الثورة / يحيى كرد
نظمت السلطة المحلية، والتعبئة العامة بمحافظة الحديدة، بالشراكة مع هيئة الزكاة، وتحت ” شعار لستم وحدكم ” وضمن استمرار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لقاء موسعا للعلماء والخطباء وأئمة المساجد والأمناء الشرعيين بالمحافظة ومديرياتها .
وخلال اللقاء أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أهمية هذا اللقاء الموسع مع العلماء والخطباء والمرشدين وأئمة المساجد والأمناء الشرعيين، وخاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.


مؤكدا أهمية دور العلماء والمرشدين والخطباء والأمناء الشرعيين في رفع مستوى الوعي المجتمعي، من خلال منابر المساجد ومجالس العلم بأداء فريضة الزكاة كونها ركناً من أركان الإسلام، تؤخذ من الأغنياء وتذهب للفقراء والمساكين..
مشيرا إلى مشاريع هيئة الزكاة الملموسة للجميع في مختلف المجالات، وتأتي ضمن مصارف الزكاة الشرعية الثمانية. التي أمر الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم بها.
ودعا وزير الإعلام العلماء والخطباء والمرشدين والأمناء الشرعيين إلى الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، وإقامة المجالس القرآنية في المساجد وغيرها. بالإضافة إلى بث دروس قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الرمضانية عبر المساجد وفي مجالس العلم والمعرفة. والاستفادة من هذه المحاضرات العلمية والقرآنية.
واستعرض الشامي جانبا من حرب الإبادة والجماعية التي يتعرض أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من قبل العدو الصهيوني بدعم أمريكي وغربي. وسط صمت وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة.
وعبر وزير الإعلام عن فخره واعتزازه بموقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقوات المسلحة اليمنية وأبناء الشعب كافة الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بمختلف الوسائل والإمكانات المتاحة ..
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة علي الكباري، أشار مدير هيئة الأوقاف فيصل الهطفي في كلمة السلطة المحلية بالمحافظة، إلى المسؤولية الدينية الملقاة على عاتق العلماء والخطباء والمرشدين والأمناء الشرعيين، في توعية المجتمع بأداء فريضة الزكاة كونها ركناً من أركان الإسلام.
مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم كافة المشاريع الزكوية التي تنفذها الهيئة وفي مختلف المجالات، وخاصة التمكين الاقتصادي للفقراء، وإعفاف، الشباب. وإعانة المرضى، والغارمين وغيرها من المشاريع الشرعية..
بدوره أشار مدير هيئة الزكاة الحديدة محمد هزاع. إلى أهمية الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك بالعبادة وإحياء ذكر الله تعالى والاستماع لمحاضرة قائد الثورة الرمضانية، وتفعيل وتعزيز التكافل والتراحم الاجتماعي والإحسان بين أوساط المجتمع من خلال تلمس احتياجات الفقراء والمساكين والعاجزين في هذا الشهر المبارك..
داعيا كافة المكلفين بالمبادرة بأداء فريضة الزكاة إلى الهيئة العامة للزكاة وفروعها بمختلف مديريات المحافظة. حتى تستطيع الهيئة مواصلة تنفيذ مشاريعها الزكوية، التي تأتي ضمن مصارفها الشرعية الثمانية.
من جانبه استعرض الشيخ، عبدالقادر الأهدل. والشيخ علي صومل في كلمة العلماء أركان الإسلام ومنها الزكاة وشروطها ومتى يستحق دفع الزكاة كما امر الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم. التي تؤخذ من الأغنياء وتدفع إلى الفقراء والمساكين.. مشددين على العلماء والمرشدين والخطباء والأمناء الشرعيين باستغلال شهر رمضان المبارك في توعية المجتمع بأداء فريضة الزكاة كونها ركناً من أركان الإسلام، لا يصح الإسلام إلا بها ..

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

الثورة نت/..
اقتحم مستوطنون، صباح الاثنين ، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة العدو الإسرائيلي.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المتطرفين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا و”سجودًا ملحميًا”، في المنطقة الشرقية منه.
وواصلت شرطة الاحتلال التشديدات على دخول الفلسطينيين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بواباته الخارجية.
وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده.
وأطلق مرابطون مبعدون عن الأقصى، نداءً لأوسع هبة شعبية صوب المسجد، للحشد فيه وحمايته من مخططات الاحتلال الخطيرة، وتفريغه من المصلين.
ودعت المرابطة المقدسية نفيسة خويص، الفلسطينيين في كل مكان للرباط وشد الرحال إلى المسجد.
وقالت: “لا تبتعدوا عن الأقصى وتوجهوا وشدوا الرحال إليه، فالأقصى يناديكم ورابطوا فيه لأنه في خطر حقيقي”.
وأكدت أن الأقصى في خطر شديد وبحاجة ماسة للمسلمين والمرابطين، لأنه يمثل عقيدتهم وقبلتهم الأولى، فمن الواجب الرباط فيه وشد الرحال إليه وحمايته من الاحتلال.
بدوره، شدد المرابط أبو بكر الشيمي على ضرورة أن يهب الجميع نحو الأقصى ولا يركنوا للبعد، وأن يصلوا في أقرب نقطة منه.
ووجه رسالة للفلسطينيين كافة، بأن هبوا إلى الأقصى حتى لو منعتم من دخوله لأن هدف الاحتلال تفريغه من المصلين.
وأشار الشيمي إلى أن الاحتلال أعد خطة خطيرة بحق المسجد الأقصى، ويعمل على تفريغه من المصلين.
وينتظر المسجد الأقصى أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 24 أكتوبر القادم، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله
ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه.

مقالات مشابهة

  • كبير العلماء بالأزهر يجيب: هل الربح من "التيك توك" حلال؟
  • في اليوم العالمي للمُسنِّين.. كيف نظر الإسلام لبِرِّ الأبوين في كِبرهما؟
  • «أوقاف مطروح» تطلق خطة دعوية في 33 مسجدا لمواجهة الأفكار المتطرفة
  • حصاد الأوقاف الشهري.. ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة وتدريب الأئمة والخطباء
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • أيُ العلماءِ نتبع؟
  • احترام الزوجة لزوجها في الإسلام
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • أمير نجران يستقبل الأئمة والخطباء بالمنطقة