البلاد – الرياض

دعا مجلس الأعمال السعودي المصري لإنشاء تحالف اقتصادي بين المملكة ومصر؛ للدخول في أسواق ثالثة، خاصة السوق الأفريقية، وتحقيق التكامل بين قطاعي الأعمال في المشروعات والفرص الاستثمارية؛ لتوفير الاكتفاء والأمن القومي الغذائي والدوائي للبلدين ومواجهة التحديات التي تفرضها الأزمات العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس بالرياض، بالتزامن مع أعمال اللجنة السعودية المصرية المشتركة، بحضور معالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ومعالي وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير، ورئيس هيئة الاستثمار المصرية حسام هيبة وممثلي القطاع الخاص من البلدين.

وأوضح الدكتور ماجد القصبي، أن المملكة أصبحت الشريك التجاري الأول لمصر، داعياً إلى التكامل بين البلدين في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية، في ظل ما تفرضه الظروف العالمية من تحديات خاصة، وأن الحوافز والممكنات متوفرة، مشيداً بما حققه التبادل التجاري من ارتفاع وصل إلى 20 مليار دولار بنسبة نمو 40 %.

من جانبه، أكد المهندس أحمد سمير، أن مصر ملتزمة بتقديم كل المحفزات للمستثمرين السعوديين، وإزالة التحديات التي تواجههم، مستعرضًا تطور بيئة الاستثمار؛ بما في ذلك الرخصة الذهبية

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي: هناك رغبة بريطانية للاستثمار في البنية التحتية والطاقة المستدامة في المملكة

أكد نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني محمد النمر، وجود رغبة بريطانية للاستثمار في البنية التحتية والطاقة المستدامة في المملكة.

وأضاف النمر خلال حديثه مع "الإخبارية": "ركز مجلس الأعمال السعودي البريطاني الذي عقد اليوم على الاستثمار في البنية التحتية والطاقة المستدامة في المملكة".

وتابع: "تلك المواضيع تتماشي مع رؤية 2030 باستغلال الطاقة المتجددة والطاقة الخضراء في مشاريع جيجا بروجكت ونيوم وأيضًا الدرعية والمشاريع الأخرى في المملكة العربية السعودية".

وأضاف النمر: "اليوم كان يوجد تواجد كبير من ممثلي الجانب البريطاني والمستثمرين البريطانين ليكونوا جزءا من هذه النقلة النوعية في مجال الطاقة المستدامة في السعودية".

فيديو | نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني محمد النمر: هناك رغبة بريطانية للاستثمار في البنية التحتية والطاقة المستدامة في المملكة #الإخبارية pic.twitter.com/WqTZgdoSkC

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس لمجلس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي
  • وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي
  • بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ..
  • تركيا تسعى لمضاعفة التبادل التجاري مع تونس لـ3 مليارات دولار
  • نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي: هناك رغبة بريطانية للاستثمار في البنية التحتية والطاقة المستدامة في المملكة
  • هيئة الاستثمار تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية والتكنولوجية.. اجتماع مجلس التجارة والاستثمار السعودي – الأمريكي
  • المهندس عرنوس يترأس اجتماعاً ناقش مقترحات لجنة إعادة تقدير بدلات الاستثمار السنوية لعقارات الاتحاد الرياضي العام وفروعه