حصلت جامعة حفر الباطن على الاعتماد المؤسسي الكامل غير المشروط حتى فبراير 2029م، بعد تحويل الاعتماد المؤسسي المشروط من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك نظير تطبيقها نظم ومعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المؤسسي.
وأوضح رئيس الجامعة د. خالد الحربي، أن تحقيق هذا الإنجاز جاء نتيجة للدعم السخي من لدن الحكومة الرشيدة للجامعات، ولكل ما من شأنه تجويد وتطوير المنظومة التعليمية وتحقيق الأهداف الإستراتيجية.

تتويج لمسيرة الجامعةوأشار الحربي إلى أن هذا الإنجاز يُعد تتويجًا لمسيرة الجامعة، وسعيًا منها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، والمواءمة بينها وبين مستهدفات رؤية المملكة 2030.#خبر |#جامعة_حفر_الباطن تحصل على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الكامل. pic.twitter.com/0OEGrXqKAt— جامعة حفر الباطن (@UHB_University) March 4, 2024
أخبار متعلقة محافظ حفر الباطن يتابع جهود إدارة "مرور الشرقية"محافظ حفر الباطن يفتتح المخيم البيئيبمشاركة محلية وعربية.. محافظ حفر الباطن يتوج الفائزين في سباقات الهجنوأشاد بالجهود المبذولة وتعاون وحدات وإدارات الجامعة الأكاديمية والإدارية ومنسوبيها، والتي بُذلت في سبيل تطوير الأداء المؤسسي للجامعة وفق أفضل معايير الجودة والتميز، وأسهمت في تحقيق هذا الإنجاز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حفر الباطن أخبار المنطقة الشرقية جامعة حفر الباطن هيئة تقويم التعليم والتدريب هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أن الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية. وجاء ذلك في تصريح متلفز لقناة القاهرة الإخبارية، عقب زيارته العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح زكي أن القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه. لكنه أشار إلى توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب.

وأكد زكي أن جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية.

يذكر أن الجامعة قد صنفت حزب الله كمنظمة إرهابية في مارس/آذار 2016، لكن القرار قوبل بتحفظات من لبنان والعراق.

وطلبت من الحزب وقتها التوقف عن نشر التطرف والطائفية، والتدخل في شؤون الدول الداخلية، وعدم دعم الإرهاب في المنطقة.

أول لقاء منذ أكثر من 10 سنوات

وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، أمس الجمعة، عن زيارة زكي إلى بيروت ولقائه مع رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" التابعة لحزب الله، محمد رعد، وهو أول لقاء من نوعه منذ أكثر من 10 سنوات.

وشملت الزيارة أيضا اجتماعات مع مسؤولين لبنانيين مثل رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وقائد الجيش العميد جوزيف عون، بحسب بيان الجامعة العربية.

وركزت المحادثات على احتواء التصعيد في جنوب لبنان مع إسرائيل، بالإضافة إلى مناقشة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان المستمر منذ أكثر من 19 شهرا.

وتأتي هذه التطورات وسط تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل منذ بدء الحرب في غزة، حيث تبادل الطرفان القصف اليومي عبر الحدود، وهو ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى، أغلبهم من الجانب اللبناني.

ويربط حزب الله وقف القصف بإنهاء إسرائيل عدوانها المدمر في غزة، والذي أسفر عن نحو 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • إنجاز نحو مستقبل واعد.. تحويل اعتماد برنامج بكالوريوس إدارة أعمال في جامعة الباحة إلى الإعتماد البرامجي الكامل
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • جامعة الملك خالد تستضيف البرنامج الإثرائي الأكاديمي 2024
  • مصاريف جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر 2024-2025
  • ثورة 30 يونيو.. دفعت عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام وعلى رأسها القطاع الصحي
  • كلية الصيدلة في جامعة الكويت تحصل على الموافقة لاعتماد برنامج دكتور في الصيدلة PharmD
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية
  • جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية