قالت صحيفة «الجارديان» البريطانية، إنه من المقرر أن يخبر ديفيد كاميرون الوزير الإسرائيلي بيني جانتس، أن صبر المملكة المتحدة بدأ ينفد بسبب نقص المساعدات الإنسانية التي من المفترض أن تصل إلى سكان غزة في اجتماع في لندن اليوم الأربعاء.

إسرائيل يقع عليها واجب تقديم المساعدات بموجب القانون الإنساني الدولي

وقال وزير الخارجية خلال مناقشة الشؤون الخارجية التي استمرت 6 ساعات، إن إسرائيل باعتبارها القوة المحتلة، يقع عليها واجب تقديم المساعدات بموجب القانون الإنساني الدولي.

وأضاف كاميرون: «إننا نواجه حالة من المعاناة المروعة في غزة ولقد تحدثت قبل بضعة أسابيع عن خطر تحول هذا الأمر إلى مجاعة، وخطر تحول المرض إلى وباء ونحن الآن في تلك المرحلة، الناس يموتون من الجوع، ويموتون من أمراض يمكن الوقاية منها».

تخفيض المساعدات الموجهة لإسرائيل للنصف

وتابع: «كان لدينا مجموعة كاملة من الأشياء التي طلبنا من الإسرائيليين القيام بها، لكن يجب أن أشير إلى أن حجم المساعدات التي حصلوا عليها في فبراير كانت حوالي نصف ما حصلوا عليه في يناير، لذا يجب أن ينفد الصبر للغاية، ويجب إعطاء سلسلة كاملة من التحذيرات، بدءًا من الاجتماع الذي سأعقده مع الوزير جانتس عندما يزور المملكة المتحدة الأربعاء».

وحدد كاميرون، سلسلة الطلبات التي قدمتها حكومة المملكة المتحدة بالفعل إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت للجارديان: صبر بريطانيا بدأ ينفذ تجاه إسرائيل وتخفيض مساعدات الاحتلال، بما في ذلك توسيع نوع المساعدات الإنسانية التي تدخل، مؤكدًا أنه سيتم إرسال عدد كبير جدًا منها أشياء ضرورية للغاية للإجراءات الطبية، مطالبًا بعودة الكهرباء والمياه إلى شمال وجنوب غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة المملكة المتحدة بريطانيا كاميرون

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات بن جفير تجاه الأقصى والضفة

قالت ولاء السلامين مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، من رام الله، إن هناك عدد من قيادات الاحتلال الإسرائيلي قدموا استقالتهم وآخرهم قائد الشرطة في الضفة الغربية، تخوفًا من انفجار الوضع في الضفة من جراء شغب المستوطنيين، والعمليات المكثفة والمستمرة وتصريحات وزير الأمن الداخلي، إيتمار بن جفير وسعيه لتغير الوضع القائم في المسجد الأقصى واقتحامه للمسجد أكثر من مرة.

جوتيريش: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية عاجل| رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة

وأضافت السلامين، في رسالة على الهواء أن الإعلام الإسرائيلي لازال يتحدث عن أن الساحات الفلسطينية غير موحدة على الرغم من العمليات العسكرية الإسرائيلية في جميع أرجاء الضفة وعلى الحدود الشمالية مع لبنان وفي قطاع غزة، ولكنها ستتوحد إذا ما تغير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، لا سيما وأن أي شرارة انتفاضة في فلسطين يكون سببها الأقصى، وجميع الساسة الإسرائيليين، في الوقت الراهن يرون أن الإنفجار أتٍ في الضفة، وستتوحد الساحات في فلسطين والدول العربية بسبب محاولات تغير الوضع في الأقصى.

وأوضحت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، أن كل الاستقالات التي تشهدها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية متعلقة بالسياسات التي ينتهجها بن جفير، وسياساته التنكيلية والتعذيبة بحق الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال؛ مما ينذر بمزيد من الانقسامات في الداخل الإسرائيلي والأوساط الأمنية والعسكرية.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم
  • عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)
  • إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: هناك عملية تجويع متعمدة من قِبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • أردوغان يدعو المجتمع الدولي لرفع صوته ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي
  • محمد علي حسن: الاحتلال ينتهك القانون الدولي باستهداف موظفي «الأونروا» في غزة
  • موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»
  • بريطانيا تدعو لوقف كل إمدادات الأسلحة لمليشيا الحوثي
  • القاهرة الإخبارية: موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات بن جفير تجاه الأقصى والضفة
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة