الثورة / قاسم الشاوش
يحظى المعرض الوطني الأول والشامل للمنتجات الوطنية – الذي تستضيفه محافظة صعدة، بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا ووزارتي الصناعة والتجارة والزراعة – بإقبال واسع من قبل جمهور المواطنين وأبدوا إعجابهم لما شاهدوه من عروض متنوعة في مجال المنتجات الزراعية اليمنية.
وأكد ربيع عبد الله الحاج نائب مدير مجموعة الحاج التجارية في تصريح لــ”الثورة”، بان افتتاح المعرض في محافظة صعدة بمشاركة العديد من الشركات الوطنية اليمنية يكتسب أهمية كبيرة خاصة انه يعرض منتجات غذائية يمنية متميزة في ظل ظروف استثنائية تمر بها اليمن بسعر مخفض للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين.

. مشيرا إلى أن مجموعة الحاج سجلت حضور لافت في المعرض من خلال عرض تجربتها من مبدأ التعزيز الزراعي من خلال اختيارها شركات علمية متخصصة في براءة الاختراع بتقنيات مبتكرة وحديثة بكفاءة عالية .
وعبر الحاج، عن إعجابه بما احتواه المعرض من تطور لافت، ونجاح متميز للمجموعة وحضورها النوعي في هذا المعرض الهام الذي يجمع العملاء مع المزارعين تحت سقف واحد مؤكدا أهمية هذه المشاركة التي تبرز منتجات وابتكارات شركات المجموعة.. مثمنا دور فريق العمل، في الإعداد والتحضير الجيد لهذه المشاركة ونجاحهم في تعزيز العلاقات والاتصال الفعّال مع العملاء والمزارعين، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
من جهته قال منسق المعرض محمد المداني إن المعرض الوطني الشامل يعد أكبر تجمع زراعي وغذائي في اليمن، يتيح فرصة التعرف على المزارعين والمستهلكين وعرض أحدث المنتجات، وتقوية فرص التعاون بين العملاء والمزارعين في السوق اليمني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة العامة لتصنيعها وتسويقها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف

أحالت الهيئة العامة للغذاء والدواء منشأةً في القطيف إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والنظامية بحقها، وذلك لقيامها بتصنيع وتسويق مستحضرات تجميل دون الحصول على التراخيص النظامية اللازمة، إضافةً إلى تخزينها منتجات خاضعة لرقابة “الهيئة” في موقع غير مرخص.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه من خلال عملية التتبع لأحد المنتجات مجهولة المصدر، والتي يتم تسويقها عبر المواقع الإلكترونية، اتضح أنها تُصنّع بشكل مخالف في منزل سكني، وعلى ضوء ذلك تم ضبط المنتجات ومواد الخام في المنزل، والتوصل إلى مستودع غير مرخص تابع للمنشأة يتم به تخزين مستحضرات تجميلية ومواد غذائية غير مسجلة، كما تم العثور على منطقة مخصصة لتجهيز طلبات المواقع الإلكترونية، إذ جرى إيقاف جميع الطلبات المجهزة للتحقق من عدم وجود منتجات غير نظامية.

وأشارت “الهيئة” إلى أنه تم إغلاق الموقع الخاص بالتخزين، وضبط وتحريز المنتجات المضبوطة في منفذ البيع والمنزل والمستودع والتي تقدر كميتها بـ365 ألف منتج.

اقرأ أيضاًالمملكةقيادة دولة الكويت تهنئ سمو ولي العهد بنجاح موسم الحج

ووفقاً للمادة “34” من نظام منتجات التجميل ولائحته التنفيذية فإن عقوبة المخالفات المرتكبة من قبل المنشأة قد تصل أحكامها إلى الغرامة بما لا يزيد عن “5” ملايين أو السجن مدة لا تزيد على “5” سنوات.

وتؤكد “الغذاء والدواء” مواصلتها لضبط أي مخالفة لأحكام أيٍ من الأنظمة المخولة بتطبيقها واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحق أي مخالف لما يترتب على ذلك من المساس بصحة الإنسان بشكل مباشر، وتهيب بالإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عن طريق الاتصال على الرقم الموحّد “19999”، أو من خلال تطبيق “طمني”.

مقالات مشابهة

  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان
  • “الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة لتصنيعها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • مدبولي: نقدّر معاناة المواطن المصري بسبب تخفيف أحمال الكهرباء
  • “الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة العامة لتصنيعها وتسويقها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • “نيتيف إكس” تتوسع في المنطقة عبر دبي
  • أرقام وإنجازات “فائض إنتاج” تبحث عن منافذ للتصدير
  • “مسام” ينتزع 645 لغمًا في اليمن خلال أسبوع