قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الحرب على غزة هذه المرة مختلفة نسبيا عن سابقاتها، نظرا لأنها أكثر تعقيدا، وليس مجرد عدوان إسرائيلي معتاد على القطاع، كما أن عدد الضحايا لا يقارن بأي اعتداءات سابقة، أو بأعداد المحتجزين الإسرائيليين أيضا.

وأضاف «رشوان»، خلال استضافته ببرنامج «حديث الأخبار»، والمُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن كل ما سبق يعد ملابسات ميدانية مختلفة تماما، كما تعد هذه الحرب الثانية من حيث طولها الزمني بعد حرب 1948، والتي استغرقت 9 أشهر و3 أسابيع، بينما الحرب الحالية دخلت شهرها السادس، وبالتالي تعد حربا طويلة للغاية.

وأشار إلى أن الشيء المختلف تماما عن التدخلات المصرية، بأن مصر هذه المرة لا تتدخل فقط لوقف إطلاق النار أو من أجل المساعدات الإنسانية، فهذه أهداف رئيسية، لكن يعقبها حل القضية الفلسطينية.

وأوضح أنه لم تكن الظروف مواتية في الحروب السابقة بطرح مطلب الدولة وحل الدولتين فور انتهاء الحرب أو أثنائها، وهذه المرة مصر نجحت مع عدد من الأشقاء العرب في أن تطرح على جدول أعمال العالم أنه لا حل لمثل هذه الحروب إلا بدولتين فلسطينية وإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة القضية الفلسطينية الحرب على غزة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

رشوان توفيق عن شائعة زواجه: "عندي 90 سنة.. وهى قد أحفادي"

عقب الفنان رشوان توفيق، على واقعة ادعاء فتاة الزواج منه، ونشر صورة لهما، قائلا: "فوجئت بالخبر ده"، لافتا إلى أن هبة ابنته هى من أخبرتهبما نشر في هذا الصدد.

محافظ سوهاج: احتياجات المواطن هى البوصلة التي تحركني الغرف التجارية: الروح المعنوية لمجتمع رجال الأعمال مرتفعة.. وهدفنا خفض الأسعار

وأبدى توفيق، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، استيائه من نشر مثل هذه الأفكار، قائلا: "عندي 90 سنة، ومش فاهم ليه مش بيحترموا قيمة الناس الكبار في السن"، لافتا إلى أن الفتاة التي ظهرت معه في الصورة لا يتذكرها، وقد يكون التقى بها في إحدى المناسبات، والتقط معها صورة، معلقا: "بقابل شباب وبدعلهم دول قد أحفادي".

 ووجه الفنان رشوان توفيق، التحية إلى الدكتور أشرف زكي نقيب الفنانين لتدخله لاتخاذ الإجراءات القانوينة في هذه الواقعة.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة الإجهاد لا يضر بالصحة.. أطباء يوضحون
  • اقتصاد ليبيا قوي.. شائعات الإفلاس كاذبة تماماً
  • فتاة تدعي الزواج من الفنان رشوان توفيق.. فما القصة؟
  • رشوان توفيق عن شائعة زواجه: "عندي 90 سنة.. وهى قد أحفادي"
  • اليوجا طريقة فعالة لعلاج آلام الظهر المزمنة
  • مبادرة المعارضة نحو مصير سابقاتها.. بري: تشاور فتفاهم فجلسة انتخاب
  • بايدن: حكومة الحرب الحالية هي الأكثر صعوبة في تاريخ إسرائيل
  • أردوغان يتوعد المسؤولون عن الوحشية بغزة
  • ضياء زغيّر.. جراح مقدسي يعشق الأقصى وشغوف بعلاج الأطفال
  • رئيس البعثة الأممية: إسرائيل لا يمكنها الاستمرار في الحرب وفقًا للرؤى الحالية