صحيفة البلاد:
2024-07-03@13:36:25 GMT

تعاون تقني بين “حلول” و”نيل” الأمريكية

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

تعاون تقني بين “حلول” و”نيل” الأمريكية

البلاد – الرياض

أعلنت solutions by stc الشركة الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة، وشركة nile الأمريكية، الرائدة في خدمات تقنية المعلومات لبناء شبكات مؤسسية آمنة (Naas)، عن توقيع مذكرة بالشروط والأحكام الأساسية تهدف إلى إنشاء شركة بينهما، وذلك على هامش مؤتمر ليب 2024- الحدث التقني الكبير الذي يقام سنويًا في العاصمة السعودية الرياض، ويعد المشروع المشترك بين الشركتين بمثابة توسع إستراتيجي؛ لتعزيز تواجدهما في السوق وتقديم أحدث تقنيات الشبكات المؤسسية، حيث ستوفر الشركتان حلول شبكات مؤسسية آمنة وشاملة NaaS للعملاء في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وستوفر حلول الشبكات المؤسسية الجديدة من nile على زيادة موثوقية النظام وتحسين العمليات التشغيلية من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتزويد العملاء بنموذج عمل نوعي يقوم على الاشتراكات، ما يحسن من فعالية التكاليف وتقليلها.

وأكد عمر النعماني الرئيس التنفيذي لـ solutions by stc على أهمية هذا التعاون المشترك، حيث قال: تسلط هذه الخطوة الضوء على التزامنا بتوسيع قدراتنا التقنية وتنوع الخدمات التي نقدمها لعملائنا، ويثمر هذا التعاون المشترك بين solution by stc وشركةnile الأمريكية عن خدمات شبكية مبتكرة تعمل على تحويل مشهد البنية التحتية الرقمية عبر قطاعات متعددة في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

ومن جانبه، أعرب السيد بانكاج باتيل، الرئيس التنفيذي لشركة نايل عن سعادته بهذا التعاون قائلاً: نحن سعداء بهذه الخطوة الكبيرة في إطار شراكتنا الإستراتيجية مع solutions رائدة التحول الرقمي في المملكة، ونسعى أن يثمر هذا المشروع المشترك إلى توسيع نطاق التعاون الإستراتيجي لتقديم الحلول التقنية الناشئة في المنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فی المملکة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية

أعلنت جامعة أبوظبي اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع “برجيل القابضة”، لتطوير البحوث في مجال العلوم الصحية وتعزيز الخبرة الأكاديمية لطلبة الجامعة عبر اكتساب خبرات عملية عالمية المستوى.

ويعمل الطرفان، بموجب المذكرة، على الارتقاء بالدراسات السريرية في دولة الإمارات ، وتسهم هذه الشراكة في زيادة فرص المنح الوطنية والدولية لطلبة جامعة أبوظبي وأعضاء هيئة التدريس.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور حمد العُضابي، نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون الإدارية والمالية، وسفير أحمد، الرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة برجيل القابضة، بحضور عدد من المسؤولين.

ويتطلع الجانبان، من خلال هذا التعاون، إلى تطوير المناهج الدراسية للطلبة، وتعزيز الابتكار من خلال المشاريع البحثية التعاونية وإنشاء مختبرات مبتكرة، وبالتالي تعزيز مكانة جامعة أبوظبي كمركز رائد للاكتشافات المتطورة.

وأكد الدكتور حمد العُضابي حرص جامعة أبوظبي على الاستثمار في قدراتها البحثية للإسهام في تحقيق رؤية الدولة في بناء اقتصاد قائم على العلم والمعرفة ، معربا عن تطلعه للاستفادة من خبرات برجيل القابضة في مجال الرعاية الصحية وكذلك التميز الأكاديمي العالمي للجامعة.

من جانبه قال سفير أحمد إن التعاون مع جامعة أبوظبي سيثمر فرصا تدريبية مميزة لطلبة العلوم الصحية، ويرفد جيلاً جديداً من المتخصصين في الرعاية الصحية بالمعرفة والمهارات اللازمة لدفع التميز والابتكار في هذا المجال.

ويهدف التعاون إلى إثراء المعرفة المجتمعية من خلال توفير برامج موسعة تركز على التعليم العالي ومبادرات تنمية المهارات، وسيعمل الجانبان على تنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات وبرامج التدريب الأكاديمي التي ستتناول أحدث التطورات وأفضل الممارسات في مجال العلوم الصحية.

وتستفيد برجيل القابضة وفق مذكرة التفاهم من المرافق الأكاديمية في جامعة أبوظبي لعقد محاضرات وورش عمل تدريبية للارتقاء بالموارد البشرية والممارسات الإدارية للشركة ، بينما ستوفر الأخيرة فرصاً للتدريب في جميع مرافقها في الدولة لتزويد طلاب الجامعة بالمهارات العملية اللازمة للمهن المستقبلية في مجال الرعاية الصحية.وام


مقالات مشابهة

  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • “عبداللطيف جميل للسيارات” تطلق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية 
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • “دبي الإنسانية” و”نقودي” توحدان جهودهما بأنظمة دفع أكثر ذكاء
  • “جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا”تسلم أول توربين غازي طراز “HA” يتم إنتاجه محلياً في المملكة في “جنرال إلكتريك السعودية للتوربينات المتقدمة”
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية لتعميق سبل التعاون المشترك