كتبت- داليا الظنينى:
تناولت برامج التوك شو، اليوم الثلاثاء ، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد مصراوي أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية من خلال التقرير الذي يستعرض لكم أبرزه.


عطل فيسبوك.. خبير أمن معلومات يكشف عن أزمة أمام المصريين

كشف المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، عن أزمة تواجه العديد من مستخدمي تطبيق فيسبوك في مصر، بعد العطلالمفاجئ الذي ضرب تطبيقات شركة ميتا ومن بينها "فيسبوك وإنستجرام

الحق اشتري".

. خبير يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الفترة المقبلة

كشف أمير رزق الخبير في سوق الذهب، عن مفاجأة حول أسباب هبوط وصعود أسعار الذهب خلال هذا الأسبوع.

راح يحضر فرح في الهند وقفل "فيسبوك".. لميس الحديدي تسخر من "مارك"

علقت الإعلامية لميس الحديدي على العطل الذي شهدته تطبيقات "ميتا، انستجرام وفيس بوك"، مساء اليوم قائلة: "في تمام الساعة 5.30 مساء كان أهم حدث وهو تعطل الفيسبوك وانستجرام في مواقع واسعة النطاق على مستوى العالم.

ما تأثير صفقة رأس الحكمة على مفاوضات صندوق النقد؟.. خبير يوضح

قال الدكتور محمد عبد العال الخبير المصرفي، إن صفقة رأس الحكمة سيكون لها مردودها على مفاوضات صندوق النقد الدولي، إذ أن الصفقة أثرت بشكل مباشر على سعر صرف الدولار، وساهمت في انخفاض بعض السلع تحت تأثيرات انخفاض سعر الصرف.


اللحمة بـ 300 جنيه.. الزراعة تكشف أسعار مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا


كشف الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أسعار السلع المتواجدة بمبادرة "خير مزارعنا لأهالينا"، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة ساهمت في ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات الزراعية من أراضي الوزارة بالإضافة إلى أراضي الدولة.



المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان فيسبوك نشرة التوك شو أصداء عالمية مفاجأت أسعار الذهب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بعد المراجعة الثانية.. صندوق النقد يوافق على 360 مليون دولار لغانا

قال صندوق النقد الدولي إن المجلس التنفيذي وافق يوم الجمعة على المراجعة الثانية لبرنامج قروض غانا البالغة 3 مليارات دولار، مما يسمح بالصرف الفوري لنحو 360 مليون دولار.

ويأتي القرار بعد أن أنهى منتج النفط والذهب والكاكاو اتفاقا مع لجنة الدائنين الرسمية، وهي خطوة كانت شرطا مسبقا لفتح الشريحة الثانية من الدفعات.

وسترفع الشريحة الجديدة إجمالي مدفوعات صندوق النقد الدولي في إطار برنامج إنقاذ مدته 3 سنوات والمصمم لمساعدة غانا على الخروج من أسوأ أزماتها الاقتصادية منذ جيل إلى 1.56 مليار دولار.

وفي بيان له، قال صندوق النقد الدولي إن أداء غانا في إطار البرنامج كان قويا بشكل عام.

وقال كينجي أوكامو نائب المدير العام للصندوق إن "إستراتيجية السلطات الرامية إلى استعادة استقرار الاقتصاد الكلي والحد من نقاط الضعف المتعلقة بالديون بدأت تؤتي ثمارها، مع ظهور علامات واضحة على الاستقرار".

وقال مصدر في بنك غانا المركزي إن بلاده تتوقع الحصول على هذه الدفعة النقدية في غضون يومين تقريبا.

وكانت غانا لجأت إلى صندوق النقد الدولي للحصول على الدعم المالي عام 2022 مع تراجع عملتها "السيدي" وارتفاع التضخم، وسط تصاعد تكاليف خدمة الديون بعد سنوات من الإفراط في الإنفاق، ووباء "كوفيد-19″، والغزو الروسي لأوكرانيا، وارتفاع أسعار الفائدة العالمية.

وقد استقر الاقتصاد منذ ذلك الحين، وبلغ النمو الاقتصادي العام الماضي 2.9%، في حين بلغ بالربع الأول من عام 2024 نحو 4.7%، وتباطأ التضخم من ذروته التي تجاوزت 54% في ديسمبر/كانون الأول 2022 إلى 23.1% الشهر الماضي، لكن العملة "السيدي" استمرت في الانخفاض.

وقال أوكامو "للمضي قدما تعد المثابرة في تعديل سياسة الاقتصاد الكلي والإصلاحات أمرا ضروريا لاستعادة استقرار الاقتصاد الكلي والقدرة على تحمل الديون بشكل كامل".

وتقوم غانا بإعادة هيكلة ديونها البالغة 30 مليار دولار بموجب آلية الإطار المشترك لمجموعة الـ20، وتوصلت إلى اتفاق مبدئي مع مجموعتين من حاملي السندات لإعادة هيكلة نحو 13 مليار دولار من ديونها هذا الشهر.

وستشهد الاتفاقية تخلي حاملي السندات عن نحو 4.7 مليارات دولار من قروضهم وتوفير تدفقات نقدية تبلغ نحو 4.4 مليارات دولار حتى عام 2026 عندما ينتهي البرنامج المدعوم من الصندوق.

وأظهرت تفاصيل الصفقة أن حاملي الأدوات المالية في غانا سيحصلون أيضا على "تخفيض" مبدئي يصل إلى 37%.

مقالات مشابهة

  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • نشرة التوك شو.. ذكرى 30 يونيو وموجة حارة جديدة
  • نشرة التوك شو| المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. واحتفالات 30 يونيو
  • بعد المراجعة الثانية.. صندوق النقد يوافق على 360 مليون دولار لغانا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد يمنح أوكرانيا 2.2 مليار دولار لتعزيز موازنتها
  • سعر الذهب اليوم السبت.. ومفاجأة في عيار 21
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة