بات باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني أول المتأهلين إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزيهما على ريال سوسييداد الإسباني 2-1 ولاتسيو الإيطالي 3-0 الثلاثاء في إياب ثمن النهائي بفضل ثنائية لنجميهما كيليان مبابي والإنكليزي هاري كين.

في المباراة الاولى على ملعب "أنويتا" في سان سيباستيان، قاد مبابي سان جرمان إلى ربع النهائي للمرة الاولى منذ عام 2021 عندما سجل له ثنائية الفوز على سوسييداد 2-1.



وسجل مبابي هدفيه في الدقيقتين 15 و56، رافعا رصيده إلى ستة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين هذا الموسم، وإلى 46 هدفا في المسابقة القارية، فيما سجل ميكل ميرينو الهدف الوحيد لسوسييداد (89).


وقال مبابي الذي اختير افضل لاعب في المباراة "نحن سعيدون بالتأهل وكان هذا هدفنا الأول وسنحاول أن نفعل نفس الشيء في الدور المقبل، أنا أريد أن أسجل الأهداف وأكون حاسما مع فريقي".

وأضاف "لن يبقى سوى الافضل في أوروبا في الدور المقبل وسننتظر ونرى ما سيحصل".

وفي الثانية، ثأر بايرن ميونيخ الجريح بمعاناته المحلية من ضيفه لاتسيو عندما أكرم وفادته بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لمهاجمه كين على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ.

وسجّل كين (39 و66) وتوماس مولر (45+2) أهداف بايرن حامل لقب المسابقة القارية الأم ست مرات آخرها عام 2020 بقيادة المدرب هانزي فليك.

وكان بايرن خسر 0-1 ذهابا على الملعب الأولمبي في روما قبل ثلاثة أسابيع.

وشهدت المباراة عودة لوروا ساني إلى تشكيلة بايرن بعد غيابه عن المباراة الأخيرة لفريقه التي انتهت بالتعادل 2-2 أمام فرايبورغ في الدوري الألماني بسبب إجهاد في الفخذ.

ويلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب مع كوبنهاغن الدنماركي (3-1 ذهابا)، وريال مدريد الاسباني مع لايبزيغ الألماني (1-0) الأربعاء، على أن يختتم إياب ثمن النهائي الاسبوع المقبل، عندما يلعب أرسنال الإنجليزي مع بورتو البرتغالي (0-1)، وبرشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي (1-1) الثلاثاء، وأتلتيكو مدريد الإسباني مع إنتر ميلان الايطالي الوصيف (0-1)، وبوروسيا دورتموند الألماني مع أيندهوفن الهولندي (1-1) الأربعاء.

pic.twitter.com/a9FMsLb9E5

— sterlstops (@sterlstopsv) March 5, 2024

pic.twitter.com/8e102DYeaK

— sterlstops (@sterlstopsv) March 5, 2024

pic.twitter.com/FjgZhg2D8l

— sterlstops (@sterlstopsv) March 5, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية دوري أبطال أوروبا مبابي هاري كين بايرن ميونيخ باريس سان جيرمان بايرن ميونيخ دوري أبطال أوروبا هاري كين مبابي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تشكيل بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني

استقر فينسنت كومباني مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ على تشكيل فريقه الذي سيواجه به نظيره فريق باير ليفركوزن اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر الحالي بستاد اليانز ارينا في لقاء ناري بينهم ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الألماني.

موعد مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن

وتنطلق صافرة بداية مباراة بايرن ميونخ وبايرليفركوزن مساء اليوم في تمام الساعة 7:30 بتوقيت القاهرة والسعودية والدوحة والساعة 8:30 بتوقيت أبوظبي.

ترتيب بايرن ميونخ وباير ليفركوزن

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ المركز الأول بجدول الترتيب برصيد 12 نقطة بعد تحقيق 4 فوز ولم يتعادل أو يخسر بينما يأتي باير ليفركوزن في المركز الثالث حيث فاز خلال ثلاث مباريات ولم يتعادل وهزم بلقاء.

تشكيل تشيلسي الرسمي ضد برايتون في الدوري الانجليزي موعد مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني والقنوات الناقلة تشكيل بايرن المتوقع أمام بايرليفركوزن

حراسة المرمى: نوير

خط الدفاع: لايمر، اوباميكانو، منجاي، ديفيز.

خط الوسط: كيميتش، بافلوفيتش، اوليز.

خط الهجوم: موسيالا، كومان، هاري كين.

القنوات الناقلة لمباراة بايرن وبايرليفركوزن

تردد قناة beIN SPORTS على سهيل سات

تردد القناة 11566.
- عمودي.

- معدل الترميز 27500.

- معدل تصحيح الخطأ 2/3.

تردد قناة beIN SPORTS على يوتل سات

تردد 11054.

- أفقي.

- معدل الترميز 27500.

- معدل تصحيح الخطأ 2/3.

مقالات مشابهة

  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • أرسنال يستضيف باريس سان جيرمان بحثا عن انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • بايرن ميونخ يكشف موقف هاري كين من مباراة أستون فيلا بدوري الأبطال
  • كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا
  • التعادل يحسم قمة الدوري الألماني بين بايرن ميونخ وباير ليفركوزن
  • تشكيل بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني
  • قمة البوندسليغا.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ وبايرليفركوزن اليوم في الدوري الألماني والمعلق
  • بايرن ميونخ يواجه باير ليفركوزن في قمة الدوري الألماني
  • رونالدو وأنجيلو يقودان النصر لعبور الوحدة في دوري روشن السعودي