أكد حسن مصطفى نجم الأهلي والزمالك السابق، أن مواجهة القمة دائمًا تكون صعبة على الفريقين، خصوصًا على الزمالك الذي تعاقد مع مدرب جديد ولاعبين في شهر يناير الماضي، وسوف يسعى بكل قوة من أجل التتويج باللقب، وسيكون لدى اللاعبين حوافز كبيرة لإثبات ذاتهم أمام جماهير القلعة البيضاء.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الأهلي يدخل أي بطولة وهدفه الرئيسي التتويج بها، ودوافع اللاعبين دائمًا كبيرة من أجل الفوز بالكأس، ولكن هناك لاعبين يتأثرون بالضغوط في المباريات الجماهيرية، وهو الأمر الذي قد يؤثر على لاعبي الزمالك".



وأضاف: "لاعبو الأهلي لديهم ثقة كبيرة، والفريق يسير بشكل طيب في المباريات الأخيرة ويحقق مكاسب كبيرة، ولكن لاعبي الزمالك يعانون من الضغوط الكبيرة، لكن تلك المباراة دائمًا تشهد حالة تركيز من اللاعبين، ويكون نجوم الفريقين في قمة تركيزهم، بالإضافة لوجود حالة قلق وتوتر أيضا في المعسكرين".

وزاد: "لعبت في الأهلي لفترة طويلة، وكان هناك تفوق من جانب الفريق الأحمر، لكن كان هناك حالة قلق أيضًا كانت في معسكر الفريق، وكرة القدم تحتمل جميع النتائج، واللاعب الذي يحصل على الثقة في بداية المباراة سيقدم مستوى جيدًا، كما أن الجماهير يكون لها دور كبير في دعم ومؤازرة اللاعبين، وأي لاعب يظهر بشكل جيد ينال ثقة كبيرة من المدرجات".

وأكمل:"عبدالله السعيد بالتأكيد سيختلف أداؤه عن بيراميدز بسبب معدل الجري المختلف في الزمالك، وأشعر بأن اللاعب يريد إثبات ذاته خصوصا بعد انتقاله للزمالك رغم أنه لاعب كبير، ولكنه يريد أن يكون أكثر إيجابية ولم يقدم الانتاج المنتظر مع الفريق الأبيض، لأنه يجري كثيرًا ونسبة تمركزه في الملعب قليلة، وهو يفعل ذلك من تلقاء نفسه لأنه يريد أن يكون إيجابيًا في الملعب".

وأوضح: "جوزيه جوميز لو أراد أن يجعل عبدالله أكثر إيجابية، عليه اللعب بثنائي ارتكاز وهم دونجا ومحمد شحاتة وأمامهم عبدالله السعيد في مركز الوسط المهاجم، ووقتها قد يظهر بمستوى طيب خلال اللقاء، ومحمد شحاتة لاعب جيد ولديه ميول هجومية أيضا".

وتابع: "ناصر منسي أيضا من المهاجمين الجيدين، والزمالك يحتاج أيضا للتعاقد مع مهاجم جديد، وعلى الناحية الثانية لو بدأ موديست في تشكيل الأهلي سيلعب الفريق منقوصا، وسيرتاح دفاع الزمالك".

وأشار إلى أن كولر سيلجأ للضغط العالي في بداية اللقاء على الزمالك من أجل حسم اللقاء مبكرًا، وحال عدم نجاح طريقته سيعود لاعبو الأهلي إلى وسط ملعبهم، مشيرا إلى أن جوميز لن يلجأ للضغط على الأهلي خوفا من فتح خطوطه في الخلف، والمدربين لديهم رغبة في تحقيق اللقب بكل تأكيد.

وأتم: "من الوارد وصول المباراة إلى ركلات الجزاء والتي ستشهد حماسًا وقوة بين الفريقين، ومحمد عواد الأقرب لحماية عرين الزمالك، ومحمد صبحي يلعب بقدمه جيدًا ويمتاز بالهدوء في المباريات، لكن هناك أمورًا تساهم في تغيير وجهات النظر، ولكن وجهة نظري أن عواد الأفضل لبدء اللقاء".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إمام عاشور يسجل الهدف الثالث للأهلي في مرمى الداخلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أضاف إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الهدف الثالث للفريق في شباك الداخلية باللقاء الذي يجمعهما حاليا على استاد القاهرة في الدوري الممتاز.

جاء هدف إمام عاشور في الدقيقة 60  من تسديدة قوية سكنت شباك المنافس.

كان الأهلي أنهى الشوط الأول متقدما بثنائية أحرزها النجم الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقتين 31 و41 “ضربة جزاء”.

وكان أحمد عبدالقادر سجل هدف في الدقيقة 14، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو “الفار” تبين أن اللاعب كان يتواجد في التسلل قبل التسجيل.  

ترتيب الأهلي والداخلية في الدوري

وبعد فوز الأهلي على الداخلية رفع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني بعدما لعب 22  مباراة حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين.

بينما يحتل فريق الداخلية المركز الأخير في جدول الدوري برصيد 19 نقطة بعدما لعب 29 مباراة حقق الفوز في 3 لقاءات وتعادل في 10 لقاءات وخسر 16 مباراة.

تشكيل الأهلي:‏

حراسة المرمى: ‏محمد الشناوي.

خط الدفاع:‏ محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.

خط الوسط:‏ مروان عطية وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وإمام عاشور.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:‏ مصطفى شوبير وخالد عبد الفتاح وعمر كمال وياسر إبراهيم ورضا سليم وأليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم ندفيد.

تشكيل الداخلية أمام الأهلي

حراسة المرمى: رمضان مصطفى
الدفاع: كريم يحيى – أحمد عماد – معاذ الحناوي - إيهاب سمير.
الوسط: محمود حسونة – كليتشي شيميزين – محمود منصور.
الهجوم: شريف دابو – مصطفى فوزي - إسلام عبد النعيم.

مقالات مشابهة

  • بعد وقفها مغامرة سويسرا .. إنجلترا إلى نصف نهائي اليورو
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يحل بملعب “5 جويلية” لحضور نهائي الكأس
  • كرة القدم.. متابعة قديمة
  • حسن مصطفى: الأهلي استفاد من إلغاء مباراة الزمالك
  • الأهلي يهزم الداخلية برباعية ويطارد بيراميدز على قمة الدوري "صور"
  • إمام عاشور يسجل الهدف الثالث للأهلي في مرمى الداخلية
  • ثنائية مستحقة وهدف مُلغى .. الأهلي يتقدم على الداخلية في الشوط الأول
  • وسام أبو علي يضاعف تقدم الأهلي على الداخلية من ركلة جزاء
  • وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الداخلية في الدوري
  • هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)