أكد  المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أجرى زيارات لأول مرة مع كثير من دول العالم، ومنها دول أفريقية، وكان لها أثر في دفع وتطور العلاقات معها بشكل كبير للغاية، مُضيفًا: "نحن أشقاء أفعال وليس أقوال مع الدول الأفريقية".

وقال “فهمي” إن مصر تبذل جهدًا لمحاولة الوصول بالسودان لبر الأمان، عبر مساعدة السودانيين أنفسهم، في تحقيق ذلك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مشروع رأس الحكمة يعكس العلاقات التاريخية والشراكة الحقيقية بين مصر ودولة الإمارات، لافتًا إلى أن هناك رؤية حقيقية علمية مدروسة لتحقيق التنمية في مصر رغم التحديات التي تواجه الدولة. 
وأشار “فهمي” إلى أن الدولة المصرية ترى أنه لا أمل للحل الجذري لمشكلاتها إلا بزيادة الإنتاج المحلي وتوطين الصناعة، لافتًا إلى أن الحكومة تعمل على ذلك.
ولفت المستشار الدكتور أحمد فهمي إلى أن اتخاذ القرارات الاقتصادية للدولة يؤسس على دراسات عملية وعميقة، مؤكدًا أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يقوم بجهد غير مسبوق للوصول إلى كافة الفئات بالشارع المصري.
وأكد أن كل ما يشغل بال المواطن المصري هو أولوية للرئيس عبدالفتاح السيسي .. مشيرًا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة بشأن الإفراج الجمركي الفوري عن السلع لتوفيرها للمواطن بحلول شهر رمضان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية

التقى السفير عمرو الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية في الدوحة، يوم ٢ أكتوبر ٢٠٢٤ مع السيد سلطان المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر، وذلك بهدف بحث العلاقات الثنائية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

 

وتم خلال اللقاء استعراض ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من خطوات متنامية في مختلف المجالات وزيارات متبادلة لكبار المسئولين بين القاهرة والدوحة لتفعيل التعاون الثنائي، وتعزيز آليات التشاور والتنسيق المشترك، بما في ذلك ما ستشهده الفترة المقبلة من تعزيز للتعاون والتنسيق والزيارات متبادلة.

 

مقالات مشابهة

  • خلف للنواب: انتخبوا رئيساً فالوقت لإنقاذ شعبنا وليس للمناكفات
  • «حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)
  • النائب عمرو فهمي: نصر أكتوبر زرع في نفوس الأجيال المفهوم الحقيقي للوطنية
  • من الضروري أن أقول هذا شخصيا.. أول تصريح لوزير خارجية إيران من لبنان
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • محمد بن زايد وعبدالفتاح السيسي يؤكدان عمق العلاقات الأخوية
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن خلال لقائهما في دبي
  • خلال لقائهما في دبي..رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • مدبولي: عقيدة مصر الدائمة الدفاع عن مصالحها وليس لنا أطماع خارجية