استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء ، وفداً من ممثلى الجامعات المجرية وذلك على هامش فعاليات المنتدى الأكاديمي والعلمي بين مصر والمجر والذي تقام فعالياته بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الشرقاوي مساعد وزير التعليم العالى للسياسات والشئون الاقتصادية ، والدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشئون الأكاديمية ، والدكتور كريم الدش مستشار الجامعة للعلاقات والتعاون الدولي ، ومشرفي البرامج بكليات جامعة بنها الأهلية ، والقائم بعمل أمين عام الجامعة.

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد أنه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها الأهلية والجامعات المجرية في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة ، مشيرا إلى حرص جامعة بنها الأهلية على فتح آفاق التعاون مع الجامعات الدولية المتميزة ، وتكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية، وذلك في إطار سياسة الجامعة للانفتاح على العالم.

فيما أعرب وفد الجامعات المجرية عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية ، مشيداً بما شاهده على الطبيعة من منشآت جامعة بنها الأهلية بالعبور والتى صممت بأحدث التصميمات الهندسية العالمية ، وبما يتوافق مع معايير الجودة الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.

وكان قد افتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور يانوش تشاك وزير الثقافة والابتكار المجري، الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأكاديمي والعلمي بين مصر والمجر ، وشهدت فعاليات المنتدى عدة جلسات للحوار بحضور رؤساء الجامعات ، وقيادات وخبراء التعليم العالي من البلدين، لمناقشة آفاق التعاون المستقبلي المشترك فى التعليم العالي والبحث العلمي .

يذكر أن جامعة بنها الأهلية إحدى جامعات الجيل الرابع الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة ، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم البرامج الدراسية المتميزة بكليات (الطب البشري، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الهندسة، علوم الحاسب، الاقتصاد وإدارة الأعمال)، بهدف تلبية مُتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي والبحث التعليم العالي والبحث مجلس الأمناء نائب رئيس جامعة بنها وزير الثقافة والابتكار المجري علوم الحاسـب العاصمة الإدارية الجديد الشئون الاقتصادية سبل التعاون المشترك جامعة بنها الأهلیة الجامعات المجریة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

جامعة العلمين الأهلية.. أماكن خالية للطلاب في هذه التخصصات

تزامنا مع اكتفاء عدد كبير من كليات الجامعات الأهلية من قبول طلبات التحاق الطلاب بها للعام الدراسي الجديد، أعلنت جامعة العلمين الجديدة، تواجد أماكن خالية محدودة بعدد من البرامج والتخصصات بالجامعة.

جامعة العلمين الأهلية

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين، إن إقبال الطلاب هذا العام على الالتحاق بالجامعة أكبر من كل عام، والأعداد التي جرى قبولها تخطت السعة الاستيعابية لبعض الكليات.

الأماكن الخالية بجامعة العلمين 

تابع في تصريحات لـ«الوطن»، أن الأماكن المتبقية بالكليات في الجامعة محدودة جدا، بكليات البيزنس، والصحة العامة، والفنون الجميلة، مؤكدا أن التقديم متاح من خلال التقدم المباشر للجامعة، وليس إلكترونيا.

وتستعرض «الوطن»، الأوراق الأساسية للتقديم بالجامعات الأهلية، التي جاءت لي النحو التالي:

الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات الأهلية 2024

تشمل الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات الأهلية 2024 ما يلي:

- أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها موضح بها درجات الطالب.

- شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر للطلاب الدوليين.

- أصل شهادة ميلاد مميكنة.

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب المصري، وجواز السفر للطلاب الأجانب.

- 6 صور شخصية للطالب.

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

- إقرار الالتزام باستكمال ملف القبول ودفع المصروفات الدراسية والإدارية في مواعيدها.

- إيصال سداد رسوم التقديم المطلوبة.

- شهادة طبية حديثة تفيد اللياقة الصحية للطالب.

- شهادة الموقف من التجنيد.

مقالات مشابهة

  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية ورابط التسجيل
  • جامعة العلمين الأهلية.. أماكن خالية للطلاب في هذه التخصصات
  • 20 كلية متاحة.. فتح باب التقديم المباشر في الجامعات الأهلية
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • خريجو الجامعات الأهلية: فخورون ونسير على الطريق الصحيح للانخراط في سوق العمل
  • طلاب الجامعات الأهلية يبدأون «جني الثمار»
  • خبير تربوي: الجامعات الأهلية تدخل ضمن تطوير منظومة التعليم بمصر (فيديو)