خلال شهر رمضان، تحرص ربات المنزل على تحضير الحلوى المختلفة، لتناولها عقب الإفطار والتراويح، ولكن قد يكون هناك أفرادًا في العائلة لا تهوى تناول السكريات، فتبحث عن حلويات رمضان بدون سكر، ولتجنب الحيرة التي تقع فيها ربات المنزل، نقدم حلويات رمضان سهلة وسريعة بدون سكر، وفقًا لخبراء الطبخ على قناة «سي بي سي سفرة» بخطوات بسيطة.

طريقة عمل مهلبية قمر الدين

ووفق ما عرضت نجلاء الشرشابي عبر برنامج «على قد الإيد»، المذاع على فضائية «سي بي سي» سفرة يتم عمل مهلبية قمر الدين بالطريقة التالية:

المقادير

 6 أكواب من الماء. زبيب. جوز الهند. عسل. عبوة قمر الدين.  كوب نشا. طريقة التحضير ضعي قمر الدين مع الماء الساخن واتركيه ليبرد قليلًا. اضربيه في الخلاط الكهربائي.  ضيفي الماء إلى المكونات حتى تحصلين على السمك المناسب.  ضعي السكر إلى الخليط. ضيفي النشا بالتدريج. قلبي المكونات جيدًا. حتى تحصلين على قوام متماسك اسكبي الخليط في كاسات. أدخليها إلى الثلاجة. زيني بالزبيب وجوز الهند. الخشاف بالبلح

المقادير

عسل. ثلج. لبن. ماء. طريقة تحضير الخشاف بالبلح نظفي البلح. اضربيه حتى يصبح سائلًا في الخلاط الكهربائي. انقعي البلح في الماء. ضيفي العسل والثلج. من الممكن أن تضيفي الفواكه من المشمش والبلح والتين. وزعيه في كاسات. من الممكن إضافة قمر الدين.

مقادير طريقة عمل عجينة القطايف

المقادير:

كوب من الدقيق. عسل. ملعقة كبيرة بيكنج بودر. ملعقة من الخميرة. نصف ملعقة من الملح. طريقة التحضير حضري طبق وضعي به الدقيق. ضيفي البيكنج بودر والملح وقلبي المكونات جيدًا. ضيفي الماء على الخليط. قلبي حتى تحصلي على عجينة سائلة.  ضعيه في طاسة غير لاصقة على النار وسخنيها جيدًا حتى تنضج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمر الدين قمر الدین

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الأرثوذكسي: لوضع خطة طوارىء عسكرية إنقاذية وسريعة

عزى المجلس الوطني الأرثوذكسي اللبناني بالامين العام لـ"الحزب" السيد حسن نصرالله، وناشد المسؤولين "إنقاذ الوطن والمواطنين من مسلسل الهجمات للعدو الاسرائيلي المستمرة وسلسلة الاغتيالات شمالاً ويمنياً بحيث أصبح كل الشعب مهدداً وخائفاً".

ودعا إلى "العودة سريعاً إلى حضن الوطن بانتمائنا للبنان اولاً، فلا خلاص إلا بوحدتنا الوطنية من خلال وقفة تضامنية حقيقية اليوم هي استباقاً لاي عملية عسكرية محتملة من قبل الجيش الاسرائيلي على لبنان واجتياح الجنوب".   وناشد رئيس المجلس النيابي والنواب ورئيس الحكومة وكل الوزراء، الوعي والتبصر ووضع خطة طوارىء عسكرية إنقاذية وسريعة وإسناد مهمة تطبيق القرار ١٧٠١ الى الجيش. (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • مفاجأة محمد رمضان في الأهلي.. عقوبات ضخمة على اللاعبين
  • تعديلات في لائحة العقوبات بالأهلي بقرار من محمد رمضان
  • طريقة سريعة لتجفيف الطماطم في البيت.. خطوات سهلة
  • حي سكني بدون شبكة للماء الصالح للشرب بأيت ملول (+فيديو)
  • زي الجاهز.. حضري صوص الرانش بمكونات بسيطة ومذاق شهي
  • طريقة عمل كيك البرتقال بوصفات بسيطة
  • طريقة عمل الحلبة المحوجة باللبن في البيت.. وصفة سهلة وسريعة
  • «أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة
  • المجلس الوطني الأرثوذكسي: لوضع خطة طوارىء عسكرية إنقاذية وسريعة
  • المطاعم البريطانية تتبنى المكونات المحلية لتعزيز الاستدامة وتلبية احتياجات المستهلكين