البوابة:
2024-10-01@23:46:50 GMT

ماء الليمون المغلي: فوائد شربه وطرق تحضيره

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

ماء الليمون المغلي: فوائد شربه وطرق تحضيره

البوابة - يعد ماء الليمون المنعش أحد أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم لأسباب عديدة. فهو ليس لذيذًا ومرطبًا فحسب، بل إنه مفيد أيضًا لصحتك. لقد أصبح شرب الماء بالليمون للأغراض الصحية أمرًا شائعًا في العقود القليلة الماضية. يمكنك تحضير كوب بسيط من ماء الليمون بأكثر من عشر طرق مختلفة من خلال تجربة المكونات.

سيكون كل واحد منهم صحيًا ولذيذًا بنفس القدر. في هذه المقالة، حاولنا استكشاف فوائد ماء الليمون المغلي، وهو بديل رائع آخر لماء الليمون التقليدي. لتحضير هذا المشروب، يتم استخدام الماء الدافئ بدلاً من الماء البارد أو العادي وهذا ما يصنع الفرق.

ماء الليمون المغلي: فوائد شربه وطرق تحضيره

المحتوى الغذائي لماء الليمون


الليمون، أحد المكونين الرئيسيين لهذا المشروب، هو مصدر غني بفيتامين سي. يوفر عصير ليمونة واحدة حوالي 21% من القيمة اليومية للشخص. بالإضافة إلى ذلك، فإن فاكهة الليمون غنية بالفلافونويد، وهو مركب ذو خصائص قوية لمكافحة الأمراض.

يحتوي المشروب على نسبة منخفضة من الدهون والكربوهيدرات والسكر، ولكنه يحتوي على آثار للعديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك البوتاسيوم والفولات وفيتامين ب.

تختلف القيمة الغذائية لكل كوب من ماء الليمون حسب كمية عصير الليمون التي يتم عصرها فيه والمكونات الأخرى المضافة إليه. وفقًا للإرشادات الغذائية، يجب على الإناث الأكبر من 19 عامًا تناول 75 ملجم من فيتامين سي، وبالنسبة للذكور الأكبر من 19 عامًا، يجب أن يتناولن 90 ملجم يوميًا. أولئك الذين يدخنون يحتاجون إلى فيتامين سي يوميًا أكثر من أولئك الذين لا يدخنون.

عندما يتعلق الأمر بمياه الليمون المغلية على وجه التحديد، لا توجد حتى الآن العديد من الدراسات العلمية التي يمكن أن تساعدنا على فهم ما إذا كان الغليان يغير المحتوى الغذائي. تشير بعض الدراسات إلى أن الغليان قد يقلل بالفعل من عدد العناصر الغذائية الموجودة في المشروب. وحتى مع ذلك، يقال إن شرب الليمون المغلي مفيد للغاية للصحة. بعض الفوائد الصحية لشربه هي:

تحسين حالة الجلد
كونه غنيًا بفيتامين سي، أحد مضادات الأكسدة القوية، يمكن لماء الليمون أن يحمي بشرتك من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. يمكن أن يقلل من علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة ويقلل من ظهور حب الشباب. يمكن أن يساعد تناول فيتامين سي أيضًا على شفاء الجروح بشكل أسرع وتقليل الندبات. إن تناول المشروب كل يوم يمكن أن يجعل بشرتك تبدو منتعشة ولامعة.يخفض ضغط الدم
يحتوي مشروب الليمون على آثار للعديد من المعادن التي قد تكون مفيدة في خفض ضغط الدم. يمكن للكالسيوم والبوتاسيوم خفض ضغط الدم لدى أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. تشير إحدى الدراسات إلى أن ماء الليمون يمكن أن يساعد في رفع العدد إلى المعدل الطبيعي على الفور.يعزز المناعة
حتى أن فيتامين سي له خصائص تعزز المناعة. قد يساعد تناول هذا المشروب يوميًا أيضًا في الحماية من اضطرابات الجهاز التنفسي مثل فيروس كورونا والأنفلونزا. تعزيز المناعة هو أبسط شيء يمكنك القيام به من أجل صحتك والحفاظ على لياقتك.يحسن عملية الهضم
إذا كنت ممن يعانون في كثير من الأحيان من مشكلة الإمساك أو الانتفاخ أو حرقة المعدة فإن تناول كوب من الماء بالليمون بعد الوجبة الغذائية يمكن أن يساعدك على التخلص من كل هذه المشاكل. قد يؤدي شرب الماء الدافئ أيضًا إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك ويساعدك على حرق بعض الكيلوجرامات.

طريقة تحضيره:


لا توجد قاعدة صارمة وسريعة عندما يتعلق الأمر بإعداد ماء الليمون المغلي. يمكنك دائمًا تجربة ذلك وإضافة مكونات مختلفة لتحسين الطعم حسب ذوقك. هناك طريقتان أساسيتان لإعداد كوب من الماء بالليمون.

الطريقة الأولى
اقطع ليمونة إلى نصفين واعصرها جيدًا للحصول على العصير. أضف العصير إلى كوب من الماء المغلي واتركه حتى يبرد قبل شربه.

الطريقة الثانية
اقطع ليمونة إلى شرائح وأضف قطعة منها إلى كوب من الماء المغلي الطازج. اتركها لتبرد لفترة من الوقت قبل الشرب.

النتيجة:
الماء بالليمون هو مشروب لذيذ وله أيضًا بعض الفوائد الصحية المذهلة. إن إضافته إلى نظامك الغذائي سيساعد أيضًا على البقاء رطبًا. يعتبر المشروب آمنًا بشكل عام للاستهلاك للجميع، لكن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى تلف مينا الأسنان بمرور الوقت وزيادة خطر التسوس. اشربي كوبًا أو كوبين من الماء المغلي بالليمون في اليوم.
المصدر: TOI

اقرأ أيضاً:

خطة إفطار لمدة 7 أيام لخسارة 2 كجم من دهون البطن
طبيب البوابة: ما تأثير سماعات الأذن المتسخة على السمع؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ليمون ماء الليمون فيتامين سي فيتامينات زكام کوب من الماء فیتامین سی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

جزيئات الماء موجودة في جميع انحاء سطح القمر

#سواليف

اكتشف علماء معهد علوم الكواكب في توكسون بولاية أريزونا بالتعاون مع علماء مراكز بحوث علمية أخرى، وجود آثار الماء في جميع خطوط عرض القمر بما فيها المضيئة بالشمس.

وتشير مجلة The Planetary Science Journal، إلى أنه وفقا لروجر كلارك كبير الباحثين في معهد علوم الكواكب، أظهرت نتائج تحليل الخرائط المعدنية للقمر التي حصلوا عليها بمساعدة المسبار الهندي تشاندرايان -1، أنه يمكن العثور في جميع مناطق سطح القمر على “الصخور الغنية بالماء والهيدروكسيل. ويمكن لرواد الفضاء في المستقبل العثور على الماء حتى بالقرب من خط الاستواء”.

ويذكر أن علماء صينيين افترضوا في وقت سابق أن الموارد التي يمكن الحصول منها على المياه لتزويد المواقع المحتملة موجودة بكمية كافية بأماكن في قطبي القمر لا تصلها أشعة الشمس.

مقالات ذات صلة “الأكثر تفصيلا على الإطلاق”.. استحداث خريطة جديدة لمجرة درب التبانة في تشيلي 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • للاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. الخطوات وطرق السداد
  • في اليوم العالمي للقهوة.. تاريخ اكتشاف المشروب الأكثر إثارة للجدل في التاريخ
  • جزيئات الماء موجودة في جميع انحاء سطح القمر
  • هل شرب كميات أقل من الماء يسبب حصوات الكلى؟
  • أهمية شرب الماء على معدة فارغة.. 7 فوائد صحية لا تُقدَّر بثمن
  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة
  • القهوة التركية إرث ثقافي يصل إلى 146 دولة حول العالم
  • أضرار استخدام الماسكرا يومياً وطرق لتجنبها
  • تعرف على سعر وطرق استخراج جواز السفر 2024
  • شرب الماء.. مفتاح لبشرة صحية وشعر قوي