قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اليوم قدم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، بشأن حالة الصـمت الرهيبة وغير المبررة من قبل جامعة العريش، في واقعة وفاة طالبة الطب البيطري نيرة الزغبي، التي تعرضت لابتزاز من قبل زملائها.

 

الهلال يُسقط الاتحاد بثنائية في دوري أبطال آسيا.

. شاهد أهداف مباراة الاتحاد والهلال 5-3-2024 "الزعيم" لا يرحم الاتحاد ويُحقق فوزًا هامًا في دوري أبطال آسيا  صمت جامعة العريش تسبب في عدم وضوح الحقائق

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أنه ذكر في طلبه صمت جامعة العريش تسبب في عدم وضوح الحقائق في قضية مقتل الطالبة نيرة، وأدى إلى زيادة الغموض والذعر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

  التزموا الصمت قبل الواقعة وبعدها

وواصل أنه كان يجب على مسؤولي الجامعة والكلية، التحرك لدرء الخطر من البداية، لكنهم التزموا الصمت حتى تفاقمت المشكلة، معقبا:" التزموا الصمت قبل الواقعة وبعدها وهذا شيء غريب استلزم التحرك برلمانيان".

واستطرد رئيس اتصالات النواب أن طلب الإحاطة ضد جامعة العريش بشأن وفاة "نيرة صلاح" سيشهد استدعاء الحكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي.

 وأكمل:" سنقوم بتنسيق زيارة برلمانية لأسرة نيرة صلاح طالبة جامعة العريش الراحلة وتقديم العزاء لهم خاصة مع تجاهل وزارة التعليم العالي والجامعة ".

 وأوضح أنه يوجد عدد من رؤساء الجامعات استجابوا لمناشداتنا بعقد ندوات لتوعية طلاب الجامعات حول الابتزاز الالكتروني، وتم التواصل معه بشأن هذا الأمر من قبلهم.

 مواجهة الابتزاز الالكتروني

وزاد أن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تقوم بدور كبير جدًا في مواجهة الابتزاز الالكتروني، مؤكداأن الحفاظ على الخصوصية من أولوياتها، موضحا ان الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات كشفت عدد من الحسابات الوهمية على مواقع التواصل التي أساءت للطالبة الراحلة نيرة صلاح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب جامعة العريش جامعة العریش

إقرأ أيضاً:

الطب البيطري بالقاهرة: ضبط ٦٧٤٦.٤ كجم لحوم حمراء ومفروم غير صالحة

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، علي مديرية الطب البيطرى بالقاهرة بتكثيف الحملات بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على الأسواق ومحال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء العاصمة، للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.

ستمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش 


وأكد محافظ القاهرة، علي ضرورة استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.


وفى هذا السياق أشار د. صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات الدورية المكثفة على الأسواق تمكنت من ضبط ٦٧٤٦.٤ كجم  لحوم  حمراء ، ومفروم، وكبدة  غير صالحة ، وضبط ٥٧٨٥.٥ كجم لحوم بيضاء غير صالحة  ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير ٤٤ محضرًا وإحالة المخالفات للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم .

يذكر أن  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تابع استئناف طلاب الثانوية العامة بالقاهرة إمتحاناتهم التى بدأت اليوم السبت ٢٢ يونيو ٢٠٢٤ بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.


وأكد محافظ القاهرة أن الامتحانات بدأت فى موعدها دون شكاوى حيث يؤدى الطلاب امتحان اللغة العربية .


وأشار محافظ القاهرة إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام  ١٠٣٨٧٢ طالب وطالبة موزعين على ٢٥٦ لجنة حيث يؤدى الإمتحانات ٣٤٤٩٦ طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و ٢٣٨٨٥ طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و ٣٦٦٩٠ طالب وطالبة بالشعبة الأدبية بإجمالى ٩٥٠٧١ طالب وطالبة بالإضافة إلى ٨٨٠١ طالب وطالبة من المدارس الدولية .


وأكد محافظ القاهرة أنه يجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الإمتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات . 
وشدد محافظ القاهرة على مديري المديريات التعليمية بتطبيق الظوابط المنظمة لأعمال الإمتحانات وعدم السماح نهائيًا بالغش حرصًا على تحقيق مبدأ العدالة ، وتكافؤ الفرص بين الطلاب والتأكد من عمل كاميرات المراقبة داخل اللجان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية( موبايل، سماعات،  سماعات سمارت).


كما أكد محافظ القاهرة على تواجد المرواح بكافة اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو .
وشدد محافظ القاهرة على مديرى الإدارات التعليمية  بالمرور الدورى على اللجان التى يتم عقد الإمتحان بها للتأكد من توفير كافة سبل الراحة بها ، واتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من صيانة دورات المياه ، وسلامة وكفاءة الأثاث،  ووسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب.


وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التى ستجرى بها الامتحانات  ، وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق  بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء ، وعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكافة رؤساء الأحياء على مدار اليوم .


وأكد محافظ القاهرة على ضرورة تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم التى تتم حاليًا للمدارس التي ستقام بها لجان الإمتحانات وتكرار ذلك بصفة دورية مع توفير المطهرات وأدوات غسيل الأيدى بجميع دورات المياة الموجودة داخل المقار .

مقالات مشابهة

  • الطب البيطري بالقاهرة: ضبط ٦٧٤٦.٤ كجم لحوم حمراء ومفروم غير صالحة
  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • مجلس جامعة العريش يناقش عددا من الموضوعات المهمة ويعتمد نتائج الكليات
  • مجلس جامعة العريش يناقش التقارير الفنية عن العام الجامعي المنتهي
  • انفوجراف..أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم
  • ضبط 48 كيلو جرام لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بمركز أبوتشت
  • الثانوية العامة 2024| إحالة واقعة تمزيق طالبة كراسة إجابة اللغة الفرنسية للتحقيق بالمنيا
  • محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري