أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، وتعد السمبوسة من أكثر الأطباق الأساسية والأكلات المحببة، خاصةً خلال هذا الشهر، وهي من الوصفات الجانبية المنتشرة، وتتميز بطعمها اللذيذ وحشواتها المختلفة، سواء بالأجبان أو اللحوم حسب ذوق كل شخص، إذ ترغب بعض ربات البيوت في تخزينها في الفريزر لتسهل عليها الوقت في رمضان، وإيجاد طريقة لقليها دون شرب كمية من الزيت.

وخلال السطور التالية توضح «الوطن» طريقة فعالة لقلي السمبوسة المجمدة دون أن تشرب الزيت، على خطى الشيف نجلاء الشرشابي، في برنامجها الذي يعرض على شاشة «سي بي سي سفرة»، والتي جاءت فيها:-

يمكن لربات البيوت وضع كمية من السمبوسة المحشية داخل الفريزر، حتى تسهل عليها مهام الطبخ خلال شهر رمضان سواء على الإفطار أو السحور، وعند اللجوء لحشوها يجب أن تتبع الخطوات التالية، حتى تقدم السمبوسة المجمدة وكأنها طازجة ودون زيت.

- الخطوة الأولى: لعمل السمبوسة حضري مقلاة وضعي بها كمية من الزيت وسخنيها على نار متوسطة حتى يسخن جيدًا.

- الخطوة الثانية:  قوم بإخراج السمبوسه المجمده من الفريزر، ثم قومي بوضع دقيق في طبق عميق، وقومي بإسقاط السمبوسة في الدقيق وضعيها بالزيت الساخن بشكل مباشرة.

- الخطوة الثالثة: اتركيها في البداية دون تقليب، وبعدها قومي بتقليب السمبوسة السمبوسة حتى يصبح لونها ذهبي وقومي برفعها من على النار.

- الخطوة الرابعة: ضعي السمبوسة على مناديل مطبخ، لتمتص أي زيت زائد بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

«بيطري القليوبية» يضبط كمية من مقطعات الدواجن الفاسدة داخل مجزر غير مرخص

شنت الإدارة البيطرية بالخانكة التابعة لمديرية الطب البيطري بالقليوبية، حملة بالاشتراك مع مباحث تموين القليوبية، أسفرت عن ضبط مجزر غير مرخص، وتم ضبط 1050 كجم بانية ومقطعات دواجن، حيث تم سحب عينات وتم تحرير محضر، وتم تسليم المضبوطات لمفتش التموين المرافق للحملة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

وأوضحت المديرية أن الحملة جاءت في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وفي إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة" لبناء الإنسان، وبتوجيهات المهندس المحافظ أيمن عطية محافظ القليوبية، وتعليمات الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبتوجيهات الدكتورة لمياء عطية وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية.

كما شنت الإدارة البيطرية بشبرا الخيمة، بالتنسيق مع إدارة تموين شرق شبرا الخيمة، حملة تفتيش ناحية شرق شبرا الخيمة، وأسفر التفتيش علي تحرير 3 محاضر كالآتي 306 كجم دواجن، وتم سحب عينات، وضبط 35 كجم عجينة كفتة سحب عينات، و50 كجم كبدة وسجق غير صالحة، وتم تسليم المضبوطات لمفتش التموين المرافق للحملة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • كرمة سامي: الترجمة أمن قومي وثقافي وتمنح المناعة لأي أمة
  • بنسبة 93%.. مصائد الخليج العربي تستحوذ على أعلى كمية من الروبيان بالمملكة
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • "ارتعاشات قلب".. ديوان جديد للكاتبة نجلاء حسن
  • أسعار الأسماك اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • الدرك الملكي بتسلطانت يحجز كمية مهمة من المخدرات
  • «بيطري القليوبية» يضبط كمية من مقطعات الدواجن الفاسدة داخل مجزر غير مرخص
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة