ارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة، الثلاثاء، إلى 1300 منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل في السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي، وفقا لبيان  المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وقال البيان، إنه "بعد ارتقاء الزميل الصحفي محمد سلامة، المذيع والصحفي في قناة الأقصى الفضائية، ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 133 صحفيا، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة".



وأوضح أن الصحفي سلامة "استشهد في قصف (إسرائيلي) طال منزلا في مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى".

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية، ما تسبب في "مذبحة" بحق الصحفيين.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية ودولية، حذرت مرارا وتكرارا من استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الإعلامية في قطاع غزة، داعية إلى توفير الحماية لهم، وسط تجاهل إسرائيلي لتلك الدعوات.


وحطم الاحتلال رقما قياسيا في استهداف الصحفيين، حيث تجاوز عدد العاملين في مجال الصحافة الذين استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي، عدد الصحفيين الذي قُتلوا خلال الحرب العالمية الثانية، وحرب فيتنام، والحرب الكورية، وفقا للأناضول.

ولليوم الـ151 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال فلسطينية فلسطين غزة الاحتلال الصحفيون المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة منذ بدء

إقرأ أيضاً:

4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة في أعقاب ارتكاب الاحتلال مجازر جديدة في شتى المناطق، تزامنت مع دخول الحرب يومها الـ358 على التوالي.

وفي التقرير اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر، قالت وزارة الصحة في غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها إلى المستشفيات 52 شهيدا و 118 اصابة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة ارتفاع الحصيلة الكلية إلى 41 ألفا و586  شهيد و 96 ألفا و210  غصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ةمشيرة إلى أن عددا كبيرا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 منذ بدء العدوان على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,595 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى