الجديد برس:

قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، إنه خلال اليومين الماضيين، قدمت حركة حماس في القاهرة، رؤيتها وتعاملها بإيجابية، مع طروحات الإخوة في مصر وقطر، مؤكداً على أن ما فشل الاحتلال في تحقيقه بالقتال، لن يحققه في المفاوضات.

وقال حمدان في مؤتمر صحفي بالعاصمة اللبنانية بيروت، إن حماس لن تسمح أن يكون مسار المفاوضات “مفتوحاً بلا أفق مع استمرار حرب التجويع والإبادة ضد شعبنا”، مشيراً إلى أن المرونة في التفاوض من أجل الشعب الفلسطيني، “يوازيها استعدادنا التام للدفاع عنه، وعن المقدسات”.

وشدّد على أنه لا يمكن القبول “بأي حل لا يوقف العدوان ويؤدي إلى رفع الحصار”، وعلى أن “المقاومة ستبقى أمينة على التضحيات ومراكمة الانجازات”.

ودعا القيادي في حماس، “أبناء الأمة إلى أن يكون شهر رمضان، فرصةً للضغط والعمل من أجل إنقاذ شعبنا من الموت”.

كما دعا الإدارة الأمريكية إلى “وقف إمداد الاحتلال بالسلاح، ولوقف استخدام حق الفيتو دعماً لكيان الاحتلال”، بالإضافة إلى دعوة الدول العربية والإسلامية نحو تحرك جاد وإلى تطبيق مقررات قمتها الأخيرة بكسر الحصار عن غزة”، مجدداً الدعوة لشعوب أمتنا التي تمر قوافل الغذاء للعدو عبر أراضيها إلى وقف هذه القوافل.

وطالب حمدان، غوتيريش، إلى “إقالة الموظفة الأممية التي قدمت تقريراً مزيفاً، من دون أدلة، تدعي فيه حصول عمليات اغتصاب من جانب المقاومة”.

ورأى أنه “على الأمة، العمل من أجل الوصول لشراكة كاملة، لإسناد مقاومة غزة أسوةً بما تقوم بها المقاومة في لبنان واليمن والعراق، والعمل على إدخال المساعدات على نحو كاف وتأمين حاجات القطاع”.

وبشأن المساعدات التي تم إنزالها من الجو، فقال حمدان إنها محل تقدير، لكنها لا تشكل إلا نزراً يسيراً من الحاجات، ودعا إلى إدخال المساعدات عبر المعابر البرية، مؤكداً أن “المساعدات الأمريكية من الجو، لن تجمل صورة واشنطن الدموية”.

وأضاف أن “شعارات الإنسانية والحرية والعدالةـ، التي تتغنى بها الإدارات الأمريكية المتعاقبة، شريكة الاحتلال في العدوان، تتساقط، كما تنكشف كل يوم المواقف المتخاذلة، التي لم تفعل شيئاً لرفع المعاناة ومنع الإبادة عن غزة”.

وبشأن بيان مجلس الأمن حول مجزرة دوار النابلسي التي جرح خلالها 800 شخص على الأقل واستشهد المئات، رأى حمدان إنه “لا يرقى إلى مستوى الجريمة”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. صفقة في غزة قريبا و«بايدن» يريد النوم وحزب الله يهدد إسرائيل بمفاجأة غير متوقعة

خلال الساعات الماضية، أصبحت الصفقة الجديدة أبرز الأنباء التي تتردد في الشرق الأوسط، وبينما عادت المفاوضات مرة أخرى بشأن وقف إطلاق النار والصفقة الجديدة التي اقترحها الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق نهاية مايو الماضي، يستمر الصراع ويتصاعد بين حزب الله وإسرائيل، مع اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسؤولين بارزين في حزب الله.

وردًا على عملية اغتيال القائد في حزب الله محمد نعمة ناصر، الشهير بالحاج أبو نعمة، هدد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين، بمهاجمة مواقع جديدة داخل إسرائيل.

حزب الله يحذر إسرائيل

وحذر «صفي الدين» من أن الجبهة الشمالية في إسرائيل ستظل مشتعلة وقوية، مؤكدًا أن اغتيال قادة حزب الله لن يوقف حماسنا، وأن دماء القادة سيصنع نصرًا جديدًا، مضيفًا: «لن تتخيلوا ماذا سيحدث».

ورد حزب الله أمس الخميس باستهداف عددًا من الأهداف الإسرائيلية ومقر قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

وبعد فترة من الجمود، تحركت مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة والهدنة الإنسانية المرتقبة، وذلك عقب أشهر من المفاوضات والمباحثات بين مصر والدول الوسطاء، إذ أعلنت شبكة «CNN» الأمريكية، نقلًا عن مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات، أن الطرفين يقتربان من التوصل إلى صفقة جديدة.

ووافق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إرسال وفد المفاوضات لبحث الصفقة الجديدة، وأكد مسؤولون إسرائيليين، أن الفصائل الفلسطينية أبدت مرونة في الرد على مقترح جو بايدن، حتى مع المخاطرة بتنفيذ المرحلة الأولى فقط، بحسب موقع «والا» العبري.

العدوان على غزة يستمر

ومنذ ساعة، أعلنت فصائل فلسطينية عن استهداف ناقلة جند تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق قطاع غزة بقذيفة RPG، بينما، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية في الشجاعية وخان يونس.

وتستمر التوترات في البحر الأحمر، إذ أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير زورقين مسيرين حوثيين بالبحر الأحمر وموقع رادار في اليمن، خلال 24 ساعة، بحسب «القاهرة الإخبارية».

فوز ساحق لحزب العمال في الانتخابات البريطانية

وفيما يتعلق بالانتخابات البريطانية، أشارت النتائج الأولية بالانتخابات البريطانية تحقيق حزب العمال فوزًا ساحقًا على حزب المحافظين، بحسب ما نشرته صحيفة «جارديان» البريطانية.

ومن المتوقع أن يتولى كير ستارمر، رئيس حزب العمال، رئاسة وزراء بريطانيا، بعد 14 عامًا من حكم المحافظين، خلفًا لريشي سوناك.

بايدن: أريد أن أنام

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، لحكام الولايات الديمقراطيين خلال اجتماع في البيت الأبيض، إنه يريد الحصول على مزيد من النوم، وأن جزءًا من خطته للمضي قدمًا، هو التوقف عن جدولة الأحداث بعد الساعة الثامنة مساءً، حتى يتمكن من الحصول على مزيد من النوم، بحسب 3 مصادر مطلعة، تحدثت لشبكة «CNN» الأمريكية.

بايدن مستمر في سباق الانتخابات الأمريكية

كما أكد جو بايدن، أنه مستمر في سباق الانتخابات الأمريكية في مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترامب، في وقت، زادت المطالب بشأن انسحابه من الانتخابات بعد أدائه الضعيف في المناظرة التاريخية أمام «ترامب»، ومعاناته مع بعض المشاكل العقلية وكبر سنه، كما اعترف «بايدن» أيضًا، بفشله في المناظرة، بحسب «واشنطن بوست» الأمريكية.

وفيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، قال حاكم مدينة روستوف الروسية، إن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم جوي أوكراني.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف
  • حول انسحاب أمريكا من المفاوضات
  • خبراء ومحللون: نتنياهو سيماطل بشأن المفاوضات لحين عودته من واشنطن
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • مفاوضات حماس والاحتلال الإسرائيلي تستأنف بالدوحة
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • نصر الله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • نصرالله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • حدث ليلا.. صفقة في غزة قريبا و«بايدن» يريد النوم وحزب الله يهدد إسرائيل بمفاجأة غير متوقعة