الثورة /صنعاء
عقدت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اليمنية صباح أمس اجتماعها السنوي برئاسة رئيس اللجنة عبدالرحمن الأكوع، وذلك لمناقشة عدد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع وأبرزها محضر الاجتماع السابق، والتقرير العام والحساب الختامي للعام 2023م وكذا مشروع خطة وموازنة العام 2024م.
وبدأ الاجتماع الذي عقد حضورياً وإليكترونياً بقراءة الفاتحة إلى روح عضو الجمعية العمومية المرحوم الأستاذ علي الصباحي.


ثم ألقى رئيس اللجنة الأكوع كلمة رحب في مستهلها بجميع أعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة، موجهاً الشكر والتقدير للجميع لتفانيهم المستمر وإخلاصهم وتفاعلهم الدائم مع اللجنة وأنشطتها وشباب ورياضيي الوطن، متطرقاً إلى ما يتعلق بالهيئة الاستشارية التي أقرت الجمعية العمومية تشكيلها بحيث يتم عمل لائحة تقرها الجمعية وتتضمن مهام واختصاصات الهيئة، مشدداً على ضرورة تقييم مختلف الأنشطة التي تقيمها اللجنة أو المحافل التي تتواجد فيها بلادنا لمعرفة ما تحقق من نجاحات وكشف مكامن الضعف لوضع الحلول المناسبة لها، مشيراً إلى أن مجلس إدارة اللجنة تابع وما زال يتابع بشكل مستمر إمكانية استخراج الدعم المخصص للجنة من الجانب الحكومي.
ونوه أنه يجب أن تحصل الاتحادات الرياضية على دعمها ومخصصاتها من صندوق رعاية النشء كونه مخصص لذلك وللشباب والرياضيين، مؤكداً أنه وفي ظل مطالبة اللجنة بمخصصات الاتحادات ومخصصاتها فإنها في ذات الوقت ترفض قطعياً أي تدخلات خارجية في أعمالها، مشدداً أن اللجنة لا تتدخل في ترشيحات الاتحادات المختلفة للاعبيها المشاركين في المحافل الخارجية ولا يحق لها ذلك وأن ذلك قرار يخص الاتحادات والمطلوب هو ترشيح اللاعبين الأفضل جاهزية والأكثر إعداداً.
وأضاف: فيما يخص المشاكل المثارة حول الاتحاد العام لكرة القدم فلم يصلنا أي شيء من أي جهة كانت، وباختصار شديد نحن مع الاتحاد إن كان يسير شئونه وفق اللوائح والأنظمة الداخلية وفي حال حدوث أي تجاوزات للوائح والأنظمة فسيتم التخاطب مع الاتحاد لتصحيح تلك الاختلالات إن وجدت، وبالنسبة للموارد المالية فيجب ان يتم استثمار العلاقات مع القطاع الخاص وأنتهز هذه الفرصة لأوجه الشكر لقيادة نادي وحدة صنعاء التي استطاعت أن تحول النادي إلى منشأة عملاقة وجميلة من خلال استثمار العلاقات مع الداعمين ورجال المال.
وشهد الاجتماع مداخلات من قبل النائب الأول لرئيس اللجنة خالد خليفي والنائب الثاني لؤي صبري، صبت كلها في إطار جدول أعمال الاجتماع ووضع الملاحظات والمقترحات.
وعقب ذلك قام أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري بقراءة محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق وما تم تنفيذه منه، وكذا قراءة تقرير العام 2023م والحساب الختامي وكذا مشروع خطة وموازنة العام الجاري.
حيث تضمن المحضر إنشاء وسام الرياضة، واقتراح تكريم ثلاث شخصيات بارزة هي محمد الكباب وغالب محمد أحمد وعبدالوهاب راوح بالعضوية الشرفية للجنة الأولمبية، وإنشاء مركز أولمبي في عدن وتشكيل هيئة استشارية مكونة من عبدالحميد السعيدي وأحمد قعطبي وعلي الصباحي وعبدالله الجرمل وعبدالله بهيان.
وأكد الأمين العام إن إنشاء مركز أولمبي في عدن لتدريب عدد من الألعاب يهدف لإعادة النشاط والألق للحركة الرياضية في هذه المدينة.
كما تحدث في الاجتماع أعضاء اللجنة من الجمعية العمومية ومجلس الإدارة والذين وضعوا مقترحاتهم وآرائهم حول مختلف القضايا.
وعقب مناقشات مستفيضة تم الخروج بالقرارات التالية:
إقرار محضر الاجتماع السابق بالإجماع، وإقرار تقرير العام 2023م والحساب الختامي لنفس العام، وإقرار خطة وموازنة العام 2024م.
إقرار اعتماد الهيئة الاستشارية وإضافة عضو الجمعية العمومية نسيم المليكي إلى الهيئة والرفع بمقترح شخصية تكون بديلاً عن المرحوم الفقيد الأستاذ علي الصباحي.
إقرار تكليف لجنة اللوائح والقوانين باللجنة لوضع لائحة بمهام واختصاصات الهيئة الاستشارية واستقبال ملاحظات ومقترحات أعضاء الجمعية العمومية حول النظام الأساسي للبدء في التحضير للتعديلات المقترحة ومناقشتها مع اللجنة الأولمبية الدولية، بحسب ما تم الاتفاق عليه مع اللجنة الأولمبية الدولية بحيث تتم التعديلات عقب سنتين من الانتخابات.
تكليف النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الأستاذ خالد خليفي والنائب الثاني الأستاذة لؤي صبري والأمين العام الأستاذ محمد الأهجري بمعرفة الخلاف بين أندية عدن والاتحاد العام لكرة القدم وتقديم تقرير بذلك لمجلس الإدارة.
تكليف النائب الثاني لرئيس اللجنة الأستاذة لؤي صبري وعضو مجلس الإدارة نائلة نصر عباس بالتواصل مع الاتحادات العامة لتفعيل الرياضة النسوية ووضع المقترحات المناسبة لذلك ورفع تقرير لمجلس الإدارة بذلك.
إقرار تشكيل لجنتين لمتابعة الجهات المعنية لاستخراج مخصصات اللجنة الأولمبية من الدعم الحكومي.
تصوير/مجاهد الرازقي

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل

#سواليف

أقرَّ #مجلس_الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم السَّبت، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان، #نظام #القيادات_الحكوميَّة لسنة 2024م؛ وذلك تماشياً مع متطلَّبات خارطة تحديث القطاع العام.

ويوفِّر النِّظام الجديد منظومة متكاملة لإدارة القيادات الحكوميَّة في القطاع العام وتمكينها، وتهيئة بيئة ملائمة لتنشئة قيادات حكوميَّة مستقبليَّة من ذوي الأداء المتميِّز والإمكانات القياديَّة، من خلال الاستثمار في تدريبهم وتأهيلهم وتنويع خبراتهم لتحقيق متطلَّبات إشغال الوظائف القياديَّة.

وسيتمُّ بموجب النِّظام الجديد شمول جميع وظائف المجموعة الثَّانية من الفئة العليا بمعايير تقييم الأداء تتضمن المؤشِّرات التي يتمُّ تحديدها سنويَّاً.

مقالات ذات صلة لمرور 90 يوما على سجنه .. عاصفة تضامنية مع الكاتب الزعبي مساء غد الأحد 2024/09/28

وأقرَّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام المراكز الثَّقافيَّة لسنة 2024م؛ وذلك تماشياً مع متطلَّبات تحديث القطاع العام، ولغايات تسهيل الإجراءات على طالبي ترخيص هذه المراكز.

وألغت التَّعديلات الجديدة إجراءات التَّرخيص السابقة من وزارة التَّربية والتَّعليم، مع الإبقاء على دورها في الرَّقابة والمتابعة والتَّفتيش على المراكز الثَّقافيَّة بموجب تعليمات يصدرها الوزير.

وقرَّر مجلس الوزراء أيضاً الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام التَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة لسنة 2024م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي للسَّير في إجراءات إصداره حسب الأصول.

ويأتي مشروع النِّظام تماشياً مع صدور قانون التَّنمية الاجتماعيَّة رقم 4 لسنة 2024م، وبهدف تمكين الوزارة من تنفيذ السِّياسات المتعلِّقة بتمكين المرأة وتعزيز فرصها الاقتصاديَّة والاجتماعيَّة، والتوسُّع في برامج الحماية والرِّعاية الاجتماعيَّة، ومواكبة التطلَّعات المستقبليَّة للوزارة.

كما يهدف مشروع النِّظام إلى مواكبة متطلَّبات تحديث القطاع العام من خلال دمج الوحدات المعنيَّة بالتَّطوير المؤسَّسي مع الوحدات الإداريَّة المعنيَّة بالموارد البشريَّة، وتعزيز البيئة اللَّازمة للتحوُّل نحو التميُّز والرِّيادة والمشاركة.

على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على عدد من مذكَّرات التَّفاهم والاتفاقيَّات التي سيتمُّ توقيعها بين المملكة وعدد من الدُّول الشَّقيقة والصَّديقة في العديد من المجالات، وعلى النَّحو الآتي:

أوَّلاً: مذكَّرة تفاهم بين دائرة الجمارك الأردنيَّة ومؤتمر الأمم المتَّحدة للتِّجارة والتَّنمية (الأونكتاد)؛ بهدف تعزيز التَّعاون وتطوير القدرات في المجالات المتعلِّقة بالعمل الجمركي وفق أفضل الممارسات.

ثانياً: اتِّفاقيَّة تعاون بين دائرة الآثار العامَّة ومركز “جي باول جيتي” (J.Paul Getty) في الولايات المتَّحدة الأميركيَّة وجامعة أكسفورد في المملكة المتَّحدة؛ بهدف تحديث وتطوير قاعدة البيانات الجغرافيَّة عن طريق منصَّة حديثة شاملة لإدارة وتوثيق بيانات التراث الوطني الأردني.

ثالثاً: اتِّفاقيَّة تطوير إطار التَّعاون والشَّراكة بين سُلطة إقليم البترا التَّنموي السِّياحي ومجلس إدارة قصر الحمراء وجنَّة العريف في مملكة إسبانيا.

رابعاً: مذكَّرة تفاهم بين وزارة الصِّحَّة وجمعية القلب الأمريكيَّة؛ بهدف تعزيز التَّعاون بين الجانبين في مجالات الرِّعاية القلبيَّة وتطوير أنظمة الرِّعاية والتَّوعية والتَّعليم في هذه المجالات.

خامساً: اتفاقيَّات توأمة بين سُلطة إقليم البترا التَّنموي السِّياحي ومُدن روما الإيطاليَّة، وريو دي جانيرو البرازيليَّة، وماتشو بيتشو البيروفيَّة.

على صعيد آخر، اطَّلع مجلس الوزراء على التقرير الدوري لسُلطة المياه حول الإجراءات القانونيَّة التي تمَّ اتِّخاذها للتَّعامل مع الاعتداءات على مصادر وشبكات المياه ومضبوطات الآبار المخالفة وإزالة الوصلات غير المشروعة على خطوط المياه خلال الفترة الماضية.

وأكَّد المجلس أهميَّة مواصلة هذه الحملة لضبط المخالفات والاستمرار برفع تقارير دورية لمجلس الوزراء حول ذلك.

مقالات مشابهة

  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل
  • أبوزريبة يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة
  • فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.. اليوم
  • اليوم.. نظر فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة
  • ⭕️ عقب مشاركته في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب ادقاق المسك مطاي