أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، أن سفينة تجارية تلقت نداءات لمدة 30 دقيقة من جهة وصفت نفسها بأنها البحرية اليمنية.

وحسب صحيفة "جيروزاليم بوست"، أضافت الهيئة في بيان نشرته على منصة "إكس"، أن السفينة التي تم اعتراضها، قد أٌمرت بتغيير مسارها.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية فجر اليوم الأربعاء، عن إسقاط صاروخ باليستي و3 مسيرات انطلقت من مناطق تسيطر عليها جماعة الحوثي باتجاه المدمرة كارني، لافتة إلى أنه لا توجد إصابات أو أضرار  لحقت بها.

وأوضحت القيادة الأمريكية في بيان نشرته عبر حسابها على منصة "إكس" أن قواتها دمرت 3 صواريخ مضادة للسفن و3 زوارق كانت موجودة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون".

وتابعت أن القوات الأمريكية اعتبرت أن الصواريخ والزوارق تمثل "تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأكدت أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات لـ"حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية سفينة تجارية نداءات البحرية اليمنية البحرية البريطانية التجارة التجارة البحرية السفينة

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للسياحة.. إضاءة أبو الهول والأهرامات لمدة ساعتين

احتفلت وزارة السياحة والآثار المصرية منذ قليل بيوم السياحة العالمي، الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، بإضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول تحت شعار «سياحة وسلام».

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن هذا الاحتفال يبرز أهمية منطقة أهرامات الجيزة، التي تضم هرم خوفو، العجيبة الوحيدة المتبقية من عجائب الدنيا السبع القديمة، وهي مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

السياحة ودورها في تعزيز السلام

في كلمة ألقاها وزير السياحة شريف فتحي بمناسبة يوم السياحة العالمي، أكد على الدور الرئيسي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي. وأشار إلى أن السياحة هي وسيلة للتقريب بين الشعوب وتعزيز الحوار بين الثقافات، كما أن صناعة السياحة تعتمد على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل بين الدول، مما يتطلب تعزيز السلام على مستوى العالم.

توقيع الملك رمسيس الثاني لمعاهدة السلام

كما أشار الوزير إلى معاهدة السلام التي وقعها الملك رمسيس الثاني مع الحيثيين، وهي أول معاهدة سلام موثقة في التاريخ، ما يعكس حرص المصريين منذ القدم على تحقيق السلام والاستقرار.

كما أطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية بعنوان "سلام من مصر" عبر منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي بين الشعوب.

مقالات مشابهة

  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا
  • السلطات الأمريكية: مصرع نحو 100 شخص جراء إعصار "هيلين"
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • سفينة إسرائيلية تعترض طائرات مسيرة وصاروخ باليستي أطلق من العراق ولبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم السبت 28-9-2024 في محافظة قنا
  • الدروب شيبنج.. فرصة تجارية واعدة في السعودية
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • في اليوم العالمي للسياحة.. إضاءة أبو الهول والأهرامات لمدة ساعتين