واصل باريس سان جيرمان رحلته في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ريال سوسيداد بنتيجة 2-1 في إياب دور الـ 16، ليصبح مجموع المباراتين 4-1، حيث فاز في مباراة الذهاب الذهاب على ملعب حديقة الأمراء بنتيجة 2-0.

سيطر باريس سان جيرمان على مجريات الشوط الأول، ونجح كيليان مبابي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 15، محققًا هدفه رقم 45 في مسيرة دوري أبطال أوروبا، ليكون ثاني أصغر لاعب يصل لهذا الرقم بعد ليونيل ميسي.

وفي الشوط الثاني، واصل مبابي تألقه وسجل هدفه الثاني في الدقيقة 56، ليعتلي وصافة ترتيب هدافي البطولة برصيد 6 أهداف بالتساوي مع هاري كين، لكن قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، سجل ميكيل مورينو هدف ريال سوسيداد الوحيد دون أن يؤثر على سير النتيجة

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: أشرف حكيمي، بيرالدو، لوكاس هيرنانديز، نونو مينديز

خط الوسط: وارين زايري إميري، فيتينيا، فابيان رويز

خط الهجوم: عثمان ديمبلي، كيليان مبابي، برادلي باركولا

قدم باريس سان جيرمان أداءً قويًا وتأهل بجدارة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما لم يُقدم ريال سوسيداد المستوى المطلوب وودّع البطولة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان ريال سوسيداد دورى أبطال اوروبا باریس سان جیرمان ریال سوسیداد أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

الفرنسي” لوران بلان” مدربًا للاتحاد

البلاد- جدة
حسم نادي الاتحاد بشكل رسمي تعاقده مع المدرب الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان الأسبق، لتولي زمام الأمور الفنية للفريق الأول لكرة القدم بعقد يمتد لموسمين حتى 2026، خلفًا للأرجنتيني مارسيلو جاياردو. وكان الاتحاد قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع ستيفانو بيولي، المدير الفني السابق لفريق ميلان، إلا أن العميد تراجع عن الصفقة في اللحظات الأخيرة بسبب خلافات داخلية، على الرغم من تأكيد الإيطالي بإتمام التعاقد، في مشهد امتد أثره إلى رحيل رئيس النادي لؤي ناظر.

لوران بلان، الذي أمضى الموسم الفائت دون نادٍ، توصل إلى اتفاق مع الاتحاد على كافة التفاصيل بما في ذلك مدته (موسمان مع خيار التمديد لموسم آخر) والراتب، وذلك بشكل رسمي خلال الساعات القليلة الماضية.
وفتح الاتحاد مفاوضاته مع لوران بلان، بناء على توصية من القائد كريم بنزيما، الذي طالب من الإدارة بالتعاقد مع مدرب فرنسي، حيث تحركت أولًا صوب كريستوف جالتييه الذي يرتبط بعقد في الدوري القطري، ما دفع الإدارة لاختيار مدرب سان جيرمان السابق. ويمتلك بلان، البالغ من العمر 58 عامًا، سيرة تدريبية مميزة، حيث قاد العديد من الفرق الكبرى في أوروبا، مثل باريس سان جيرمان ومارسيليا وبوردو، إلى جانب تجربة خليجية رفقة الريان القطري. وخاض المدرب الفرنسي المخضرم، 488 مباراة في مسيرته، حقق الانتصار في 273 وتعادل في 82 لقاء وتعرض للهزيمة في 133، كما حصل من مقعد المدير الفني على 15 بطولة، بواقع 11 لقبًا رفقة باريس سان جيرمان، إلى جانب 4 ألقاب مع بوردو.

مقالات مشابهة

  • تعرف على منافس الأهلي في الدور الثاني بدوري أبطال أفريقيا
  • عاجل.. منافس الأهلي في افتتاح مشواره بدوري أبطال إفريقيا
  • الفرنسي” لوران بلان” مدربًا للاتحاد
  • ريال مدريد يكشف عن موعد تقديم نجمه الجديد مبابي
  • ريال مدريد يصدر بيانا بشأن مبابي بعد خروج فرنسا من “يورو 2024”
  • غداة خروج فرنسا من أمم أوروبا.. إعلان من نادي ريال مديد بشأن مبابي
  • ريال مدريد يُقدّم مبابي الثلاثاء المقبل
  • إنجاز تاريخي.. 7 لاعبين على موعد مع التشامبيونزليج ويورو 2024
  • الخوخة.. وفاة حارس مرمى في مباراة بدوري محلي لكرة القدم
  • باريس سان جيرمان ينقض على صفقة برشلونة