فاز الطفل المغربي، ريان آيت الطاهر، الثلاثاء 27 فبراير 2024، بكأس الرئيس الأمريكي للأمن السيبراني،إحدى أبرز المسابقات الدولية في هذا المجال، ليكون أول إفريقي ومغربي وأصغر متسابق (12 سنة) يحصل على هذا اللقب.

وقال موقع”إس إن أر تي” (حكومي) إن” الطفل المغربي ريان ايت الطاهر دخل التاريخ، الثلاثاء، عندما توج بكأس الرئيس الأمريكي للأمن السيبراني، متفوقا على خبراء كبار في المجال يكبرونه سنا بعقود”.

ونجح الطفل المغربي في الظفر بالمرتبة الأولى في نهائي مسابقة الرئيس التي تنظمها مؤسسة الأمن السيبراني الأمريكي المعروفة اختصارا بـCISA، وهي مسابقة تنظم مرة كل خمس سنوات.

وتمكن ريان أيت الطاهر من التفوق بجدارة ليحتل المرتبة الأولى في نهائي المسابقة التي نظمت عن بعد الثلاثاء، إذ حصل على 3245 نقطة.

ومباشرة بعد نهاية السباق، الذي يعتمد على وضع اختبارات للاختراق وتشخيص عيوب أنظمة معلوماتية، تسلم الطفل المغربي رسالة تهنئة من المنظمة الحكومية الأمريكية، لكونه أول إفريقي ومغربي وأصغر متسابق يحصل على لقب كاس الرئيس للأمن السيبراني.
وبحسب الرسالة، فوجئ المنظمون بتفوقه، حيث لم يكونوا يتوقعون أن يفوز بالكأس طفل عمره 12 عاما.

وتنظم مسابقة كأس الرئيس للأمن السيبراني تنظمها المؤسسة الحكومية الأمريكية للأمن السيبراني، المسماة CISA هي أعلى مؤسسة حكومية للأمن السيبراني الفيدرالي والمنسق الوطني لأمن البنية التحتية الحيوية، وهي المكلفة بتقليل المخاطر التي تتعرض لها البنية التحتية السيبرانية والمادية في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: للأمن السیبرانی الطفل المغربی

إقرأ أيضاً:

نتائج أولية.. الغزواني يفوز في انتخابات الرئاسة بموريتانيا

أظهرت نتائج أولية بعد إحصاء الأصوات في 99.15% من مراكز الاقتراع في موريتانيا، اليوم الاثنين، أنَّ الرئيس محمد ولد الغزواني فاز بالانتخابات الرئاسية التي جرت في 29 يونيو 2024.

روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية الاحتلال يسقط قنبلة على منطقة بحي البصرة ووقوع إصابات

ووفقًا لـ "رويترز"، أظهرت النتائج التي نشرت على موقع مفوضية الانتخابات على الإنترنت، أنَّ الغزواني فاز بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على ما يزيد على 56% من الأصوات.

وخرج قرابة مليوني ناخب موريتاني، أمس الأول، للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس للبلاد من بين 7 مرشحين، أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية.

ويواجه ولد الشيخ الغزواني 6 مرشحين منهم أعبيد، الذي جاء في المركز الثاني في انتخابات عام 2019 بعد الغزواني بأكثر من 18% من الأصوات، وكان الغزواني قد انتخب لولاية أولى في ذلك العام.

مقالات مشابهة

  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • انتقاما من زوجته الإسبانية.. مغربي ينقل أولاده الثلاثة القاصرين إلى تيفلت ويقدم على فعل غير متوقع
  • المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد
  • وفاة الفنان المجاهد الطاهر بن أحمد عضو الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني
  • الرجاء يفوز على الجيش ويُتوج للمرة التاسعة بكأس العرش
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • نتائج أولية.. الغزواني يفوز في انتخابات الرئاسة بموريتانيا