عربي21:
2024-09-30@19:12:59 GMT

اعتقال 5 جنود بريطانيين بسبب جرائم حرب في سوريا

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

اعتقال 5 جنود بريطانيين بسبب جرائم حرب في سوريا

اعتقل الجيش البريطاني خمسة من جنود النخبة، على خلفية جرائم حرب محتملة ارتكبوها في سوريا.

واعتقلت الشرطة العسكرية البريطانية العناصر الخمسة في قوات الخدمات الجوية الخاصة (SAS) لاتهامهم بجرائم حرب لم يتم تحديدها؛ خلال العمليات ضد تنظيم الدولة في سوريا خلال السنوات الماضية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنها لا تود التعليق بشكل مباشر على التحقيقات، لكن مصدرا دفاعيا أشار إلى أن التقارير عن اعتقال الجنود، والتي يتم تداولها داخل الجيش، دقيقة، بحسب صحيفة الغارديان.



وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: "نحن نُخضع عناصرنا لأعلى المعايير، وأي مزاعم عن ارتكاب مخالفات تؤخذ على محمل الجد. وحيثما كان ملائما، فإن أي مزاعم عن جرائم تتم إحالتها لخدمة الشرطة للتحقيق فيها".

وبينما لا تزال المعلومات حول الاعتقال محدودة، فإن قوات "SAS" تنشط في سوريا على مدى السنوات العشر الماضية في محاربة تنظيم الدولة ودعم قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وتقول الغارديان إنه ليس واضحا ما إذا كان الاعتقال سيقود إلى محاكمة فعلا، مشيرة إلى أن صدور أحكام إدانة بحق الجنود البريطانيين عادة نادرة للغاية.

وتأتي هذه القضية في وقت تواجه فيه أنشطة قوات "SAS" في أفغانستان تدقيقا، ضمن تحقيق عام بشأن اتهامات تتعلق بقتل 80 أفغانيا بعد إجراءات سريعة.

وتعمل قوات النخبة بسرية مطلقة، وهي تقوم بمهمات خطيرة خلف الخطوط أو في مناطق لا يُكشف رسميا عن وجود قوات بريطانية فيها. كما ترفض الحكومة التعليق على أنشطة الوحدة التي يخضع رئيسها للمحاسبة فقط أمام رئيس الوزراء ووزير الدفاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جنود جرائم حرب سوريا اعتقال سوريا بريطانيا جنود اعتقال جرائم حرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی سوریا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: تدفق اللاجئين من لبنان إلى سوريا مستمر بسبب التصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المفوض السامي لمنظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فليبو جراندي، اليوم الإثنين، أن ما يقارب 100 ألف شخص فروا من لبنان إلى سوريا نتيجة التصعيد العسكري الإسرائيلي.

وأوضح جراندي في تغريدة عبر منصة "إكس" أن هذا العدد يمثل الأفراد الذين هربوا من العمليات العسكرية الإسرائيلية، وأن الأعداد ما زالت تتزايد مع استمرار القصف.

وأضاف جراندي أن فرق المفوضية تعمل في أربع نقاط حدودية، بالتعاون مع السلطات اللبنانية، من أجل متابعة الأوضاع وتقديم المساعدة اللازمة للنازحين، إلى جانب تقييم احتياجاتهم الأساسية في هذه الظروف الصعبة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تدفق اللاجئين من لبنان إلى سوريا مستمر بسبب التصعيد
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • عدوان متواصل في الضفة.. إصابات وعشرات المعتقلين ومصادرة أراض
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية
  • سوريا: إصرار إسرائيل على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطير
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • قوات الاحتلال تنسحب من جبع بعد اعتقال 5 فلسطينيين