عقد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، الاجتماع الشهري مع السادة مديري الإدارات بالمديرية والإدارات الفرعية، بحضور الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، بقاعة المديرية للإجتماعات، وذلك لمناقشة جدول الأعمال الشهري.

افتتح الصبروط اجتماعه بالتهنئة لقدوم شهر رمضان المبارك أعادة الله علي أمته باليمن والبركات، ووجه الشكر للسادة مديري الإدارات الفرعية على الجهود المبذولة لنجاح مبادرة "سدرة المنتهى" التي أطلقتها المديرية احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج ،ومبادرة "الأقصي بين الماضي والحاضر" احتفالا بليلة النصف من شعبان برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

كما تطرق الإجتماع إلى عدد من التكليفات للسادة مديري الادارات منها تكليف لجنه الإستثمار بحصر جميع المعوقات في جميع المشروعات المطروحه ، وتكليف الادارة الهندسية بمراجعة بيان الملاعب التي تحتاج إلى صيانه او عمليات الاحلال والتجديد بالتعاون مع مديري الإدارات الفرعية ، وتكليف مديري الإدارات الفنية بإعداد جدول زمني للمشروعات التخصصية لتعظيم الاستفادة منها وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بمراكز الشباب.

وأشار إلى ضرورة متابعة مديري الإدارات الفرعية إحلال وتجديد الملاعب ، والمزايدات ، وتقديم تقرير شهري للملاعب المفتوحة ، وتقديم تقرير فتري لمراكز التنمية الشبابية لمراجعة أعمال المراكز ، و التشديد على تنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة والمحافظة والمديرية ، والتأكد من مواعيد انتهاء التعاقدات المبرمة بين الهيئات الشبابية والمستثمرين واتخاذ كافة الإجراءات .

وأشار الصبروط أيضا إلى ضرورة مراجعة جميع وسائل الأمن والسلامة ومنها " أسلاك الكهرباء، المياة ، أرضيات الملاعب ، أغطية الصرف الصحي "، والتأكد من وجود الكاميرات علي حمامات السباحة ، ووجود الإسعافات الأولية وطفايات الحريق ومراجعة سداد مديونيات الملاعب وترشيد استهلاك الكهرباء .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رمضان وزير الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة التنمية الشبابية شهر رمضان المبارك ليلة النصف من شعبان وكيل وزارة الشباب والرياضة ذكرى الإسراء والمعراج وزير الشباب الإدارات الفرعیة مدیری الإدارات

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب

عقد الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، اجتماعًا تحضيريًّا لمناقشة استعدادات دار الإفتاء للمشاركة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55.

حضر الاجتماع عددٌ من قيادات دار الإفتاء، من بينهم الدكتور علي عمر الفاروق، رئيس القطاع الشرعي، والدكتور إبراهيم نجم، الأمين العام لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، والدكتور محمود شلبي، مدير إدارة المراجعة الشرعية، والدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، والدكتور مصطفى عبد الكريم، مدير البوابة الإلكترونية لدار الإفتاء، والشيخ حازم داود، مدير إدارة التدقيق اللُّغوي، والشيخ محمود أبو العزائم، مدير التدريب بدار الإفتاء، والأستاذ محمد فاروق، المدير المالي، والأستاذ محمد فايد، مدير إدارة الإصدارات بدار الإفتاء.

مشاركة الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب

وبحسب بيان رسمي لدار الإفتاء، فأن المفتي استعرض خلال الاجتماع رؤيته لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرًا إلى أن الهدف ليس فقط عرض الكتب، بل المشاركة القوية من خلال العديد من الأفكار المبتكرة.

وقالت دار الإفتاء، إن من بين تلك الأفكار المطروحة مُقترح لإنتاج فيلم تسجيلي عن دار الإفتاء، وتنظيم ندوات متخصصة تضم علماء الدين والطب والاقتصاد والاجتماع والثقافة، إلى جانب تخصيص شخصية للمعرض يتم اختيارها من بين المفتين السابقين، وإنشاء متحف يعرض تاريخ الدار ويبرز شخصيات المؤثرين فيها.

استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنشطة المعرض

كما تناول الاجتماعُ مقترحاتٍ لعمل بروتوكولات تعاون مع عدد من الهيئات ودُور النشر المشارِكة في المعرض، وإقامة صالون خاص لكبار الزوار، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنشطة المعرض. بالإضافة إلى ذلك، ناقش فضيلة المفتي إمكانية طباعة بعض البحوث العلمية المتخصصة التي تستشرف المستقبل في ضوء المقاصد الشرعية، وإنشاء قاموس مصطلحات يضم أهم المصطلحات المتعلقة بالمذاهب، وإعداد شعار مميز لهذه المشاركة.

وأكد المفتي في تصريحاته، أن دار الإفتاء حريصة كعادتها على المشاركة في هذا الحدث الثقافي الهام منذ سنوات، مشددًا على أن هذه المشاركة تأتي ضمن جهود الدار في نشر العلم الشرعي الصحيح والثقافة الوسطية والبناء الفكري للإنسان المصري، وتعزيز الحوار مع مختلف شرائح المجتمع.

واختتم المفتي الاجتماع بتأكيده على ضرورة الاستعداد الجيد لضمان تقديم مشاركة متميزة تعكس الدَّور المحوري لدار الإفتاء في نشر المعرفة وخدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية
  • القومي لحقوق الإنسان يعقد دورتين تدريبيتين في بورسعيد لتعزيز الثقافة الحقوقية
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب
  • “قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • وكيل «تضامن الشيوخ»: يجب وضع فلسفة لتحويل برامج الدعم ومستهدفاتها لنقدي
  • وزارة الرياضة تنتهى من تجديد 160 معلباً بمراكز الشباب بـ 22 محافظة
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور