادة الوعي والثقافة لدى الأئمة وخطباء المساجد، مشدداً على الحاجه للتنسيق مع وزارتي «التعليم العالي» و«التعليم» لصياغة خطاب ديني رشيد يسري إلى وجدان الشباب المتطلع لجرعة علم ونور والإجابة على أسئلة لديهم.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن عن بشرى للسودانين في الإقامة والتأشيرات
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة
  • الفيوم تكثف الحملات المفاجئة لمتابعة تنفيذ قرار غلق المحال التجارية
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة
  • مباحث أسوان تكثف جهودها للكشف عن ملابسات العثور على جثة أمام محطة قطار إدفو
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024