انضمت نيسان إلى موجة التخفيضات الكبيرة في الأسعار في سوق السيارات الكهربائية مع احتدام المنافسة. وخفضت الشركة اليابانية أسعار مجموعة أريا 2024 في الولايات المتحدة، بتخفيضات تصل إلى 6000 دولار.

 

تعتبر هذه الأخبار جيدة لأولئك الذين ينتظرون بفارغ الصبر سيارة نيسان الكهربائية الأكثر إثارة للإعجاب، ولكنها ليست أخبارًا جيدة لأولئك الذين اشتروا طراز 2023 العام الماضي.

 

في قاعدة تشكيلة أريا لعام 2024، يوجد طراز Engage FWD. يأتي هذا الطراز مزودًا بحزمة بطارية بقدرة 63 كيلووات في الساعة ويبدأ الآن بسعر 39,950 دولارًا، مما يوفر توفيرًا قدره 3,600 دولار مقارنة بطراز العام الماضي. 

 

وتتوفر أيضًا ثلاثة إصدارات إضافية للدفع الأمامي من نيسان أريا، كل منها مزود ببطارية أكبر تبلغ 87 كيلووات في الساعة. تبدأ الأسعار من 41.190 دولارًا أمريكيًا لسيارة Venture+ FWD (أقل من 47.190 دولارًا أمريكيًا)، ومثل Engage، فهي تتميز بمحرك كهربائي بقوة 214 حصانًا.

يرتفع سعر MSRP إلى 44,190 دولارًا أمريكيًا لـ Evolve + FWD (انخفاضًا من 50,190 دولارًا أمريكيًا)، ويبدأ سعر Empower + FWD من 47,960 دولارًا أمريكيًا، مما يوفر توفيرًا كبيرًا قدره 5,730 دولارًا أمريكيًا مقارنة بعام 2023. ينتج كل من Evolve + FWD و Empower + FWD 238 حصانًا. تمت إزالة Ariya Premiere FWD بسعر يبدأ من 54.690 دولارًا في عام 2023 من النطاق.

 

كما تتوفر اصدارات الدفع الرباعي بأربعة طرازات تبدأ من 43.590 دولارًا أمريكيًا لـ Engage e-4ORCE ببطارية 63 كيلووات في الساعة مقارنة بـ 47.190 دولارًا أمريكيًا في العام الماضي. 

يبدأ طراز Engage+ e-4ORCE المزود بحزمة 87 كيلووات في الساعة بسعر 45,190 دولارًا أمريكيًا أو أقل بـ 6000 دولار أمريكي عن العام الماضي، في حين يبدأ سعر Evolve+ e-4ORCE وPlatinum+ e-4ORCE، وكلاهما مع حزمة 87 كيلووات في الساعة، بسعر 48190 دولارًا أمريكيًا و54190 دولارًا أمريكيًا، وكلاهما يمثل توفيرًا قدره 6000 دولار أمريكي. 

 

توفر Ariya Engage e-4ORCE قوة 335 حصانًا من محركاتها الكهربائية المزدوجة بينما تتمتع جميع إصدارات الدفع الرباعي الأخرى بقوة 389 حصانًا.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية نيسان الولايات المتحدة الدفع الرباعي دولار ا أمریکی ا العام الماضی حصان ا

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل

الصين – يهدف فرض المفوضية الأوروبية رسوم الاستيراد على السيارات الكهربائية من الصين إلى تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين الشركات المصنعة في الصين وأوروبا بسبب الدعم الحكومي الصيني.

أعلن ذلك المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إيريك مامير في مؤتمر صحفي في بروكسل، وشدد على أن هذا الإجراء ليس هدفا بحد ذاته.

وأضاف خلال تعليقه على قرار المفوضية الأوروبية بفرض رسوم استيراد أولية تصل إلى ما يقرب من 40% على السيارات الكهربائية الصينية: “القصد ليس فرض تعريفات جمركية في حد ذاتها… الهدف هو تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين مصنعي السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي والصين”.

وأشار المتحدث إلى أن الاتحاد الأوروبي يؤيد “الحوار مع الشركاء الصينيين وهذا الحوار مستمر. لن نقدم تفاصيل الآن، لكن هناك نتائج إيجابية”.

يوم الخميس أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها ستفرض رسوما أولية مؤقتة على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين اعتبارا من الرابع من يوليو بسبب الدعم الحكومي لإنتاجها.

والرسوم الأولية تعني أنه يجب على الموردين تقديم ضمانات مصرفية في هذه المرحلة بدلا من الدفع الفعلي للرسوم. وسيبدأ التحصيل الفعلي للرسوم إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا نهائيا بفرض رسوم الاستيراد، وهو ما قد يحدث في الخريف.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت عن زيادة الرسوم الجمركية على عدد من البضائع الصينية التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 18 مليار دولار. وستزداد الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية من 25 إلى 100%. وبررت واشنطن ذلك بأنها تسعى لحماية صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • شركات السيارات الكهربائية الغربية تخذل موردي البطاريات الآسيويين
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول من 2024
  • ارتفاع صادرات كوريا من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • مواصفات سيارة نيسان أريا موديل 2024 الجديدة
  • تركيا.. 18 مليار دولار صادرات السيارات في 6 أشهر
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • المغرب.. زيادة أجور مليون و127 ألف موظف حكومي
  • أسعار نيسان صني وسنترا بعد طرح موديل 2025
  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية