هنأ المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الطالبة حسنة عوض المنهالي، من مدرسة المها بأبوظبي، لحصولها على الميدالية الذهبية، والطالب محمد عبد الله الكعبي، من مدرسة الدهماء في العين لحصوله على الميدالية الفضية، وذلك خلال مشاركتهما في الدورة الأولى لمسابقة «الشعر والقصة والرواية»، التي نظمها المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج.

وجاء تنظيم المسابقة بهدف إبراز فنون اللغة العربية واكتشاف الطلبة الموهوبين في مجال الشعر والقصة والرواية، وتحفيز مواهب الطلبة في هذا المجال، وتسليط الضوء على جماليات اللغة العربية، وما تشتمل عليه من فنون مختلفة.

وأكد المهندس محمد القاسم، حرص المؤسسة ونهجها الراسخ في الارتقاء بقدرات طلبة المدارس الحكومية في مجال اللغة العربية، باعتبارها أحد أهم الأولويات التربوية في المنظومة التعليمية الوطنية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

إقرأ أيضاً:

مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة، إن أسئلة مبحث اللغة العربية الذي تقدم للامتحان به طلبة الثانوية العامة اليوم جاءت متوازنة وضمن مستويات حددتها الوزارة.
وأضاف شحادة في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اللجان المشرفة المختصة التي تناقش الأسئلة بعد نهاية كل امتحان أكدت مراعاة الأسئلة للفروق الفردية للطلبة، مشيرا إلى أن جميع الأسئلة جاءت ضمن المنهاج المدرسي المقرر وتراعي جدول المواصفات الذي وضعته الوزارة .

وقال، إن اللجان "أكدت أيضا أن وقت الامتحان كان كافياً ومناسباً لعدد الأسئلة إضافة إلى خلو الأسئلة من أي أخطاء".
وكانت آراء طلاب الثانوية العامة، تباينت حول أسئلة امتحان اللغة العربية الذي عقد اليوم الخميس وتراوحت بين المتوسطة والصعبة.
وأشار طلاب عقب انتهاء الامتحان إلى وجود تباين بمستوى الأسئلة بين السهل والمتوسط والصعب، مؤكدين أنها تحتاج إلى تركيز عال للإجابة عنها، حيث كانت صعبة في أسئلة الاختيار من متعدد (الدوائر) وأسئلة المهارات، وسهلة الى حد ما في النصوص والعروض والقواعد وكذلك سؤال التعبير حيث كان موضوعا جيدا وضمن إمكانيات جميع الطلاب.
وتقدم اليوم في ثاني أيام امتحان الثانوية العامة 148968 طالبا وطالبة للامتحان في مبحث اللغة العربية ولكافة الفروع .

مقالات مشابهة

  • أبعد من مسألة «تتلظى»
  • تراث اللغة العربية مخطوطاً
  • القليوبية تحصل علي مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة لذوى الهمم
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عددًا من الطلبة المجيدين
  • مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • تفاوت آراء طلبة التوجيهي حول مستوى صعوبة امتحان اللغة العربية
  • هل تم تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية للتوجيهي؟.. التربية تجيب
  • “التوجيهي”.. 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون الخميس لامتحان اللغة العربية
  • نحو 149 ألف طالب توجيهي يتقدمون لامتحان اللغة العربية الخميس