أعلن متحدث باسم الحكومة الألمانية عن إجراء المستشارية الاتحادية يوم الثلاثاء، تدريبا لموظفيها على حالة الطوارئ والانتقال إلى مقر سري بديل، كما تم فحص تشغيل المرافق الفنية ووظيفتها.

هاتف مخترق في سنغافورة.. ألمانيا تكشف كيفية فضح حديث ضباطها

وأوضح المتحدث أنه "من أجل التمكن من الاستمرار في أداء المهام الحكومية في الحالات التي يصبح فيها من الضروري إخلاء المباني الرسمية للمستشارية الاتحادية (مثل الحوادث أو حالات الطوارئ)، تحتفظ المستشارية بمقر بديل"، مشيرا إلى أن التدريب لم يستند إلى أي نتائج خاصة من السلطات الأمنية.

ولم يقدم المتحدث أي تفاصيل أخرى حول التدريبات التي لم يتم الإعلان عنها علنا لـ "أسباب أمنية"، كما لم يقدم أي معلومات حول مكان المقر البديل.

وظل سؤال ما إذا كان المستشار أولاف شولتس مشاركا في هذه العملية أيضا دون إجابة. ومع ذلك، حضر رئيس الحكومة العديد من الأحداث العامة في بادن فورتمبيرغ يوم الثلاثاء.

وتعرضت الحكومة الألمانية يوم الجمعة الماضي، إلى فضيحة مدوية بعد أن كشفت رئيسة تحرير قناة "آر تي" التلفزيونية مارغريتا سيمونيان عن محادثة بين ضباط رفيعي المستوى في الجيش الألماني تضمنت بحث إمكانية اللجوء إلى بريطانيا للمساعدة في التحضير لشن ضربات على روسيا.

وأكد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس أنه من غير المعروف حاليا، بالإضافة إلى التسجيل المنشور لمحادثة ضباط الجيش الألماني، إذا ما كان هناك تسرب لمعلومات أخرى.

ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التسجيل الصوتي لمحادثة ضباط الجيش الألماني بأنه "فضيحة صارخة"، مؤكدا أنها تشبه الاعتراف السابق من جانب القادة الأوروبيين بأن أحدا ما كان لينفذ اتفاقيات مينسك.

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

القناة 12 الإسرائيلية: تقديرات في الجيش باستمرار عملية رفح 4 أسابيع أخرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اجتماع مهم في بداية الأسبوع بين القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال الإسرائيلي وفرقة غزة، وشارك في المناقشة كبار قادة الجيش والشاباك، بالإضافة إلى رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع غالانت.

وتم عرض الاستعدادات للمرحلة الثالثة من الحرب، والتي تعني نهاية المرحلة البطيئة للمناورات البرية والانتقال إلى غارات مستهدفة.

وخلال الاجتماع طلب جيش الاحتلال من المستوى السياسي مهلة 4 أسابيع أخرى لاستكمال العملية في رفح، أي حتى نهاية شهر يوليو المقبل، وفقا للقناة 12 الإسرائيلية.

وشدد جيش الاحتلال على أنه رغم التقدم الذي تم إحرازه، إلا أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب"، وذلك بسبب مهمة رئيسية واحدة لا تزال بحاجة إلى الانتهاء، وهي عودة جميع المختطفين.

وفي الوقت نفسه، في قطاع غزة، أبلغ جيش الاحتلال سكان خان يونس أنه يجب عليهم إخلاء المنطقة استعدادًا لاستئناف الهجوم على المدينة التي غادرها في أبريل.

مقالات مشابهة

  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي
  • «المخلفات واستدامة الأزياء» مجالات واعدة في الاستثمار البيئي غير التقليدي.. علام: الاقتصاد الأخضر يمثل «صفر» تلوث والاعتماد على المواد الطبيعية وإعادة الاستخدام.. عيسي: لا بديل عن الصناعة
  • ألكاراز يقهر «حالة الضعف»!
  • رويترز تكشف عن بديل بايدن في حالة تنحيه عن الترشح
  • الداخلية: أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تفتح باب التسجيل بدورة الطلبة ضباط الاختصاص من حملة الشهادة الجامعية
  • الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • مصدر حكومي: التعديل الوزاري يشمل عددًا كبيرًا من الحقائب ودمج وزارات واستحداث أخرى
  • القناة 12 الإسرائيلية: تقديرات في الجيش باستمرار عملية رفح 4 أسابيع أخرى
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • قفزة كبيرة في طلبات إنهاء عقود الخدمة بين ضباط جيش الاحتلال