شدد نائب أمين عام "حزب الله"، نعيم قاسم، الثلاثاء، على أن الهدنة في قطاع غزة ستقابل بهدنة في جنوب لبنان، موضحا أنه في حال واصلت دولة الاحتلال اعتداءاتها "فسنقوم بمواجهتها".

وقال قاسم خلال ظهوره على قناة "إل بي سي" اللبنانية، إن "موقفنا واضح، فما دامت الحرب موجودة على غزة فهذا يعني أن جبهة لبنان متأثرة بها وعندما تتوقف في غزة تتوقف في لبنان".



وأضاف أنه في حال أقدمت إسرائيل على "أي حماقة فستمنى بهزيمة مدوية إضافية، أتصور أنها ستكون نسخة مطورة عن تموز 2006".

وأردف: "لم نجر لبنان إلى الحرب بل هناك عدو إسرائيلي خطر وفي أي ساعة يمكن أن يشن حربا على لبنان من دون ذرائع ولا مبررات وفي حال لم نضع حداً له بشكل مبكر فهو قد يشكل خطرا على لبنان ومصلحتنا أن يبقى الإسرائيلي مردوعا".

وتطرق قاسم إلى الرسالة التي حملها الموفد الأمريكي إلى لبنان آموس هوكشتاين خلال زيارته العاصمة بيروت، والتي أوضحت أن "الهدنة في غزة لن تمتد بالضرورة تلقائيا إلى لبنان"، مشيرة إلى أن "التصعيد أمر خطير ولا يوجد شيء اسمه حرب محدودة".

وقال نائب أمين عام "حزب الله"، إن "الموفد الأمريكي آموس هوكشتاين يستطيع أن يقول ما يريد ونحن نقول ما نريد".


وأضاف: "نحن غير معنيين برسائل يرسلها هوكشتاين وأي نقاشات أو أجوبة يأخذها من المسؤولين بالدولة ونحن لا نتدخل عادة بأن نعطي أو نتبادل رسائل مع الجانب الأميركي".

وتابع: "أما ما قاله هوكشتاين وماذا ينوي، فلا يضيف شيئا بالنسبة لنا".

ومنذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

ويأتي حديث نائب أمين عام "حزب الله"، بالتزامن من تصريح للرئيس الأمريكي قال فيه إن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين هو في أيدي "حماس" الآن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب الله غزة لبنان الاحتلال لبنان امريكا غزة حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

اشتباكات قوية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان

وقعت اشتباكات قوية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، في محيط بلدة يارون جنوبي لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • إبراهيم أمين السيد.. مرشح أمين عام حزب الله بعد مقتل حسن نصر الله
  • من هو إبراهيم أمين السيد المرشح لخلافة حسن نصر الله في حزب الله؟
  • نائب حزب الله: المقاومة في لبنان بألف خير
  • نائب عن حزب الله: العدو الإسرائيلي فشل بدخول لبنان ومقاتلونا بانتظاره
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان التصعيد بالمنطقة ومستجدات لبنان
  • اشتباكات قوية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان
  • هوكشتاين: الولايات المتحدة لم تعط "الضوء الأخضر" للعمليات العسكرية في لبنان
  • المقترح الأمريكي بخصوص لبنان لم يعد على الطاولة.. لا ضغط على نتنياهو
  • ما حقيقة اتصال هوكشتاين بميقاتي؟ معلومات تكشف
  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023