الجديد برس:

نشرت البحرية الهندية، الثلاثاء، صوراً ومقطع فيديو لعملية إطفاء الحريق الذي اشتعل على متن السفينة الإسرائيلية “إم إس سي سكاي” التي استهدفتها قوات صنعاء، في البحر العربي.

وقالت البحرية الهندية على منصة “إكس”، إنه “تم الإبلاغ عن اشتعال النيران في السفينة (إم إس سي سكاي) التي ترفع العلم الليبيري والتي كانت تعبر حوالي 90 ميلاً بحرياً جنوب شرق عدن بسبب هجوم بطائرة بدون طيار/ صاروخ مساء الرابع من مارس”.

وأضافت أن “البعثة الهندية المنتشرة في المنطقة استجابت لعمليات الأمن البحري على الفور ووصلت إلى مكان الحادث بحلول الساعة 22:30”.

وتابعت أن “فريق متخصص لمكافحة الحرائق مكون من 12 فرداً من البعثة صعد على متن السفينة في ساعات الصباح الباكر من يوم 05 مارس للمساعدة في جهود مكافحة الحرائق، كما صعد فريق متخصص في التخلص من الذخائر المتفجرة على متن السفينة وقدم المساعدة في تقييم المخاطر المتبقية”.

وأرفقت البحرية الهندية تدوينتها بمقطع فيديو ومجموعة صور لفريقها أثناء محاولة إطفاء الحريق على متن السفينة الإسرائيلية.

وأعلنت قوات صنعاء، مساء الإثنين، عن استهداف السفينة الإسرائيلية “إم إس سي سكاي” في البحر العربي بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان، إن “القوات البحرية نفذت عملية الاستهداف للسفينة الإسرائيلية (MSC SKY) في البحر العربي بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/03/محاولات-إطفاء-الحريق-على-متن-السفينة-الإسرائيلية-إم-إس-سي-سكاي-بعد-استهدافها-بصواريخ-يمنية-فيديو.mp4

وأضاف أن هذه العملية “جاءت بعد ساعات فقط من تنفيذ عملية نوعية أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحر الأحمر”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وشدد على “أنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد كافة الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة اليمنية ومن خلال هاتين العمليتين تؤكد قدرتها على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آن واحد وأن عملياتها متصاعدة ومستمرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وباب المندب، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: على متن السفینة الإسرائیلیة فی البحر العربی إطفاء الحریق

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية

الثورة نت|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تمكنها من استهداف السفينة SEAJOY في البحر الأحمر وقصف هدف في حيفا المحتلة بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق.

وأكدت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أنها وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ والرد على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة، نفذت قواتُنا المسلحةُ عمليتينِ عسكريتينِ ،الأولى عمليةٌ مشتركة مع المقاومةِ الإسلاميةِ في العراق الشقيق استهدفت بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ هدفاً حيوياً في حيفا وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاح بفضل الله.

وأضافت القوات المسلحة أن العملية الأخرى استهدف سفينة (SEAJOY ) في البحرِ الأحمرِ ، موضحة أنه تم استهداف السفينة لاختراق الشركة المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ الى موانئِ فلسطين المحتلة، مؤكدة أن عملية الاستهداف للسفينة نفذت بشكلٍ مشتركٍ ما بين سلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ والقواتِ البحرية وذلك بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينة إصابةً مباشرةً ودقيقةً بفضل الله.

وجددت القوات المسلحة التأكيد على استمرارها في تنفيذ عملياتِها المشتركةِ مع المقاومةِ العراقيةِ وتنفيذِ ما وردَ في بياناتِها السابقة بشأنِ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيلي أوِ التابعة لشركاتٍ تتعاملُ مع الكيان الإسرائيليِّ، مضيفة أن عمليات استهداف السفن المذكورة وكذلك السفن المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وفيما يلي نص البيان:

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

نفذت قواتُنا المسلحةُ عمليتينِ عسكريتينِ وعلى النحو التالي :

الأولى عمليةٌ مشتركة مع المقاومةِ الإسلاميةِ في العراق الشقيق استهدفت بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ هدفاً حيوياً في حيفا وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاح بفضل الله.

العمليةُ الأخرى استهدف سفينة (SEAJOY ) في البحرِ الأحمرِ وقد تم استهدافُ السفينةُ لاختراقِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ الى موانئِ فلسطين المحتلة.

ونُفذتِ العمليةُ بشكلٍ مشتركٍ ما بين سلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ والقواتِ البحرية وذلك بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينة إصابةً مباشرةً ودقيقةً بفضل الله.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنية وبعون الله تعالى مستمرةٌ في تنفيذ عملياتِها المشتركةِ مع المقاومةِ العراقيةِ وتنفيذِ ما وردَ في بياناتِها السابقة بشأنِ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيلي أوِ التابعة لشركاتٍ تتعاملُ مع الكيان الإسرائيليِّ وأنّ عمليات استهداف السفن المذكورة وكذلك السفن المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

 

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

 

صنعاء 21 ذي الحجة 1445للهجرة

الموافق للـ 27 يونيو 2024م

 

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

 

مقالات مشابهة

  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • اعتراف بريطاني :قواتنا البحرية في البحر الاحمر ضعيفة ومجهدة
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • سفينة هجومية برمائية أمريكية في طريقها إلى شرق البحر المتوسط (صورة)
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • “كتائب المجاهدين” تدك القوات الإسرائيلية في “محور نتساريم” بالصواريخ (فيديو)
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية