كشفت تقارير أن أكثر من 600 موظف في شركة جوجل وقعوا على رسالة تطالب الشركة بالتخلي عن رعايتها للمؤتمر التقني الإسرائيلي Mind the Tech. 

وبحسب تقرير من مجلة WIRED الأمريكية فإن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على مرونة صناعة التكنولوجيا الإسرائيلية، خاصة في مواجهة الانكماش الاقتصادي في إسرائيل في أعقاب أحداث 7 أكتوبر.

 

واعترض عدد من المهندسين في شركة جوجل من بينهم مهندس برمجيات قاطع تصريحات باراك ريجيف، المدير الإداري لشركة جوجل إسرائيل، كما اعترض على استخدام عمله لخدمة مصالح إسرائيل والمراقبة والإبادة الجماعية.  

وفقًا للمجلة فإن عدد آخر من الموظفين قد انضموا للمهندس في مقاطعة المؤتمر من بينهم مجموعة مناهضة للصهيونية، وكذلك منظمة أصوات يهودية من أجل السلام. 

وتحدث المهندس لاحقًا لـ Hell Gate، دون الكشف عن هويته "لا أرى أي طريقة للمضي قدمًا لمواصلة عملي الهندسي دون القيام بذلك". "أنا أعتبر هذا جزءًا من عملي، وآمل أن يراني مهندسون آخرون داخل القسم، وآمل أن يحفزهم موقفي ."

وصرحت زيلدا مونتيس، مهندسة برمجيات في يوتيوب والتي حضرت احتجاجًا أمس خارج المؤتمر، لـ WIRED إن تضامن العمال مهم بشكل خاص في سياق "تقنيات الذكاء الاصطناعي الإسرائيلية المستخدمة في المراقبة والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني".

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة جوجل 7 أكتوبر أحداث 7 أكتوبر إسرائيل فلسطين الإبادة الجماعية لفلسطين

إقرأ أيضاً:

تصريحات مثيرة من رونالدينهو عن محمد صلاح ولاعبي الدول الفقيرة عالميًا (تفاصيل)

أقيم منذ قليل المؤتمر الصحفي للنجم العالمي رونالدينهو بمهرجان صيف بنغازي، وحضر المؤتمر نخبة من وسائل الإعلام العربية والعالمية، وكشف رونالدينهو خلال المؤتمر، أنه يتابع الشرق الأوسط والوطن العربي منذ زمن، ويعشق هذه البلدان، لأنها تشبه البرازيل كثيرا.

قرار مفاجئ من عمرو سعد بعد مصرع 3 منتجين فى حادث الضبعة رونالدينهو : يجب على الدول الفقيرة الاهتمام بالمواهب الصغيرة 

وتحدث نجم منتخب البرازيل خلال المؤتمر عن جولته في ليبيا وتحديدا بنغازي، مبديا سعادته بالزياره واستضافته على هامش المهرجان وسط محبة الشعب الليبي وقال: "كنت أثق أن الأمور هنا تسير بشكل أفضل من الماضي، ولذلك قررت الحضور فور توجيه الدعوة من إدارة المهرجان".

رونالدينهو بمهرجان صيف بنغازيرونالدينهو بمهرجان صيف بنغازيرونالدينهو : تحقيق النجاح في كرة القدم يحتاج بذل مجهود كبير 

وقال رونالدينهو حول انطباعه عن النجم المصري العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي، إنه يحب طريقة جدا ويتابعه منذ بداياته، كما وجه رساله للاعبين الصغار في الدول الفقيرة، قائلا: " أنتم الأفضل حول العالم في هذه اللعبة، وعليكم بذل الكثير من المجهود والتعب حتى تحققوا أحلامكم وتضيفوا إنجازات رياضية لبلادكم".

رونالدينهو بمهرجان صيف بنغازي

وأردف إن الدول الفقيرة كثيرا ما تعاني في إظهار مواهبها بكرة القدم تحديدا، ولكن عليهم الإهتمام بالأجيال الصغيرة والصاعدة، حتى يتاح لهم تحقيق نجاحات كبيرة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • شركة طيران أمريكية تلغي جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى 9 أغسطس
  • تفاصيل جديدة عن هجوم الحوثيين على “تل أبيب”: كيف نجحوا في اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية؟
  • طائرة “يافا” تفاقم أزمة السياحة في “تل أبيب”.. شركة “سيلينا إسرائيل” تواجه أزمة مالية كبرى وتستعد لطرد موظفيها
  • 300 يوم على حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • تصريحات مثيرة من رونالدينهو عن محمد صلاح ولاعبي الدول الفقيرة عالميًا (تفاصيل)
  • تقرير إسرائيلي: هجوم الطائرات المسيرة على “تل أبيب” يُبرز فشل الردع وجرأة الحوثيين
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيا بينهم أطفال
  • مطران سوهاج للكاثوليك يشرف على وضع الخطوط لنهائية لمؤتمر الشباب الأسقفي
  • جوجل ترفض ادعاء إيلون ماسك بأن ميزة الإكمال التلقائي تتدخل في الانتخابات
  • اليوم.. محاكمة أحمد صلاح حسني بتهمة إصابة موظف بـ التجمع